خط الوسط صداع في رأس مدرب إنجلترا قبل لقاء كرواتيا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
مدرب انجلترا مكلارين يناقش وضعية الدفاع مع الظهير اشلي كول
مدرب انجلترا مكلارين يناقش وضعية الدفاع مع الظهير اشلي كول
وضع تعادل المنتخب الانجليزي لكرة القدم مع نظيره المقدوني بدون أهداف أمس الاول السبت في تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 ستيف مكلارين في أول مأزق يواجهه كمدرب لانجلترا ويتعين عليه الآن البحث عن علاج لمشاكل خطي الوسط والهجوم قبل مواجهة كرواتيا يوم الاربعاء المقبل.

وافتقر اداء المنتخب الانجليزي الى الفعالية في الهجوم وسهولة التمرير في وسط الملعب لكن ما يزيد الوضع سوءا هو حصول لاعب الوسط ستيفن جيرارد على انذار امس الاول السبت مما سيمنعه من المشاركة مع الفريق في لقاء كرواتيا الذي سيقام في زغرب.

ويعني هذا ان انجلترا ستدخل لقاء كرواتيا في المجموعة الخامسة بالتصفيات بدون ثلاثة من لاعبي الوسط الاربعة الاساسيين بعد اصابة اوين هارجريفز وجو كول وغياب افضل لاعب احتياطي وهو ارون لينون.

ويعاني المنتخب الانجليزي ايضا من تراجع مستوى الجناح ستيورات داونينج والمهاجم وين روني.

وواصل فرانك لامبارد وهو اللاعب الوحيد الاساسي اللائق في خط الوسط عروضه المخيبة للآمال التي بدأت في نهائيات كأس العالم ولم يظهر بمستوى جيد أمس الاول على استاد اولد ترافورد.

لكن تراجع مستوى اللاعبين يعد جزءا فقط من اسباب اخفاق منتخب انجلترا أمام مقدونيا بعد فوزه بأول مباراتين له في التصفيات.

وعانى المنتخب الانجليزي بشكل عام من سوء التمرير مما ادى الى الفشل في وضع لاعبي مقدونيا تحت ضغط مستمر وعدم وصول اي كرة خطيرة الى داخل منطقة جزاء المنافس.

وقال مكلارين "لم نضغط على لاعبي الفريق المنافس. فعلنا ذلك في بعض الفترات الا اننا لم نستمر في الضغط لفترة طويلة. تمريراتنا لم تكن جيدة وفشلنا في احراز الاهداف اصابني بخيبة الامل."

واضاف "نحن نقيم اداءنا ويتعين علينا تحسين مستوانا. نحن ندرك ذلك."

وتتصدر انجلترا مجموعتها في التصفيات برصيد سبع نقاط متقدمة بفارق الاهداف عن اسرائيل.

لوف ساعد مشجعي ألمانيا على نسيان كلينسمان ببدايته الجيدة مع الفريق
ساعدت البداية الرائعة للمدرب يواكيم لوف مع منتخب المانيا لكرة القدم المشجعين الالمان على نسيان الرحيل المفاجئ للمدرب السابق يورجن كلينسمان عن الفريق بعد نهائيات كأس العالم.

وفازت المانيا على جورجيا 2-صفر أمس الاول السبت لتحقق انتصارها الرابع على التوالي تحت قيادة لوف الذي حل محل كلينسمان بعد نهائيات كأس العالم التي احتلت فيها المانيا المركز الثالث.

وقال لوف "ما يشعرني بالسعادة هو اننا اظهرنا في المباريات الاربع الاخيرة اننا لم نكن نستطيع اللعب بشكل جيد في كأس العالم وحسب لكننا واصلنا ايضا اللعب بقوة بعد ذلك."

واحرزت المانيا 19 هدفا في المباريات الاربع التي خاضتها تحت قيادة مدربها الجديد.

وقال لوف الذي يعد عاشر مدرب لمنتخب المانيا منذ عام 1923 "اشعر بالسعادة لاننا ما زلنا نلعب كرة قدم هجومية وبوسعنا دائما احراز الاهداف."

وكان لوف مساعدا لكلينسمان قبل ان يتولى تدريب المنتخب الالماني عقب نهائيات كأس العالم.

ويحتفظ لوف بسجل متواضع كلاعب لكنه نجح في تحقيق افضل بداية لمدرب مع المنتخب الالماني.

وقال لوف "سيرتكب الفريق اخطاء. لكن البداية الجيدة بعد كأس العالم تظهر اننا نملك لاعبين عالميين."

ولعبت المانيا مباراتين فقط على ارضها من بين 16 مباراة خاضتها عام 2006 ويأمل لوف ان يستمر فريقه في تحقيق النتائج الجيدة عندما يخرج لملاقاة سلوفاكيا في براتيسلافا في مباراته القادمة بتصفيات المجموعة الرابعة يوم الاربعاء القادم.

وكانت سلوفاكيا فازت على المانيا 2-صفر في براتيسلافا منذ 13 شهرا وسحقت ويلز 5-1 أمس الاول السبت.

ومنح لوف راحة للاعبيه الاساسيين ميروسلاف كلوسه وفيليب لام وبيرند شنايدر وتورستن فرينجز وحارس المرمى ينس ليمان في مباراة جورجيا لادخار جهدهم لمواجهة سلوفاكيا. وغاب عن لقاء جورجيا ايضا بير مرتساكر وكريستوف ميتسلدر بسبب الاصابة.

وقال لوف الذي استعان لاول مرة باللاعبين بيوتر تروشوفسكي وكليمنز فريتس " دفعنا بعدد كبير من اللاعبين الشبان ولعبوا بشكل جيد."

وتألق تروشوفسكي لاعب هامبورج في خط وسط المانيا بشكل لافت وتسبب في ازعاج مستمر لدفاع جورجيا المنظم.

وقال لوف عن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما "ادى تروشوفسكي مباراة رائعة وترك بصمته على الفريق في حقيقة الامر."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى