بطل الدوري «صقر تعز» يجدد التعاقد مع مدربه الاثيوبي ومساعده ولاعبيه المحترفين لموسمين قادمين

> صنعاء «الايام الرياضي» سبأ:

> جدد مجلس ادارة نادي صقر تعز مؤخرا عقود احتراف كل من مدرب الفريق الأول لكرة القدم الحاصل على لقب الدوري العام للمرة الأولى في تاريخه الاثيوبي سيومكبدي ومساعده العراقي بشار عبدالجليل، ولاعبيه المحترفين الاجانب الثلاثة للموسمين القادمين في خطوة تهدف الى مواصلة الاستقرار في الفريق الكروي الأول لنادي الصقر تعز.

وأوضح رياض الحروي، نائب رئيس النادي لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) ان مجلس ادارة النادي برئاسة رجل الاعمال المعروف والداعم الرئيس للفريق شوقي هائل في اطار حرصه واهتمامه لاستقرار أوضاع الفريق الكروي الذي ظهر الموسم المنصرم بشكل جيد وقدم أفضل العروض الفنية التي كللت في النهاية بإحرازه اللقب الغالي لأول مرة في تاريخ النادي الرياضي ، رأى ضرورة تجديد التعاقد مع المدرب الاثيوبي ومساعده ، وكذا اللاعبين المحترفين الاجانب الاثيوبي انور سراج ويوردانوس والبليجيكي من أصل افريقي بايو مولو " .

وأضاف :"نظرا للجهود الكبيرة التي بذلها المدرب الاثيوبي والذي اثبت جدارته وظهرت بصماته واضحة على شكل واداء الفريق في مسيرته في منافسات البطولة ، قدرت الادارة تلك الجهود ورفعت مقدم عقد المدرب

الى 10000 دولار وهو مبلغ يعتبر الأغلى لمدرب اجنبي في الدوري اليمني من 5000 دولار الموسم الماضي مع ابقاء نفس الراتب الشهري الذي يتقاضاه والمقدر بـ 1500 دولار .

اضافة الى الامتيازات الأخرى من توفير سكن مناسب ومواصلات وحوافز الفوز بالمباريات والبطولات ، فيما تم رفع الراتب الشهري للاعب الوسط البليجيكي بايو من أصل افريقي الذي سيلعب للموسم الثاني على التوالي مع الفريق الى 1200 دولار من 1000 دولار الموسم الماض ، فيما تم ابقاء نفس الراتب الشهري المقدر بـ 1200 دولار للاعبين الاثيوبي المهاجم يوردانوس الذي يلعب للموسم الرابع على التوالي والمدافع انور سراج الذي يلعب للموسم الثالث .

يذكر ان مدرب الصقر الاثيوبي يعد واحدا من أفضل المدربين الأجانب الذين يدربون في اليمن ، كما ان اللاعبين المحترفين الافارقة يعتبرون من أفضل المحترفين بالدوري المحلي وكان لهم دور كبير في احراز الصقر لقب الدوري.

وكشف الحروي عن عزم ادارة النادي انشاء مشروع استثماري ضخم يعد الأول من نوعه في البلاد تشهده الاندية الرياضية يتمثل في بناء وحدات سكنية وصالات افراح خاصة بالنادي ، بتكلفة اجمالية تصل الى 450 مليون ريال .

مشيرا الى ان وزارة الشباب والرياضة وافقت بهذا الصدد أخيرا على انشاء هذا المشروع الاقتصادي الذي سيمثل نقلة نوعية لنادي الصقر في سبيل ايجاد مصدر ايراد ثابث للنادي سنويا .

وأكد ان الصقر يعتبر أول نادي يمني يعمل عقودا احترافية للاعبين المحليين من داخل النادي وخارجه من المحافظات الأخرى تصل قيمة كل عقد ما بين 40 الف ريال الى 60 الف ريال .

وأشار الى أن احراز فريقه بطولة الدوري العام لكرة القدم لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة جهد كبير بذل من خلال استراتيجية أعدها النادي منذ ثلاث سنوات في كافة الالعاب خاصة كرة القدم تعتمد على خطط وبرامج مرسومة جندت لها الكثير من الطاقات والجهود، الأمر الذي جعل الصقر يكون ناديا متكاملا ونموذجيا بدأ من منشأة رياضية رائعة تحتضنها تعز و ملعب جيد على العشب الطبيعي خاص بالنادي ومسبح وأماكن ترفيهية.

اضافة الى ان الصقر يمتلك قاعدة قوية للفئات العمرية لكرة القدم من خلال أول مدرسة للـنـاشـئين يـشرف عــيــها اختصاصيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى