السلطات البرازيلية .. هناك قليل من الامل في العثور على ناجين في حادث تحطم الطائرة

> ريو دي جانيرو «الأيام» د.ب.أ :

>
اقارب الضحايا في لحظة حزن بعد الاعلان عن الحادث
اقارب الضحايا في لحظة حزن بعد الاعلان عن الحادث
تحتفظ السلطات البرازيلية بقليل من الامل في العثور على ناجين بعد تحديد موقع حطام الطائرة التي تحطمت وعلى متنها 155 راكبا شمال البرازيل أمس الأول الجمعة,وقال الميجور جنرال خوسيه كارلوس برييرا رئيس شركة انفرايرو المسئولة عن إدارة المطارات البرازيلية "احتمال العثور على أي ناجين ضئيل للغاية".

وتردد أنه بنى رأيه على طريقة تناثر الحطام حول موقع الحادث وخبرته كطيار,وذكرت إذاعة "جلوبو" البرازيلية في وقت مبكر من صباح أمس السبت أن أجزاء من حطام الطائرة عثر عليها بالقرب من منزل ريفي كبير بمنطقة بيكسوتو دي أزيفيدو كثيفة الغابات في ولاية ماتو جروسو الشمالية.

وأوضح برييرا في برازيليا "لقد عثر على الطائرة...لقد عثر على أجزاء كثيرة محطمة منها"لكن لم يعرف مزيد من التفاصيل حول مصير ركاب الطائرة الـ149 وطاقمها المكون من ستة أفراد الذين كانوا على متنها عندما اختفت من على شاشات الرادار في أعقاب ما بدا أنه تصادم بطائرة صغيرة.

ونظرا لجهود الانقاذ والانتشال أغلق المجال الجوي فوق موقع الحادث أمام حركة المرور الجوي.

واختفت الطائرة وهي من طراز (بوينج 737 -800) في وقت متأخر من أمس الأول الجمعة من على شاشات الرادار أثناء مرورها فوق منطقة غابات كثيفة بولاية بارا.

وكان من المقرر أن تهبط الطائرة المفقودة في الساعة 06:10 مساء بالتوقيت المحلى (21:10 بتوقيت جرينتش) من مساء أمس الأول.

وكانت الطائرة في طريقها من مانوس في ولاية الامازوناس إلى العاصمة برازيليا حيث كان من المقرر أن تهبط في الساعة 6:10 صباحا بالتوقيت المحلي (21:10 بتوقيت جرينيتش).

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن أجانب كانوا ضمن ركاب الرحلة البالغ عددهم 149 راكبا.

وأوضحت الشركة إلى أنها تسلمت الطائرة من شركة بوينج الامريكية في الثاني عشر من الشهر الجاري وأنها لم تقم سوى بمائتي ساعة من الطيران مؤكدة أن طاقم الطائرة كان يتمتع بخبرة كبيرة وكفاءة عالية.

وكانت خمس طائرات من سلاح الجو قد قامت بعمليات بحث فوق المنطقة التي فقدت فيها الطائرة فوق المجال الجوي لولاية بارا لساعات عديدة دون النجاح في التوصل إلى الطائرة.

وشارك اليوم ما إجماليه ست طائرات في جهود البحث والانقاذ إلى جانب هيئات الطوارئ والفرق الطبية.

يشار إلى أن أسوأ حادثة للطيران في البرازيل كانت في حزيران/يونيو 1982 عندما اصطدمت طائرة بوينج 727 التابعة لشركة فاسب للطيران بجبل في ولاية سيارا شمال شرق البلاد مما أسفر عن مقتل 137 شخص كانوا على متنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى