رامسفيلد يدافع عن الحرب على الارهاب ويرفض التفاوض وشافيز يصفه بالكلب

> ماناجوا «الأيام» وكالات :

>
وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد
وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد
دافع وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد بقوة عن الحرب الامريكية على الارهاب واستبعد التفاوض مع المتطرفين المسلمين,ويتعرض رامسفيلد لانتقادات على اسلوب معالجته للحرب في العراق.

وقال لصحفيين بعد اجتماع لوزراء الدفاع في ماناجوا عاصمة نيكاراجوا "لن يكون هناك تفاوض معهم حتى لا تكون متطرفا لان هذه هي طبيعتهم .. التطرف."

ورفض رامسفيلد الاراء التي تذهب الى القول بان الاختلافات بشان الحروب في العراق وافغانستان والانتقادات الدولية للولايات المتحدة يجب ان تغير السياسات الدفاعية لواشنطن او تؤدي الى التخلي عن العمليات في البلدين.

وقد اصبحت هذه الحروب قضايا للحملات الانتخابية لانتخابات الكونجرس في السابع من نوفمبر تشرين الثاني التي ستحدد من يسيطر على الكونجرس الامريكي.

ومن جهة اخرى واصل الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز هجماته الشخصية على المسئولين الامريكيين ووصف وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد بأنه "كلب حرب" بعد أيام من إشارته إلى الرئيس الامريكي جورج بوش بأنه "شيطان".

وقال شافيز "إن الكلب يقول بأسلوب ساخر إنه لا يعرف أحدا يهدد فنزويلا ومن ثم هو لا يعرف نفسه. ويجب علينا أن نعطي الكلب الصغير مرآة ليرى وجهه". وأضاف "إنني متأكد أنه لا يعرف الشيطان أيضا".

وكان شافيز يتحدث إلى طلاب جامعيين بمدينة كوا خارج كراكاس وأصر على أن فنزويلا ستواصل حقها في الحصول على الاسلحة الدفاعية التي قال إنها تعبير عن السيادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى