القضايا والخلافات عطلت إنهاء أعمال رمضان التليفزيونية

> القاهرة «الأيام» سلامه عبد الحميد:

> رغم انتصاف شهر رمضان إلا أن عددا من الاعمال التليفزيونية مازالت في طور التصوير ومازال بعض المخرجين يعملون ليل نهار للانتهاء من تصوير المشاهد المتبقية ومونتاج الحلقات الاخيرة من تلك الاعمال التي تعرضها فضائيات عربية يوميا.

والاعمال التي لم ينته تصويرها حتى الآن معظمها بدأ قبل رمضان بفترة قصيرة في حين تعرض بعضها الآخر للتعطيل لاسباب مختلفة أهمها المشكلات القضائية أو الخلافات بين أبطالها أو بين الابطال والمنتجين أو المخرجين.

وأعاد انشغال البلاتوهات بتصوير أعمال رمضان إلى الاذهان ظاهرة أطلق عليها في السنوات السابقة "أعمال تليفزيونية على الهواء" التي تعني تصوير الحلقات يوما بيوم والتي هاجمها الكثيرون باعتبارها سببا مباشرا في قلة جودة الاعمال الفنية التي لا تأخذ حقها من الاهتمام. أهم الاعمال التي مازالت داخل البلاتوهات مسلسلا (السندريللا) لمنى زكي إخراج سمير سيف و(العندليب) لشادي شامل إخراج جمال عبد الحميد حيث يبدأ تصوير مشاهدهما المتبقية عقب الافطار وحتى صباح اليوم التالي حتى يتفرغ المخرجان للانتهاء من المونتاج ويتم تسليم الحلقات قبل عرضها بوقت قليل. وتسببت المشكلات القضائية التي دارت حول العملين في إرباك فريقي العمل فيهما حتى أن مسلسل (السندريللا) كان مهددا قبل أيام قليلة من رمضان بعدم العرض استنادا إلى حكم قضائي بمنع عرضه في حين يواجه (العندليب) حاليا دعوى قضائية تطالب بوقف عرضه أيضا. نفس الامر بالنسبة للمسلسل التاريخي (على باب مصر).

حيث يقضي مخرجه هاني إسماعيل يومه كاملا في الاستوديو ما بين التحضير وتصوير المشاهد المتبقية من العمل الذي بدأ تصويره قبل رمضان بشهرين ونصف الشهر فقط وهو وقت غير كاف بالنسبة للاعمال التاريخية خاصة وأن جزءا من الاحداث جرى تصويرها في سوريا. ورغم أن مسلسل (دعوة فرح) لسميرة احمد وعزت العلايلي وإخراج أحمد عبد الحميد كان من أوائل المسلسلات التي بدأ تصويرها إلا أن معدلات التصوير اليومية البطيئة والتوقف المتكرر وتصوير بعض المشاهد في عدد من الدول العربية أخرت انتهاء تصويره حتى الآن. أما مسلسل (عايش في الغيبوبة) للفنان محمد صبحي فإن إنشغال بطله بكل التفاصيل باعتباره المؤلف والمخرج في نفس الوقت عطل التصوير وتسبب في إجهاد كبير لصبحي الذي لا يخرج من البلاتوه تقريبا لاستكمال تصوير ما تبقى من المشاهد قبل بدء المونتاج. د.ب.أ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى