موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> واشنطن: أصدرت إحدى المحاكم الامريكية حكما بالسجن لمدة ست سنوات على أندرو فاستو المدير المالي لشركة إنرون الامريكية العملاقة للطاقة التي أشهرت إفلاسها أواخر عام 2001 في أكبر فضيحة مالية بالولايات المتحدة حيث جاء الحكم المخفف نتيجة تسوية مع سلطات الادعاء تفتح الباب أمام معاقبته بمدة تصل إلى عشر سنوات فقط مقابل الشهادة ضد كبار المسئولين الآخرين في إنرون وفي مقدمتهم كينث لي رئيس مجلس الادارة.

< ستوكهولم: أعلنت شركة هينز أند موريتز (إتش أند إم) السويدية لتجارة الملابس بالتجزئة أمس الاربعاء زيادة أرباحها خلال الاشهر التسعة الاولى من العام المالي الحالي حتى 31 أغسطس الماضي بنسبة 12 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى36.10 مليار كرون سويدي (41.1 مليار دولار).

< بانكوك: أعلن اتحاد صناعة السيارات التايلاندي أمس الاربعاء زيادة صادرات تايلاند من السيارات خلال الاشهر الثمانية الاولى من العام الحالي بنسبة 17.29 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 353.886 سيارة فيما بلغ إجمالي الانتاج 796.552 سيارة منها 442.666 سيارة بيعت في السوق المحلية بزيادة نسبتها 7.1 في المئة.

< سنغافورة: اتهمت منظمة أوكسفام الخيرية التي يوجد مقرها في لندن الاتحاد الاوروبي بالسعي إلى عقد اتفاقات "ظالمة" للتجارة الحرة مع الدول الفقيرة وهي اتفاقات لن تؤدي إلى تحقيق أي تنمية بالنسبة لهذه الدول بل إنها سوف تلحق الضرر بها.

< بروكسل: أصدرت المحكمة الاوروبية العليا أمس الاربعاء حكما بتأييد حكم المحكمة الاوروبية الاقل درجة بإلغاء غرامة قدرها 100 مليون يورو (127 مليون دولار) كانت المفوضية الاوروبية قد فرضتها على خمسة بنوك ألمانية منها بايريشه هيبوفيرنس بنك وكوميرتس بنك ودرسدنر بنك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى