تكليف مدارء المدريات بمتابعة الرقابة على الاسعار أسبوعيا

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

> عقد الاخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبه ظهر أمس اجتماعا موسعا حول تفعيل القرار رقم (260) لعام 2006 م الخاص بقضية ارتفاع أسعار الخضار واللحوم التي ارتفع أسعارها بشكل كبير خلال الشهر الفضيل. وفي الاجتماع استمع الأخ المحافظ إلى جملة من الملاحظات المتعلقة بآلية تنفيذ المراقبة على الأسعار في كل مديريات المحافظة لضبط ظاهرة ارتفاع الأسعار.

واتخذ الاجتماع جملة من القرارات التي من شأنها الحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار، حيت أقر الاجتماع إنشاء غرفة عمليات لتحديد الأسعار في كل مديرية ومنع الاحتكار أو رفع الأسعار دون سبب خاصة الدقيق واللحوم والخضار، إضافة الى إلزام كافة التجار بالبيع بالأسعار التي كانت قبل شهر رمضان خاصة اللحوم والخضار، كما اقر الاجتماع ضرورة التواصل مع كافة المحافظات فيما يخص أسعار الخضار وتوحيده بشكل عام. كما اقر الاجتماع إيجاد موازين في كافة الأفران لبيع الرغيف(الروتي) على أن يكون سعر الـ50 جراما 5 ريالات والـ100 جرام بـ10 ريالات ، كما اقر الاجتماع أهمية تفعيل دور الرقابة على الأسعار مع نقل كافة الصلاحيات لمدراء المديريات وتكليفهم بمتابعة الرقابة على الأسعار أسبوعيا على أن يتم الضبط و الإغلاق بالطريقة الإدارية .

حضر الاجتماع م. وحيد علي رشيد، وكيل المحافظة والعميد عبدالله عبده قيران، مدير أمن المحافظة والأخ حسين عبدالله مكاوي، مدير مكتب التجارة والصناعة ومدراء عموم المديريات وممثلة عن جمعية حماية المستهلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى