فرنسا تستعيد توازنها وصدارة المجموعة الثانية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الفرنسيون استعادوا توازنهم
الفرنسيون استعادوا توازنهم
استعاد المنتخب الفرنسي وصيف بطل مونديال المانيا توازنه بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع جزر فارو 5-صفر أمس الاربعاء على ملعب "اوغست بونال" في سوشو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها سويسرا والنمسا معا عام 2008. وسجل لويس ساها (1) وتييري هنري (22) ونيكولا انيلكا (76) ودافيد تريزيغيه (77 و84) اهداف فرنسا التي عوضت خسارتها في الجولة السابقة امام اسكتلندا (صفر-1)، خصوصا ان الاخيرة سقطت أمس امام مضيفتها اوكرانيا صفر-2، فيما فازت ايطاليا بطلة العالم على جورجيا 3-1. وهو الفوز الثالث لفرنسا بعد الاول على جورجيا (3-صفر) والثاني على ايطاليا (3-1)، فرفعت رصيدها الى 9 نقاط في المركز الاول بفارق الاهداف عن اسكتلندا الثانية ونقطتين عن ايطاليا الثالثة، لتصبح المنافسة محتدمة على البطاقتين المؤهلتين الى النهائيات خصوصا ان اوكرانيا دخلت على خط المنافسة برصيد 6 نقاط.

المنتخب الايطالي يحافظ على صحوته

واصل المنتخب الايطالي بطل العالم صحوته وانطلاقته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 وتغلب على مضيفه الجورجي 3/1 أمس الاربعاء في إطار منافسات المجموعة الثانيـة بالتصفيات.

والفوز هو الثاني على التوالي للمنتخب الايطالي الفائز بكأس العالم 2006 حيث سبق أن تغلب على المنتخب الاوكراني 2/صفر يوم السبت الماضي ليؤكد استعادته لتوازنه بعد البداية المتواضعة له في التصفيات بالتعادل مع ليتوانيا 1/1 والهزيمة أمام فرنسا 1/3. ورفع المنتخب الايطالي رصيده إلى سبع نقاط بينما تجمد رصيد المنتخب الجورجي عند ثلاث نقاط من فوز واحد وثلاث هزائم.

وانتهى الشوط الاول من المباراة التي جرت على استاد بوريس بايتشادزه في العاصمة الجورجية تفليسي حيث تقدم دانييلي دي روسي بهدف للمنتخب الايطالي في الدقيقة 18 ونجح جورجي شاشياشفيلي في تسجيل هدف التعادل لجورجيا في الدقيقة 26. وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الايطالي في حسم المباراة بهدفين متتاليين أحرزهما ماورو كامورانيزي وسيموني بيروتا في الدقيقتين 63 و71.

اوكرانيا تضع حدا لانتصارات اسكتلندا
وضعت اوكرانيا حدا لانتصارات اسكتلندا بالفوز عليها 2-صفر أمس الاربعاء في الملعب الاولمبي في كييف، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا معا عام 2008. وسجل اوليغ كوشر (60) واندري شفتشنكو (90 من ركلة جزاء) هدفي اوكرانيا التي حققت فوزها الثاني، بعد الاول على جورجيا (3-2)، فيما منيت اسكتلندا التي لعبت بعشرة لاعبين في الدقائق الاربع الاخيرة بعد طرد ستيفن بريسلي، بخسارتها الاولى بعد 3 انتصارات على فرنسا (1-صفر) وجزر فارو (6-صفر) وليتوانيا (2-1).

واستعاد المنتخب الاوكراني خدمات نجمه وقائده شفتشنكو الذي غاب عن مباراة السبت الماضي امام ايطاليا والتي خسرتها بلاده في الملعب الاولمبي في روما صفر-2، ما اثر بشكل ايجابي على اداء منتخب المدرب اوليغ بلوخين. وحصدت اوكرانيا نقاط المباراة الثلاث، ودخولت بقوة على خط المنافسة على بطاقتي تأهل هذه المجموعة مع فرنسا وايطاليا و اسكتلندا.

فوز منطقي لكرواتيا على انكلترا
فاز المنتخب الكرواتي على ضيفه الانكليزي 2-صفر أمس الاربعاء في زغرب ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا معا عام 2008. وسجل ادواردو دا سيلفا (60) وغاري نيفيل خطأ في مرمى فريقه (68) الهدفين.

ورفعت كرواتيا رصيدها الى 7 نقاط من 3 مباريات لتتصدر المجموعة بفارق الاهداف عن اسرائيل وانكلترا التي لقيت خسارتها الاولى في عهد المدرب ستيف ماكلارين.

وعدل ماكلارين بخطته نتيجة لايقاف نجم الوسط ستيفن جيرارد، فاعتمد خطة 3-5-2 بإشراك سكوت باركر لاعب نيوكاسل يونايتد الى جانب مايكل كاريك وفرانك لامبارد الذي خاض مباراته الدولية الـ50، في حين لعب اشلي كول على الجهة اليسرى وغاري نيفيل على الجهى اليمنى خلف المهاجمين واين روني وبيتر كراوتش، وعاد ريو فرديناند الى الدفاع ليلعب بجانب القائد جون تيري وجايمي كاراغر العائد الذي حل بدلا من ليدلي كينغ المصاب.

ووجه قائد انكلترا جون تيري خطابا للاعبين في غرف الملابس لتقوية معنوياتهم بعد التعادل المخيب مع مقدونيا وليحثهم على العطاء قبل المباراة التي شهدت حالات شغب خارج الملعب بين الجماهير الانكليزية والشرطة الكرواتية.

وأتى الشوط الاول متوسط المستوى وقليل الفرص، وأهدر المهاجم نيكو كرنيكار، المحترف مع بورتسموث الانكليزي، اول فرصة جدية في اللقاء عندما مرر له ميلان راباييتش كرة خطيرة سددها قوية فأبعدها الحارس بول روبنسون ببراعة (26)، ليعود الاخير وينقذ مرماه من هدف ثان امام راباييتش (30) وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وكاد المهاجم ملادن بتريتش، الذي سجل اربعة اهداف في مباراة اندورا الاخيرة، يعطي التقدم لكرواتيا عندما عكس برأسه ركنية كرانيكار، ابعدها روبنسون الى خارج الملعب (47).

واشتعلت الجماهير المتكدسة على مدرجات ملعب "كراسيمير" عندما سجل ادواردو دا سيلفا، البرازيلي الاصل والذي حاز على الجنسية الكرواتية عام 2002، هدف السبق لكرواتيا برأسه، بعد عرضية من اليسار للقائد نيكو كوفاكش، سددها داسيلفا المتمركز بين تيري وكول ساقطة فوق الحارس روبنسون المتقدم (60) لتهتز شباك المنتخب الانكليزي للمرة الاولى في عهد المدرب ستيف ماكلارين.

وارتكب بعدها الحارس بول روبنسون هفوة كبيرة، عندما دحرج له مدافعه غاري نيفيل كرة سهلة ليشتتها، لكنه لم يصبها وسدد الهواء لتعانق الكرة الشباك معلنة هدف كرواتيا الثاني (68).

وكردة فعل سريعة على الهدف، قام ماكلارين بتبديل ثلاثي، فأخرج كراوتش وكاراغر وباركر وأشرك شون رايت فيليبس وجرماين ديفو وكيرون ريتشاردسون.

وكانت مقدونيا تغلبت على مضيفتها اندورا 3-صفر وروسيا على ضيفتها استونيا 2-صفر في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها.

فرحة المانية لخامس مرة مع المدرب الجديد
فرحة المانية لخامس مرة مع المدرب الجديد
فوز خامس على التوالي لالمانيا بإشراف لوف

حققت المانيا فوزها الخامس على التوالي منذ تولي يواكيم لوف الاشراف على تدريبها اثر نهائيات مونديال 2006 عندما حققت انتصارا عريضا على مضيفتها سلوفاكيا 4-1 أمس الاربعاء في براتيسلافا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا معا عام 2008.

وسجل لوكاس بودولسكي (13 و72) وميكايل بالاك (25) وباستيان شفاينستايغر (36) اهداف المانيا، وستانيسلاف فارغاس (58) هدف سلوفاكيا.

وثأرت المانيا بالتالي لخسارتها امام سلوفاكيا على الملعب ذاته صفر-2 قبل 13 شهرا.

ووفى بودولسكي الذي يعاني بداية موسم صعبة مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ، بوعده عندما وعد الجهاز الفني بتعويض خيبة الامل التي تعرض لها عندما طرد في المباراة ضد جورجيا السبت الماضي بتسجيل هدفين رافعا رصيده الى 23 هدفا في 38 مباراة دولية.

وافتتح بودلوسكي التسجيل عندما استغل تمريرة عرضية من زميله ميروسلاف كلوزه هداف المونديال الاخير برصيد 5 اهداف واودعها الشباك (13).

وسرعان ما اضاف المنتخب الالماني الثاني عبر قائده بالاك بكرة رأسية مستثمرا كرة عرضية من فيليب لام (25).

وسجل المنتخب الالماني هدفا ثالثا عن طريق شفاينستايغر مستغلا خطا لحارس المرمى السلوفاكي (36).

ورد المنتخب السلوفاكي بهدف عبر مدافعه العملاق فارغاس بكرة رأسية (58)، لكن الالمان حسموا التشويق عندما اضاف بودولسكي الهدف الرابع بتمريرة اخرى من كلوزه (71).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى