مشكلة اهالي ومقاول المحفد تعود من جديد في قرية قرو بالبريقة

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن شرطة مديرية البريقة قامت أمس السبت باعتقال الشيخ صالح قرو اثناء وجوده في البريقة التي تبعد عن قرية قرو ما يقرب من 5 كيلومترات، ومطاردة الأخ عادل محمد سالم قرو الذي لم يتسلم بعد مهامه كعضو منتخب بالمجلس المحلي للمديرية.

جاء ذلك في مذكرة وجهها الى «الأيام» الأخوان المحامي عارف احمد الحالمي وعادل محمد سالم قرو.

وأوضح المحامي الحالمي وعادل قرو في مذكرتهما أن اعتقال الشيخ صالح قرو ومطاردة عادل قرو تعود الى قيام أهالي قرية قرو أمس بالتجمع في المحفر والمشروع الواقع بجانب المقبرة البريطانية وهو المحفر الذي يعمل فيه المقاول أحمد عوض اليافعي رغم عدم التزامه بأي اتفاق عقده مع الأهالي اضافة لادعائه بأن لديه ترخيصاً من مديرية البريقة خلافا للأنظمة واللوائح وخلافا للحكم الصادر من المحكم الشيخ صالح فريد العولقي عضو مجلس النواب والذي وافقت عليه السلطة التنفيذية والجهات الأمنية بالمحافظة.

وذكرا أنه نظرا لقيام المقاول بخرق الاتفاقيات اضطر الأهالي إلى منعه من العمل منذ يوم الأربعاء 27 سبتمبر الماضي حتى أمس السبت، والذي على إثره قامت شرطة البريقة عنوة باعتقال الشيخ صالح قرو ومطاردة الأخ عادل محمد سالم قرو.

وأوضحا أن مطالب اهالي قرية قرو واضحة وهي تنفيذ حكم التحكيم الصادر من الشيخ صالح فريد العولقي وأحد أطرافه قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، كما يطالبون بإلزام السلطة المحلية الوفاء بالتزاماتها التي وعدت بها قبل الانتخابات المحلية بأيام ببقاء المحفر موقوفا حتى يتم الوفاء بحقوق الأهالي.

وناشدا فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية والجهات التنفيذية في المديرية والمحافظة حماية حقوق أهالي قرو وفقا للاتفاقيات والأحكام والوثائق الموجودة لديهم وحسمها سريعا، وإلزام شرطة البريقة بعدم التعدي على الأهالي والكف عن تنفيذ الأوامر غير الشرعية للمقاول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى