معالجون روحانيون للحد من انتحار المزارعين في الهند

> نيودلهي «الأيام» د.ب.أ:

> ذكر تقرير صحفي أمس الاربعاء أن السلطات الهندية قررت الاستعانة بمعالجين روحانيين للحد من عمليات الانتحار بين المزارعين الذين أثقلتهم الديون بعد أن فشلت حزمة المساعدات الاقتصادية في تقديم حل لازمتهم.

وذكرت صحيفة " آسيان أيدج" اليومية أن حكومة ولاية ماهاراشترا غربي الهند والتي شهدت ما يزيد على 900 حالة انتحار بين مزارعي القطن منذ شهر يونيو 2005 بدأت في الاستعانة بأساتذة روحانيين من "مؤسسة فن الحياة" لاثناء المزارعين عن الالقاء بأنفسهم إلى التهلكة.

وقالت حكومة الولاية إنها تعتمد على الروحانيات لخلق " جو من الثقة لبناء القوة النفسية (للمزارعين)".

وصممت برامج مؤسسة فن الحياة لتخفيف حدة التوتر على أساس تعاليم "سودارشان كريا" وهي تمارين تنفس تقوم على مناهج فن اليوجا القديم.

وقال فيلاسراو ديشموخ رئيس حكومة ماهاراشترا الاقليمية للصحيفة إن البرامج التي يتم تطبيقها تتضمن محاضرات روحية وترانيم وأغاني دينية.

موضحا أن حكومته تتحمل كافة النفقات.

يذكر أن أعدادا كبيرة من المزارعين في إقليم فيدهاربها غربي ماهاراشترا والذي غالبا ما يواجه موجات جفاف، يقدمون على الانتحار بسبب ضعف نتاج المحصول وانخفاض الاسعار.

وكان أكثر من 300 مزارع انتحروا في ذلك الاقليم حتى بعد أن أعلن رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ عن تقديم حزمة مساعدات للمزارعين تبلغ 814 مليون دولار أثناء زيارته للاقليم في شهر يوليو الماضي.

وتشير بعض التقديرات الرسمية إلى أن الظروف الاقتصادية المتداعية قد دفعت ما يزيد على عشرة آلاف مزارع للانتحار في مختلف أنحاء الهند خلال العقد الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى