اختتام ورشة في مجال الإسعافات الأولية والتثقيف الصحي وتطوير خدمات الصحة بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
اختتام ورشة في مجال الإسعافات الأولية
اختتام ورشة في مجال الإسعافات الأولية
أكد الأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة أن الصحة المدرسية تلعب دوراً مهماً في عملية التثقيف الصحي للطلاب والطالبات من أجل مكافحة الأمراض، بالإضافة إلى اكتشاف الأمراض المعدية والإبلاغ عنها، ونبه المشرفين الصحيين إلى التركيز على متابعة الأطعمة الملوثة داخل المدارس ومكافحتها.

ذكر ذلك في اختتام ورشة العمل التدريبية في مجال الإسعافات الأولية والتثقيف الصحي وتطوير خدمات الصحة المدرسية للمشرفين والصحيين في مدارس مديريتي خورمكسر وصيرة. كما أشارت د.نجوى سعيد محمد، في كلمتها إلى أهمية هذه الورشة من أجل رفع مستوى المشرفين الصحيين على مستوى مدارس المحافظة، وتطرقت إلى الدور الذي سيلعبه المشرفون الصحيون داخل المدرسة في العملية التربوية لوجودهم الدائم في المدرسة وليكونوا القدوة والمثل للتلاميذ في تغيير سلوكياتهم السلبية، ومساعدتهم في حل مشاكلهم، مشيرة إلى المواضيع التي تناولوها بالإضافة إلى المحاضرة عن الرعاية الصحية الأولية والأمراض الأكثر انتشاراً في المدارس ومنها صحة الفم والأسنان والتثقيف الصحي التي تعتبر من أهم دعائم برامج الصحة المدرسية في داخل المدارس.

الورشة التي أقامها برنامج الصحة المدرسية بوزارة الصحة والسكان بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة المدرسية بمحافظة عدن وشارك فيها (26) مشاركاً على مدار ستة أيام والتي تم في ختامها تسليم الشهادات التقديرية للمشاركين فيها وللجهات التي ساعدت ودعمت نجاحها، حضر اختتامها الإخوة د. الخضر ناصر لصور، مدير مكتب الصحة والسكان بعدن ود. عبدالناصر عياش، مدير المركز الإقليمي لمكافحة السل بعدن وعادل السنحاني، من مكتب الصحة بصنعاء ونعمان الحكيم، مدير مكتب الإعلام بمكتب التربية عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى