راوول خارج تشكيلة أسبانيا للمرة الأولى منذ عام 1996

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
راوول غونزاليز
راوول غونزاليز
استبعد مدرب المنتخب الاسباني لويس اراغونيس، راوول غونزاليز مهاجم ريال مدريد عن تشكيلته المؤلفة من 20 لاعبا لخوض الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا امام السويد في 7 الشهر المقبل.

واستبدل اراغونيس راوول بمهاجم فالنسيا ميغيل انخيل انغولو الذي سجل احد هدفي فريقه في مرمى روما الايطالي (2-1) الاربعاء الماضي في دوري ابطال اوروبا.

وهي المرة الاولى التي يغيب فيها راوول عن تشكيلة منتخب بلاده في مباراة رسمية، الا في حال الاصابة او الايقاف، منذ استدعائه للمرة الاولى في 9 اكتوبر عام 1996 امام تشيكيا، بحيث خاض منذ حينها 102 مباراة، سجل خلالها 44 هدفا.

ويبدو أن راوول الذي لم يكن ضمن تشكيلة اراغونيس الاساسية في مونديال المانيا الذي خرجت خلاله اسبانيا من الدور الثاني امام فرنسا (1-3)، ذهب ضحية الخسارة المفاجئة التي مني فيها الاسبان في الجولة الثانية من التصفيات الاوروبية امام ايرلندا الشمالية (2-3) في 6 الشهر الحالي، بعدما فازوا في الجولة الافتتاحية على لينشتنشتاين المتواضعة (4-صفر).

واكد اراغونيس في مؤتمر صحافي في مركز لاس روزاس التدريبي (قرب مدريد) على هامش تحضيرات المنتخب لمباراة السويد انه لا توجد اي مشكلة بينه وبين راوول، كما كانت الحال دائما، مضيفا "اعتبر ان اللاعبين الذين تم استدعاؤهم هم المناسبون للمباراة التي نقبل على خوضها".

ولم يكن استبعاد راوول عن التشكيلة مفاجئا اذ توقعت معظم وسائل الاعلام هذا الامر بسبب ابتعاده عن مستواه، إلا ان بعضها اعتبر انه قد يضمن مكانه في المكان بعدما فك صيامه عن التهديف والذي دام 11 شهرا، عندما سجل هدفين الثلاثاء الماضي في مرمى دينامو كييف الاوكراني (5-1) في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وترتدي مباراة اسبانيا مع السويد اهمية كبرى خصوصا أن الاخيرة فازت على ليشتنشتاين (3-1) ولاتفيا (1-صفر) في الجولتين الاوليين، علما أن اسبانيا تخوض مباراة ودية قوية امام الارجنتين في 11 الشهر المقبل أي بعد ايام على مواجهتها مع السويد.

واللاعبون هم:

- للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه رينا (ليفربول الانكليزي)

- للدفاع: انطونيو لوبيز وبابلو ايبانيز (اتلتيكو مدريد) وكارليس بويول (برشلونة) وخوانيتو (بيتيس) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وخوان كابديفيلا (ديبورتيفو كورونا). - للوسط: فرانسيسك فابريغاس (ارسنال الانكليزي) واندريس انييستا وخافي هرنانديز (برشلونة) ودافيد البيلدا (فالنسيا) وخابي الونسو ولويس غارسيا (ليفربول) وخوسيه انطونيو رييس (ريال مدريد) - للهجوم: فرناندو توريس (اتلتيكو مدريد) ودافيد فيا وميغيل انخيل انغولو (فالنسيا).

عودة فان بومل الى تشكيلة هولندا واستمرار غياب فان نيستلروي
اعلن المدرب الهولندي ماركو فان باستن أمس الجمعة تشكيلة منتخب بلاده لمباراتي منتخب بلاده ضد بلغاريا والبانيا في 7 و11 اكتوبر المقبل ضمن تصفيات بطولة امم اوروبا لكرة القدم المقررة عام 2008 في سويسرا والنمسا.

وشهدت التشكيلة عودة لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني مارك فان بومل بعدما استبعده فان باستن عن المباراتين الاوليين ضد لوكسمبورغ وبيلاروسيا مفضلا عليه دنيس لاندتسات.

وتابع فان باستن تجاهله لمهاجم ريال مدريد رود فان نيستلروي ولم يوجه له الدعوة بعد غيابه عن المباراتين الاوليين وفضل عليه مهاجم اياكس الصاعد كلاس يان هانتيلار.

والود مفقود بين فان باستن وفان نيستلروي منذ خروج المنتخب الهولندي من الدور الثاني لمونديال المانيا 2006 عندما خسر امام البرتغال صفر-1 حيث احتفظ به المدرب على مقاعد الاحتياط.

وكان فان نيستلروي شجب خيارات فان باستن في حديث لمجلة "سبورتويك" الهولندية معتبرا أن الاخير يعتمد "معايير اخرى غير المعايير الرياضية الخالصة" في انتقاء التشكيلة.

واضاف "الخسارة هي ان المدرب لا يعتمد على القيمة الرياضية للاعبين وانما على عناصر اخرى. اذا لم يكن اللاعب محببا اليه من الناحية الانسانية فلم يتم استدعاؤه مجددا. هذا يجب قوله وعدم ترك الاعتقاد يسود بأن خياراته هي رياضية صحيحة. بوضوح اكثر، هناك شخصيات لا يريد رؤيتها ضمن التشكيلة" في اشارة الى عدد من اللاعبين الذين استبعدهم في الاسابيع والاشهر الماضية مثل مارك فان بومل وكلارنس سيدورف وروي ماكاي وادغار دافيدز.

واللاعبون الـ 22 هم:

- للمرمى: ادوين فان در سار (مانشستر يونايتد الانكليزي) وهينك تيمر (الكمار).

- للدفاع: كوف يالينز وتيم دي كلير (الكمار) وجوني هيتينغا واوربي ايمانويلسون (اياكس) واندري اويير (بلاكبيرن الانكليزي) وجيوفاني فان برونكهورست (برشلونة الاسباني) وخالد بولحروز (تشلسي الانكليزي) ويوريس ماثييسن (هامبورغ الالماني).

- للوسط: نايجل دي يونغ (هامبورغ الالماني) وديني لاندتسات (ويغان الانكليزي) وستين شارز وديمي دي زوف (الكمار) ومارك فان بومل (برشلونة الاسباني).

- للهجوم: راين بابل وكلاس يان هانتيلار (اياكس) وديرك كوييت (ليفربول الانكليزي) وروبن فان بيرسي (ارسنال الانكليزي) واريين روبن (تشلسي الانكليزي) ويان فينيغور اوف هيسيلينك (سلتيك الاسكتلندي).

تشكيلة المانيا تضم ثلاثة وجوه جديدة لمواجهة سلوفاكيا
شهدت تشكيلة منتخب المانيا التي اعلنها المدرب يواكيم لوف لمواجهة سلوفاكيا في 11 اكتوبر المقبل ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس الامم الاوروبية المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا، انضمام ثلاثة وجوه جديدة وعودة لاعب آخر للمرة الاولى منذ سبعة اعوام.

واستدعى لوف للمرة الاولى مدافع بريمن كليمنس فريتس ولاعب وسط هامبورغ بيوتر تروشوفسكي ومهاجم اخن يان شلاودراف. اما العائد بعد غياب سبع سنوات فهو حارس مرمى هانوفر روبرت انكه.

ويغيب عن المنتخب الالماني مدافعاه كريستوف ميتسيلدر وبير ميرتيساكر والمهاجم جيرالد اساموا الذي تعرض لكسر مزدوج في ساقه امس الأول الخميس مع فريقه شالكه في المباراة ضد نانسي الفرنسي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

يذكر ان المنتخب الالماني صاحب المركز الثالث في المونديال الذي استضافه في يونيو وسيوليو الماضيين، استهل التصفيات بفوزين على جمهورية ايرلندا 1-صفر، وعلى سان مارينو 13-صفر.

واللاعبون هم:

- للمرمى: ينز ليمان (ارسنال الانكليزي) تيمو هيلدبراند (شتوتغارت) وروبرت انكه (هانوفر).

- للدفاع: ارنه فرايدريخ (هرتا برلين) ومانويل فرايدريخ (ماينز) ومارسيل يانسن (بوروسيا مونشنغلادباخ) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) ومالك فتحي (هرتا برلين) وكليمنس فريتس (بريمن) والكسندر مادلونغ (فولفسبورغ).

- للوسط: ميكايل بالاك (تشلسي الانكليزي) وباستيان شفايستايغر (بايرن ميونيخ) وتورستن فرينغز (فيردر بريمن) وتوماس هيتزلسبيرغر (شتوتغارت) وديفيد اودونكور (اشبيلية الاسباني) وبيرند شنايدر (باير ليفركوزن) وبيوتر تروشوفسكي (هامبورغ).

- للهجوم: مايكه هانكه (فولفسبورغ) وميروسلاف كلوزه (فيردر بريمن) ولوكاس بودولسكي (كولن) واوليفير نوفيل (مونشنغلادباخ) ويان شلاودراف (اخن).


عودة روني الى تشكيلة انكلترا لمواجهة مقدونيا وكرواتيا
اعلن مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم ستيف ماكلارين أمس الجمعة التشكيلة التي ستواجه مقدونيا وكرواتيا في 8 و11 اكتوبر ضمن تصفيات امم اوروبا 2008 .

وتسجل عودة مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الى التشكيلة بعد وقفه مباراتين، على حساب مهاجم تشارلتون الشاب دارين بنت الذي عاد الى منتخب الشباب، واستمرار غياب قائد المنتخب السابق ديفيد بيكهام.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: بول روبنسون (توتنهام) وكريس كيركلاند (ويغان) وبن فوستر (واتفورد).

- للدفاع: غاري نيفيل وريو فرديناند وويس براون (مانشستر يونايتد) واشلي كول (ارسنال) وجون تيري وواين بريدج (تشلسي) وجيمي كاراغر (ليفربول) وليدلي كينغ (توتنهام). - للوسط: ستيفن جيرارد (ليفربول) وفرانك لامبارد وشون رايت فيليبس (تشلسي) وجيرماين جيناس (توتنهام) وفيليب نيفيل (ايفرتون) وكيران ريتشاردسون ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) وستيوارت دوانينغ (ميدلزبره) وسكوت باركر (نيوكاسل).

- للهجوم: جيرماين ديفو (توتنهام) وواين روني (مانشستر يونايتد) وبيتر كراوش (ليفربول) واندرو جونسون (ايفرتون).

رومانيا تستبعد أربعة لاعبين قبل لقاء روسيا البيضاء بتصفيات أوروبا
قال متحدث باسم منتخب رومانيا لكرة القدم أمس الجمعة ان فيكتور بيتوركا مدرب الفريق استبعد أربعة لاعبين يلعبون خارج البلاد من تشكيلة المنتخب لمباراته أمام روسيا البيضاء التي ستقام الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 .

وقال المتحدث بول زاخاريا لرويترز "لن ينضم المدافعان جورج اوجارارو وبومبيليو ستويكا وحارس المرمى بوجدان لوبونت والمهاجم دانييل نيكولاي الى تشكيلة المنتخب الروماني بعد اخفاقهم في الحصول على اماكن اساسية في انديتهم."

ويلعب اوجارارو لنادي اياكس امستردام الهولندي بينما يلعب ستويكا لموسكو الروسي ولوبونت لفيورنتينا الايطالي ونيكولاي لاوزير الفرنسي.

وستضم تشكيلة رومانيا لمباراة روسيا البيضاء التي ستقام في المجموعة السابعة بالتصفيات يوم السابع من اكتوبر المقبل ثمانية لاعبين فقط يلعبون خارج البلاد بعد ان كانت تضم عشرة لاعبين محترفين بالخارج على الاقل في الاعوام العشرة السابقة.

وسيكون بوسع بيتوركا استدعاء لاعبين من نادي ستيوا بوخارست الذي ينافس في دوري ابطال اوروبا وناديي رابيد ودينامو اللذين تأهلا لدور المجموعات في كأس الاتحاد الاوروبي.

وتحتل رومانيا المركز الثالث في مجموعتها بالتصفيات برصيد اربع نقاط من مباراتين وتتخلف بفارق نقطتين عن هولندا المتصدرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى