محافظ عدن: لجنة الدفاع المدني تقف أمام التقرير التقيمي لحريق عمارة الخساف

> عدن «الأيام» خاص

> صرح لـ «الأيام» الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أن «لجنة الدفاع المدني بالمحافظة سوف تعقد اجتماعا يوم الأربعاء القادم تواصلا مع اجتماعاتها السابقة للوقوف أمام التقرير التقيمي الذي أعدته اللجنة الخاصة والمشكلة لبحث الأسباب التي أدت إلى إحتراق العمارة بمنطقة الخساف بكريتر وما ترتب على هذه الكارثة الإليمة واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتجاوزها».

وألمح الأستاذ الكحلاني في سياق تصريح لـ «الأيام» إلى أن «الأعمال العشوائية التي يمارسها البعض في القيام بأعمال التسليك الكهربائي، تعد سببا رئيسا يؤدي إلى مثل هذه الكوارث لا سيما في طقس مثل طقس محافظة عدن الذي يتميز بالحرارة والرطوبة العاليتين اللتين تثأثر بهما منازل المواطنين وخاصة تلك المنازل التي بنيت سقوفها وسلالم من الأخشاب».

وأكد محافظة عدن أن الأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية قد أبدى استعداد وزارة الداخلية الكبير لتقديم الدعم اللازم لسد الثغرات والنواقص في جاهزية الدفاع المدني التي من شأنها تأمين السلامة وعدم تكرار مثل هذه الكوارث.. ودعا المحافظ المواطنين إلى الإسهام الفاعل والتعاون في تجاوزها من خلال عدم تحميل أسلاك الكهرباء فوق طاقتها أو ممارسة التسليك العشوائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى