خيتافي يسقط ريال مدريد بالقاضية في أولى المفاجآت الكبيرة بالدوري الاسباني

> عواصم « الايام الرياضي» وكالات:

>
الحكم طرد رونالدو بعد أن قال له «أنت حكم ظاهرة» وبالتالي سيغيب رونالدو عن الدربي مع برشلونة
الحكم طرد رونالدو بعد أن قال له «أنت حكم ظاهرة» وبالتالي سيغيب رونالدو عن الدربي مع برشلونة
فجر فريق خيتافي أولى المفاجآت الكبيرة في الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسم الحالي بتغلبه على ضيفه ريال مدريد 1/صفر أمس السبت في افتتاح مباريات المرحلة السادسة في المسابقة,ووجه خيتافي صدمة قوية إلى ريال مدريد الذي كان معرضا لهزيمة قاسية بعدد وافر من الاهداف أمام الروح المعنوية العالية التي اتسم بها خيتافي في المباراة التي جرت على ملعبه الصغير "كوليسيو ألفونسو بيريز" في جنوب العاصمة مدريد.

والمباراة هي الثالثة التي يفشل فيها ريال مدريد في تحقيق الفوز على هذا الملعب.

وجاء الهدف الوحيد للمباراة بضربة رأس سددها أليكسز روانو مدافع خيتافي في الدقيقة 60 .

وتلقى ريال مدريد صدمة أخرى اثر طرد مهاجمه البرازيلي رونالدو في الوقت بدل الضائع للمباراة وبعد 25 دقيقة فقط من نزوله إلى الملعب للاعتراض على الحكم حيث بدت العصبية على تصرفات رونالدو.

وقال المدرب الالماني بيرند شوستر المدير الفني لخيتافي "حققنا الفوز عن جدارة.. واجتهد اللاعبون بشكل كبير لتحقيق هذا الفوز."

والهزيمة هي الاولى لريال مدريد في الدوري هذا الموسم وهي الاولى له في المسابقة تحت قيادة مديره الفني الايطالي فابيو كابيلو ليتجمد رصيد الفريق عند 11 نقطة من ست مباريات ويحتل المركز الرابع انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة اليوم الاحد.

بطولة انكلترا
لا زالت الشراكة قائمة في صدارة ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم بين مانشستر يونايتد وصيف البطل وتشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين بعد فوز الاول على مضيفه ويغان 3-1، والثاني على مضيفه ريدينغ 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة.

على ملعب "جاي جاي بي امام 20631 متفرجا، خاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب ثلاثة لاعبين هم قائده فيليب نيفيل فناب عنه في حمل الشارة ريو فرديناند، بالإضافة الى عدم مشاركة الارجنتيني غابرييل هاينتسه والبرتغالي كريستيان رونالدو.

وكانت المباراة الثانية كارثية بالنسبة الى تشلسي فبدأت باصابة قد تكون بالغة لحارسه الاساسي التشيكي بيتر تشيك في الدقيقة الرابعة وانتهت باصابة قد تكون خطيرة ايضا لحارسه الاحتياطي الايطالي كارلو كوديتشيني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبادل ريدينغ ضيفه الهجمات والخطورة وكاد كيفن دويل يفتتح له التسجيل في الدقيقة 32 بيد ان كرته ارتدت من القائم الايسر، قبل ان يتمكن تشلسي من تسجيل هدفه الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما نفذ فرانك لامبارد كرة من ركلة حرة ارتطمت بقدم الايسلندي ايفار اينغمارسن وتحولت داخل شباك فريقه (45).

وفي الشوط الثاني، بقيت الكفة متعادلة بين الجانبين دون ان يستطيع أي منهما هز شباك الآخر.

ورفع كل من مانشستر يونايتد وتشلسي رصيده الى 19 نقطة.

من جانبه، حقق ارسنال فوزا كبيرا على ضيفه واتفورد قوامه 3 أهداف نظيفة بعد عدة فرص مباشرة في نصف الساعة الاول اهدرها تباعا التوغولي ايمانويل اديبايور (12 و17) والتشيكي توماس روسيكي (27) والفرنسي تييري هنري (29) قبل ان يسفر الضغط المتواصل عن هدف اول اثر ركلة حرة ومتابعة من المدافع جوردان ستيوارت وضع منها الكرة في مرمى فريقه (33) على يمين الحارس بن فوستر الذي كان نجح في ابعاد خطر عدة كرات مباشرة.

واضاف هنري، هداف الموسم الماضي، الهدف الثاني بعدما تلقى الكرة بكعب القدم وافلت من الرقابة الدفاعية وخدع بن فوستر ووضعها على يمينه في الشباك (43).

وفي الشوط الثاني، تتالت الفرص الضائعة من جانب ارسنال الذي تفوق ميدانيا وكان اخطرها لروسيكي من تسديدة ارضية تصدى لها بن فوستر وارتطمت بأسفل القائم الايمن وخرجت (62).

وارسل الاسباني فرانتسيسك فابريغاس كرة بينية الى هنري الذي واجه الحارس بن فوستر وحولها باتجاه اديبايور والبيلاروسي الكسندر هليب الذي نزل في الشوط الثاني فتابعها الاول في الشباك هدفا ثالثا اختتم به غلة فريقه (67).

وأنقذ الويلزي كريغ بيلامي فريقه ليفربول من الخسارة على ارضه حين سجل له هدف التعادل (64) في مرمى ضيفه بلاكبيرن الذي تقدم بهدف مبكر للجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (17).

وكانت الدقائق العشرين الاخيرة من مباراة استون فيلا وضيفه توتنهام مجنونة حيث شهدت طرد لاعب الاخير كالومة ديفنبورت (73) واحتساب ركلة جزاء للاول فشل الكولومبي خوان بابلو انخل في ترجمتها (75) قبل ان يمنح اللاعب نفسه التقدم للضيوف عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (76)، لكن غاريث باري اعاد الامور الى نصابها بإدراكه التعادل (81).

واحتفل الدولي الانكليزي السابق اندي كول بعيد ميلاده الخامس والثلاثين الذي صادف الامس من خلال تسجيل الهدف الثاني لفريقه بورتسموث في مرمى ضيفه وست هام 2-صفر.

وافتتح النيجيري نوانكوو كانو التسجيل (24)، وعزز كول تقدم فريقه قبل 8 دقائق من نهاية اللقاء (82).

وفاز ميدلزبره على ضيفه ايفرتون بهدفين للنيجيري ايغبيني ياكوبو (27 من ركلة جزاء) والاسترالي مارك فيدوكا (71) مقابل هدف للاسترالي تيم كاهيل (77).

وتعادل مانشستر سيتي مع شيفيلد يوناتيد صفر-صفر.

ويلعب اليوم الاحد نيوكاسل مع بولتون، وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء فولهام مع تشارلتون.

إدخال حارسي تشلسي إلى المستشفى
ادخل حارسا تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين، الاساسي التشيكي بيتر تشيك، والاحتياطي الايطالي كارلو كوديتشيني الى المستشفى بعد اصابتهما في المباراة ضد ريدينغ (1- صفر) امس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة.

واصيب تشيك بعد مرور 4 دقائق فقط وحل مكانه كوديتشيني الذي اصيب بدوره في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وحل محله قائد الفريق جون تيري في الثواني الاخيرة.

وسقط تشيك ارضا بالقاضية اثر ضربة من ركبة ستيفن هينت ونقل الى المستشفى، في حين يعاني كوديتشيني من ارتجاج دماغي حيث سقط مغمى عليه على الارض اثر اصطدامه مع السنغالي ابراهيما سونكو ولم يستعد وعيه إلا بعد علاجه لدقائق وإجراء تنفس اصطناعي له قبل ان ينقل بدوره الى المستشفى. وقال مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو الذي بدا غاضبا، انه ينتظر نتيجة الفحوص، واتهم هينت بتعريض حياة تشيك للخطر.

واوضح "لم افاجأ بما حصل لتشيك. انه محظوظ لانه لا يزال على قيد الحياة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى