أمسية جميلة ورائعة في افتتاح بطولة الرئيس الثالثةللكرة الخماسية .. النفط يهزم البريد .. والمياه وحلب يتعادلان في انطلاق المباريات

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

>
لقطة من استعراض طلاب وطالبات مدرسة ريدان
لقطة من استعراض طلاب وطالبات مدرسة ريدان
أمسية رائعة عاشتها الصالة الرياضية المغلقة أمس وهي تعيش افتتاح وانطلاق بطولة كأس الرئيس الثالثة لكرة القدم الخماسية، حيث أقيم احتفال كرنفالي مبسط شاركت فيه زهرات مدرسة ريدان بالمعلا باستعراض وحمل لوحات تحمل اسم الفرق المشاركة في البطولة، بعد ذلك تم افتتاح البطولة رسمياً من خلال كلمة مختصرة للكابتن أبوبكر الماس، عضو اتحاد كرة القدم رئيس اللجنة التنظيمية العليا للبطولة، أكد من خلالها أن البطولة تعتبر الاشهار الرسمي لكرة القدم الخماسية ومن عدن بالذات وأن ذلك يأتي في ظل توجهات الاتحاد العام للاهتمام بهذه اللعبة والسير بها إلى فضاءات أفضل، شاكراً البنك الأهلي اليمني وشركة النفط اليمنية فرع عدن على دعمهما الكامل للبطولة.

بعد ذلك انطلقت مباريات البطولة بمواجهتين جمعت الأولى النفط عدن والبريد العام عدن، فيما جمعت الثانية المياه ومؤسسة حلب.

النفط والبريد تدشين ولا أروع
كانت المباراة الاولى للبطولة رائعة المستوى وقدم فيها الفريقان كرة حقيقية فيها المتعة والإثارة والأهداف وما جعلها تصل إلى ذلك المستوى وجود لاعبين نجوم في صفوف الفريقين، وكان للتلال نصيب الأسد منهم، ففي النفط كان فتحي جابر، قيس محمد صالح، عصمت خدشي، بالإضافة إلى الكابتن عمر البارك .. وفي البريد كان خالد بلعيد وأمين عوض وعبدالرؤوف عبدالله، ووسيم القعر من حسان وقائد الفريق الكابتن عبدالعظيم القدسي وولده محمد.. تلك الاسماء جعلت المواجهة تصل إلى أعلى المستويات التي يتمناها الجمهور المتفرج.

فكانت السرعة والفنيات والقوة والاثارة والأهداف هي العنوان لكل أوقات المباراة والتي تبادل فيها الفريقان الهجمات والخطورة تجاه المرميين، وكان تسجيل الأهداف يأتي بشكل متلاصق هدف هنا وهدف هناك، ليصل شوط المباراة الأول إلى نهايته لصالح البريد بستة أهداف لخمسة، سجل للبريد خالد بلعيد 3 أهداف ووسيم القعر 3 أهداف، فيما سجل للنفط قيس محمد صالح ثلاثة أهداف وفتحي جابر هدفين.

وفي الشوط الثاني سعى النفط إلى نيل المبادرة فنجح في تعديل النتيجة عبر فتحي جابر، تم تعزيز ذلك بهدفين لعصمت خدشي وأبوبكر باعش، ليعود بلعيد لتقليص الفارق بهدف سابع للبريد، وفي ظل أداء متوازٍ وتبادل للهجمات سجل فتحي وقيس هدفين آخرين وبلعيد هدف للبريد، لتصل المباراة إلى نهايتها بفوز شركة النفط بطل المسابقة الماضية بعشرة أهداف لثمانية أهداف.

المياه × حلب
في المباراة الثانية التي اختلفت كليا عن سابقتها في المستوى والأداء وكل شيء، تعادل فريقا المياه ومؤسسة حلب بثلاثة أهداف لكل منهما، سجل لحلب خلدون ناصر وجميل علي ونبيل عبده، فيما سجل للمياه عدلي قيراط هدفين وواثق الماس نجم التلال السابق هدف.

> أدار المباراتين سعد خميس وخلف اللبني وسيف محمد غالب حكم طاولة وراقبها وجدان عمر زيد.

> حضر الافتتاح ضياء قباطي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن وم.حسن سعيد قاسم، نائب مدير المؤسسة العامة للمياه عضو المجلس المحلي لمحافظة عدن ومحمود السعدي، عضو المجلس المحلي لمحافظة عدن وسالم التميمي، مدير مطار عدن الدولي ود. أحمد سنكر، المدير المالي والإداري للبنك الأهلي اليمني وعمر محمد الفروي، نائب المدير الإداري لشركة النفط عدن.

فريق النفط
فريق النفط
هوامش
> قبل المباراة تقدم فريق النفط باحتجاج على فريق البريد كونه يضم لاعبين غير موظفين في البريد وهم: أمين عوض وخالد بلعيد وعبدالرؤوف عبدالله.

> إدارة مدرسة ريدان تعاونت بشكل رائع من خلال الأستاذة القديرة إقبال الأحمدي، مديرة المدرسة ووكيلة النشاط ليلى جوهر والأستاذ هديل بدر في تحضير الزهرات اللاتي شاركن في الافتتاح.

> د. أحمد سنكر وعمر الفروي .. جهود واضحة لإنجاح البطولة تستحق الثناء والتقدير.

> حسن سعيد قاسم أثبت أنه يمتلك نفسا رياضيا بتواجده حتى نهاية المباراتين.

> الكابتن عبدالعظيم القدسي، نجم أهلي تعز السابق مازال يمتلك الكثير من اللمسات التي أظهرها أمس مع فريقه البريد .

> في الأيام القادمة تنظم دورتين للحكام والمدربين ضمن فعاليات البطولة.

> يلعب اليوم اليمنية ضد الشرطة، والكهرباء ضد يمن موبايل، والتربية لحج ضد الصحة عدن على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى