فان بومل وفان نيستلروي يرفضان دعوة فان باستن للانضمام إلى المنتخب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فان بومل
فان بومل
رفض لاعب الوسط بنادي بايرن ميونيخ الالماني الهولندي مارك فان بومل الدعوة التي وجهها إليه مدرب منتخب بلاده ماركو فان باستن للانضمام الى صفوف الفريق الذي يستعد لمواجهة بلغاريا وألبانيا في 7 و11 نوفمبر الحالي ضمن تصفيات كأس الأمم الاوروبية عام 2008 .

وقال فان بومل الذي ارسل بكتاب رسمي الى الاتحاد الهولندي يعلمه بقراره: "الاختلاف في وجهات النظر بيني وبين فان باستن كبيرة جدا".

وأكد فان بومل رغبته في العودة الى صفوف المنتخب لكن ليس باشراف الجهاز الفني الحالي الذي يضم ايضا مساعد فان باستن، اللاعب السابق جون فانت شيب.

وكان فان باستن استبعد فان بومل من تشكيلته في المباريات الاخيرة لكنه قرر استدعاءه مجددا بيد أن الاخير رفض هذه الدعوة.

من جهته قال فان باستن: "يتوجب علينا ان نقبل بقرار فان بومل".

يذكر أن فان بومل انتقل مطلع الموسم الحالي الى صفوف بايرن ميونيخ قادما من برشلونة الاسباني.

في المقابل، أجرى فان باستن اتصالا هاتفيا مفاجئا برود فان نيستلروي الذي استبعد ايضا مع فان بومل في المباريات السابقة، في محاولة لإقناعه بالحلول مكان كلاس يون هونتيلار المصاب، لكن فان نيستلروي رفض ايضا الدفاع عن ألوان منتخب بلاده.

وكانت مشادة كلامية حصلت بين فان نيستلروي وفان باستن بعد أن ابعد الأخير الاول عن المواجهة المرتقبة بين هولندا والبرتغال في الدور الثاني من مونديال المانيا والتي انتهت بفوز الأخيرة بركلات الترجيح، ولم يستدعه الى صفوف المنتخب منذ ذلك الحين.

وكانت صحيفة "سبورتويك" الهولندية ذكرت على موقعها على شبكة الانترنت تصريحا لفان نيستلروي الاسبوع الماضي شجب فيه خيارات المدرب الوطني.

واعتبر هداف فريق العاصمة الاسبانية ان فان باستن يعتمد "معايير أخرى غير المعايير الرياضية الخالصة" في انتقاء التشكيلة.

واضاف "الخسارة هو ان المدرب لا يعتمد على القيمة الرياضية للاعبين وانما على عناصر اخرى. اذا لم يكن اللاعب محببا اليه من الناحية الانسانية فلم يتم استدعاؤه مجددا. هذا يجب قوله وعدم ترك الاعتقاد يسود بان خياراته هي رياضية صحيحة".

وتابع "بوضوح اكثر، هناك شخصيات لا يريد رؤيتها ضمن التشكيلة" في اشارة الى عدد من اللاعبين الذين استبعدهم في الاسابيع والاشهر الماضية مثل مارك فان بومل وكلارنس سيدورف وروي ماكاي وادغار دافيدز.

فان نيستلروي
فان نيستلروي
وكان فان نيستلروي اساسيا في التشكيلة الهولندية خلال مونديال 2006 في المانيا لكنه لم يسجل سوى هدف واحد، ما حمل فان باستن على تفضيل مهاجم اياكس امستردام الشاب كلاس يان هانتيلار عليه لانه "الافضل" حسب رأيه.

وقال فان نيستلروي، لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي السابق، "بعد المونديال، كان لدي شعور تأكد فيما بعد، بان فان باستن لن يستدعيني الى المنتخب. لكن وفي كل الاحوال لن احجم عن المشاركة مع المنتخب ومن حق الجمهور الهولندي ان يرى منتخبا يضم افضل اللاعبين واعتقد بان لي مكانا فيه".

تعادل مثير بين واتفورد وفولهام
انتهت مباراة واتفورد وفولهام بتعادل ايجابي مثير 3-3 في المباراة التي اقيمت بينهما في ختام المرحلة السابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس الاثنين.

وتقدم واتفورد الذي كان يسعى الى تحقيق فوزه الاول منذ صعوده الى الدرجة الممتازة مطلع الموسم الحالي، بهدفين سجلهما كينغ (23) ويونغ (46)، لكن فولهام سجل ثلاثة اهداف في مدى 11 دقيقة اواخر المباراة بواسطة الاميركي براين ماكبرايد (79) والايسلندي هيلغسون (83) وفرنسيس (87 خطأ في مرمى فريقه).

وابى واتفورد ان يخرج خاسرا فانتزع له يونغ هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

ولم يطرأ اي تعديل على فرق الصدارة:

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 16 نقطة من 7 مباريات.

1- تشلسي 16 من 7 .

2- بولتون 14 من 7 .

4- بورتسموث 13 من 7 .

5- ايفرتون 13 من 7 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى