مواجهات صعبة للمنتخبات العربية في الجولة الثانية لتصفيات أمم أفريقيا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تونس في مواجهة عربية خالصة مع السودان
تونس في مواجهة عربية خالصة مع السودان
تدخل المنتخبات العربية مصر وتونس والجزائر وليبيا والسودان يومي السبت والأحد مواجهات صعبة في الجولة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الأمم الافريقية والتي تستضيفها غانا 2008.

تشهد العاصمة التونسية يوم السبت لقاء عربيا خالصا حيث يلتقي المنتخب التونسي مع شقيقه السوداني، ويسعى المنتخب التونسي الى تحقيق الفوز الأول له بعد تعادله مع موريشيوس سلبيا في الجولة الأولى بينما يأمل المنتخب السوداني مواصلة صدارته للمجموعة الرابعة التي يحتلها برصيد ثلاث نقاط.

وقالت صحيفة الشروق التونسية الصادرة أمس الأربعاء إن المنتخب التونسي اكتمل بانضمام كل من عصام جمعة وكريم السعيدي وسانتوس وكريم حقي ووصول شاكر الزواغي لاعب لوكوموتيف موسكو.

وحرص المنتخب السوداني على إقامة معسكر قصير بليبيا قبل المباراة ولعب مباراة ودية مع نظيرة الليبي انتهت بفوز ليبيا بهدف نظيف وتوجه المنتخب السوداني الى تونس أمس الأول الثلاثاء.

وسوف يصل الى تونس اليوم الخميس طاقم التحكيم المالي الذي سيدير لقاء تونس والسودان بقيادة حكم الساحة كومان كوليبالي.

وتشهد المجموعة الرابعة أيضا يوم السبت مباراة أخرى تجمع بين منتخب سيشيل الذي لا يمتلك أي نقاط وموريشيوس الذي يمتلك نقطة واحدة.

ويستضيف منتخب الجزائر نظيره الجامبي يوم السبت ويسعى منتخب جامبيا لمواصلة صدارته للمجموعة الثامنة التي يحتلها برصيد 3 نقاط، بينما يأمل الجزائريون في تحقيق الفوز الأول بعد تعادلهم خارج ملعبهم مع غينيا في الجولة الأولي.

وتستضيف ليبيا منتخب جمهورية الكونجو في المجموعة العاشرة ويسعى المنتخب الليبي الى تعويض هزيمته أمام اثيوبيا في الجولة الاولى 1-صفر .

وقال محسن صالح المدير الفني للمنتخب الليبي إن مباراة الكونجو محطة مهمة للمنتخب الليبي ولا بديل فيها عن الفوز.

وأضاف صالح في تصريحات لصحيفة أخبار ليبيا "الأسلوب الهجومي سيكون السمة لاداء المنتخب الليبي في هذه المباراة مع المحافظة على الجانب الدفاعي حتى لا نفاجأ من المنافس خصوصا وأنه يملك لاعبين يتميزون بالسرعة وهذا طابع منتخب الكونجو كما شاهده الجميع فى بطولة افريقيا الأخيرة بمصر."

وفي المجموعة الثامنة يلتقي منتخبا ناميبيا وأثيوبيا ويحتل اثيوبيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط وناميبيا الأخير بدون نقاط.

ولن يلعب المنتخب المغربي في هذه الجولة نظرا لحصولة على راحة من مباريات المجموعة الثانية عشرة التي تضم ثلاثة فرق فقط ويتصدرها المغرب برصيد 3 نقاط بينما يلتقي منتخبا زيمبابوي ومالاوي في مباراة المجموعة الوحيدة. والاثنان بدون رصيد.

ويسافر منتخب مصر إلى بوتسوانا لملاقاة منتخبها يوم السبت ويتصدر منتخب مصر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط متساويا مع موريتانيا التي تواجه بوروندي في بوجامبورا ولا تملك بوتسوانا وبوروندي أي نقاط في رصيديهما.

وبعيدا عن المنتخبات العربية تشهد التصفيات عددا من المواجهات حيث تستضيف ساحل العاج منتخب الجابون وتتصدر الجابون المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط ولا شيء لساحل العاج ومدغشقر بعد أن انسحبت جيبوتي من تصفيات المجموعة.

وتستضيف ليسوتو منتخب نيجيريا فيما تلتقي النيجر مع أوغندا في المجموعة الثالثة وتتصدر أوغندا ونيجيريا المجموعة ولكل منهما 3 نقاط.

وتلتقي ليبيريا مع رواندا والكاميرون مع غينيا الاستوائية في المجموعة الخامسة وتحتل الكاميرون وليبيريا صدارة المجموعة ولكل منهما 3 نقاط.

في المجموعة السادسة تلتقي اريتريا مع سوازيلاند وأنجولا مع كينيا وتتقاسم إريتريا وانجولا صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وفي المجموعة الثامنة تستضيف الرأس الأخضر منتخب غينيا وتلتقي الجزائر مع جامبيا وتحتل جامبيا الصدارة برصيد 3 نقاط ولكل من غينيا والجزائر نقطة واحدة والرأس الاخضر بدون نقاط.

وفي المجموعة التاسعة تستضيف مالي منتخب توجو وتلتقي بنين مع سيراليون وتحتل توجو المركز الأول برصيد 3 نقاط وسيراليون ومالي الثاني والثالث ولكل منهما نقطة واحدة وبنين بدون نقاط.

في المجموعة الحادية عشرة تستضيف زامبيا منتخب جنوب افريقيا وتستضيف الكونجو الديمقراطية منتخب تشاد وتحتل زامبيا الصدارة برصيد 3 نقاط ولكل من جنوب افريقيا والكونجو نقطة واحدة وتشاد بدون نقاط.

يتأهل الى نهائيات كأس أمم افريقيا أوائل المجموعات 12 ثم يتم اختيار ثلاث فرق أخرى من بين أفضل ثواني المجموعات ليكتمل عدد المتأهلين الى 15 منتخبا الى جانب غانا الدولة المضيفة للبطولة.

إنتر ميلان يخشى مواجهة حملة اتهامات في ظل استمرار التحقيقات في قضية التجسس
يخشى نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم أن يكون تورطه في قضية التجسس مرتبطا بحملة إعلامية تهدف لتدمير صورته. ويذكر أن إنتر ميلان الذي حصل على لقب الدوري الايطالي للموسم الماضي بعد نزعه من يوفنتوس المدان في قضية تلاعب بنتائج المباريات يخضع لتحقيقات بتهمة التجسس غير القانوني على الحكم ماسيمو دي سانتيس وعلى لاعبه السابق كريستيان فييري. وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" أمس الاربعاء أن سافيريو بوريللي المدعي العام السابق والذي يرأس الآن مكتب التحقيقات بالاتحاد الايطالي لكرة القدم قام باستجواب ماسيمو موراتي (61 عاما) مالك نادي إنتر ميلان أمس في العاصمة الايطالية روما. ويعتمد بوريلي في تحقيقاته بنادي إنتر ميلان على تصريحات شخصين مسجونين حاليا بتهمة التجسس غير المشروع على عدد كبير من المقاولين والسياسيين والمشاهير الايطاليين.

ويتوقع بوريلي أيضا أن يتلقى المزيد من الوثائق والادلة من مكتب المدعي العام الذي يقود التحقيقات على مستوى البلاد. واعترف موراتي بأن إنتر ميلان وضع فييري تحت المراقبة عام 2001 . وقال موراتي إن "شخصا غريبا" عرض على النادي التجسس على دي سانتيس في عام 2003، ولكنه لم يدل إلا بمعلومات سطحية. وبرغم أن القانون الايطالي لا يمنع التحقيقات الخاصة إلا أن إنتر ميلان قد يتعرض لعقوبات بسبب هذه الاحداث.

وكان دي سانتيس (44 عاما) قد أنهى مشواره المهني هذا الصيف بعدما تلقى عقوبة الايقاف لمدة أربعة أعوام من المحكمة الرياضية لدوره في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات التي شهدت توقيع عقوبات على العديد من الاندية الايطالية من بينها يوفنتوس الذي أُنزل لدوري الدرجة الثانية المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى