تشيلسي واختبار جدي ومانشستر يأمل في تعثر أبناء مورينيو

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات:

>
تشيلسي يريد مواصلة انتصاراته
تشيلسي يريد مواصلة انتصاراته
يخوض تشلسي حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي اختبارا جديا عندما يستقبل اليوم السبت على ملعبه "ستامفورد بريدج" استون فيلا الخامس، في اطار المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما يستقبل وصيفه ومطارده مانشستر يوناتيد نيوكاسل المتعثر.

ويمر تشلسي بقيادة مدربه الفذ البرتغالي جوزيه مورينيو بفترة رائعة، إذ حقق الفريق اللندني 6 انتصارات على التوالي، اثنان منها في دوري ابطال اوروبا، آخرهما الاربعاء الماضي على حساب مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري (3-1) بفضل ثلاثية من مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا.

ورغم العروض الرائعة التي يقدمها فريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، لا يزال مورينيو يعتبر أن بإمكان رجاله ان يقدموا ما هو افضل، خصوصا من ناحية قائدي المنتخبين الالماني والاوكراني ميكايل بالاك واندريه شفتشنكو على التوالي.

واعتبر مورينيو ان الفريق بحاجة الى بعض التحسين، مجددا ثقته بشفتشنكو الذي اخفق في ايجاد طريقه الى الشباك في 6 مباريات.

وعلى ملعب "اولدترافورد"، يأمل مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون ان يتعثر تشلسي في "ستامفورد بريدج" وان يحسم "الشياطين الحمر" لقاءهم مع نيوكاسل لكي يخطفوا الصدارة من تشلسي، اذ يتخلف مانشستر بفارق نقطتين عن غريمه.

وكان مانشستر يونايتد تعثر في المرحلة السابقة امام ضيفه ريدينغ (1-1)، الا انه حقق الثلاثاء الماضي فوزا غاليا خارج قواعده على بنفيكا البرتغالي (1-صفر) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن دوري ابطال اوروبا، معززا صدارته للمجموعة بعد فوزه الاول على سلتيك الاسكتلندي (3-2)، ومحققا ثأره على الفريق البرتغالي الذي أطاح به في الدور الاول من المسابقة الاوروبية ذاتها العام الماضي.

وعلى ملعب "ريبوك ستاديوم"، يسعى ليفربول الى العودة على خط المنافسة وأن يستفيد من معنويات لاعبيه بعد الفوز على غلطة سراي التركي (3-2) الاربعاء الماضي في دوري ابطال اوروبا وعلى توتنهام (3-صفر) في المرحلة السابقة من الدوري المحلي، لكي يحسم مواجهته القوية مع مضيفه بولتون الذي يتقدم ليفربول في الترتيب العام في المركز السادس بفارق نقطة.

ويعول مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتز على مهاجمه العملاق بيتر كراوتش بشكل خاص، اذ يقدم الاخير اداء مميزا توجه بتسجيله هدفين رائعين في مرمى غلطة سراي وأضاف الاسباني لويس غارسيا الهدف الثالث، علما أن ليفربول تقدم بثلاثية نظيفة قبل ان يقلص الفريق التركي الفارق.

ولا يختلف وضع ارسنال كثيرا عن ليفربول، اذ يحتل المركز التاسع بفارق الاهداف عن الاخير وريدينغ، وهو يمر ايضا بفترة جيدة بعد ان حسم الثلاثاء مباراته مع بورتو (2-صفر) في دوري الابطال، محققا فوزه الثاني في المسابقة بعد الاول على هامبورغ الالماني (2-1) خارج قواعده.

ليفربول
ليفربول
ويبدو ان فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بدأ يستعيد توازنه في الدوري المحلي بعد بداية متعثرة، وهو يسعى الى تحقيق فوزه الخامس على التوالي (اثنان في دوري الابطال) عندما يحل ضيفا على تشارلتون قبل الاخير.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم السبت ايفرتون مع مانشستر سيتي، وشيفيلد يونايتد مع ميدليزبره، وغدا الاحد بلاكبيرن مع ويغان، وتوتنهام مع بورتسموث، ووست هام مع ريدينغ.

وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء واتفورد مع فولهام.

مدرب ليفربول يطالب حكم مباراته امام بولتون بحماية لاعبيه من الخشونة
حث رفائيل بنيتز مدرب ليفربول الحكم فيل دود الذي سيدير مباراته اليوم السبت امام بولتون واندرارز في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم على حماية لاعبيه من الخشونة.

ووجد ليفربول صعوبة في التعامل مع التهديد البدني الذي يشكله بولتون في مباريات سابقة بين الفريقين. وخسر ليفربول خارج ملعبه امام بولتون بهدف مقابل لا شيء في اول موسم لبنيتز مع الفريق.

ورغم مشاركة العديد من اللاعبين الاقوياء بدنيا في تشكيلة ليفربول الموسم الماضي الا ان الفريق تعادل مع بولتون 2-2 على استاد ريبوك.

وقال بنيتز للصحفيين أمس الجمعة "ما نحتاجه هو حماية اللاعبين الجيدين. الامر يرجع الى الحكام لحماية اللاعبين حتى يمكنهم لعب كرة القدم."

واضاف "قمت بتحليل المباريات التي لعبناها في الماضي (أمام بولتون) ووجدت ان الاهداف جاءت من ألعاب كان يتعين احتسابها اخطاء."

وادرك بنيتز في اليوم الذي خسر فيه ليفربول بهدف مقابل لا شيء أمام بولتون 2004 الفارق بين الكرة الانجليزية والدوري الاسباني الذي كان يعمل فيه من قبل.

لكن بنيتز قال "نحن على دراية بطريقة لعب بولتون.. انه يلعب بطريقة مشابهة لنا. بولتون يحظى بشهرة داخل اسبانيا ونحن نتابعه في بداية كل اسبوع مما يعني ان بإمكاني ان افهم بولتون جيدا."

ويحتل ليفربول المركز السابع في الدوري الانجليزي برصيد عشر نقاط متخلفا بفارق نقطة واحدة عن بولتون الذي يسبقه في الترتيب.

الإصابة تبعد المدافع سيلفستر عن مباريات مانشستر يونايتد 6 أسابيع
قال كارلوس كيروز مساعد مدرب فريق مانشستر يونايتد الذي ينافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم أمس الجمعة ان المدافع ميكائيل سيلفستر لن يلعب مع الفريق مجددا حتى منتصف نوفمبر تشرين الثاني المقبل لانه يعاني من اصابة في القدم.

وخرج الفرنسي سيلفستر من الملعب خلال المباراة التي هزم فيها يونايتد امام ارسنال يوم 17 سبتمبر الجاري وأكدت الفحوص التي خضع لها في وقت لاحق انه يعاني من اصابة في مشط القدم.

وقال كيروز للصحفيين "اصابة سيلفستر اكثر خطورة بعض الشيء مما كان يعتقد في بداية الامر. سيغيب اللاعب عن المباريات لمدة ستة اسابيع على الاقل."

وسيغيب سيلفستر عن يونايتد في المرحلة القادمة من الدوري الانجليزي وبطولة دوري ابطال اوروبا ولن يشارك مع منتخب فرنسا في مباراتين بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 .

مانشيستر يتمنى تعثر تشيلسي
مانشيستر يتمنى تعثر تشيلسي
مدرب تشارلتون مازال يتطلع للأفضل برغم بداية فريقه الضعيفة
أصر إيان دوي مدرب نادي تشارلتون الانجليزي لكرة القدم على أن فريقه مازال قادرا على التأهل لاحدى البطولات الاوروبية في الموسم المقبل برغم بدايته الضعيفة لهذا الموسم التي جعلته يحتل المركز الثاني من القاع بترتيب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.

فبعد مرور ستة أسابيع على انطلاق منافسات الدوري الانجليزي لهذا الموسم لقي تشارلتون خمس هزائم في مبارياته الست التي خاضها حتى الآن. ولا يبدو أن الحظ سيبتسم قريبا لتشارلتون لانه سيواجه فريق آرسنال القوي في مباراته المقبلة بالمسابقة المحلية اليوم السبت.

ولكن دوي قال "كانت بدايتنا صعبة ولكننا لا يجب أن نستسلم على الفور .. هدفنا الاول الآن هو أن نحقق انتصارات متتالية".

وإن كان دوي قد اعترف بأنه شعر بالقلق خلال الشوط الثاني من مباراة تشارلتون أمام أستون فيلا التي خسرها صفر/2 يوم السبت الماضي.

وقال "لا يهمني إذا خسرت مادمت قد خسرت وأنت تؤدي، ولكن في المباراة السابقة لم يكن الوضع هكذا .. بعد مباريات كهذه يجب أن تتأكد من أنك لم تغير معتقداتك".

وأضاف دوي "سنذهب لمباراة آرسنال بمجموعة من اللاعبين الشغوفين. وأتوقع أن ألاقي رد فعل للنصف الساعة الاخيرة من مباراتنا أمام أستون فيلا .. الامر يعتمد على العمل الجاد إلى جانب الحفاظ على معتقداتك وثقتك العالية بنفسك".

ويحتمل عودة الجناح آندي ريد لصفوف تشارلتون اليوم بعد شفائه من الاصابة بتمزق في أربطة الساق. الا أن مشكلة دوي مع الاصابات أكبر من ذلك حيث سيستمر غياب اللاعبين دجيمي تراوري وجونزالو سوروندو وجيرومي توماس عن مباريات الفريق.

ليفربول يحصل على تسعة ملايين إسترليني لإعادة إنشاء المنطقة المحيطة باستاده الجديد
تقدم نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم خطوة جديدة نحو افتتاح استاده الجديد في "ستانلي بارك" حيث تأكد له أمس الأول الخميس أنه سيحصل على تسعة ملايين جنيه إسترليني (17 مليون دولار) من الاتحاد الاوروبي لاعادة إنشاء المنطقة المحيطة بالاستاد.

وجاء ذلك بعدما أكد ليفربول أن لديه مبلغ الـ 160 مليون جنيه إسترليني المطلوب لبناء الاستاد الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.

ورحب ريك باري الرئيس التنفيذي لنادي ليفربول بالقرار قائلا "إنه يشكل خطوة أخرى مهمة في خططنا لبناء استاد جديد. وهو ما نراه دائما كحافز لاعادة إحياء المنطقة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى