النفط والشرطة على موعد في نهائي كأس الرئيس للكرة الخماسية

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

> سيكون فريقا النفط والشرطة هما طرفا المباراة النهائية لبطولة كأس الرئيس الثالثة لكرة القدم والتي ستقام الاربعاء القادم في الصالة الرياضية المغلقة المستضيفة لاحداث البطولة التي تقام برعاية البنك الأهلي وشركة النفط اليمنية بعدن. تأهل الفريقين جاء بعد ان حسما مباراتي الأمس لصالحهما على حساب المصافي والكهرباء.

النفط والمصافي لقاء المتعة والاثارة
كما كان متوقعا كانت المباراة قمة حقيقية توفرت فيها كل العوامل التي يتمناها المتفرج، كون النفط والمصافي من افضل الفرق التي قدمت مستويات في المباريات. المواجهة ومنذ البداية عنونت بالاداء الجميل الممتع المثير فرسم اللاعبون على ارض الملعب فنيات راقية جدا وكان للحماس على المدرجات تأثير واضح على اللاعبين ولان الفريقين يمتلكان مجموعة لاعبين رائعين يلعبون بنسق متوازن فإن اللعب ظل متكافئاً بين الفريقين في التسجيل والوصول الى الشباك فبعد أن نال النفط الاسبقية بهدف لفتحي جابر عادل النتيجة فهمي شاذلي، ليتبادل الفريقان اللعب واغلاق المساحات امام محاور اللعب وينجح محمود شحنوته في اعطاء المصافي الاسبقية بهدف ثان ثم يعادل قيس من ضربة جزاء وينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين.

الشوط الثاني كان اكثر سخونة واجاد المصافي نقل الكرة ووجد لاعبوه المساحات في بعض الاوقات التي كان للشد العصبي فيها حضور على الواقع فسجل ماهر قاسم هدفا ثالثا، وعادل فتحي النتيجة ليعود ماهر ويسجل هدف رابعا، ويعادله فتحي مرة اخرى لتأخذ المباراة وتيرة مرتفعة جدا في تفاصيلها بفعل الندية والرغبة في الفوز التي أبداها الفريقان والتي من خلالها لم ينل أي طرف الاستحواذ على اللعب فظل الاداء متكافئا واجاد أمين والشحنوته اللعب المباشر على قيس وفتحي مما جعل الوصول الى مرمى ميعاد فيه صعوبة. وبدخول الشوط ربعه الاخير سجل محمد الشاويش هدفا خامسا ادخل القلق عند النفط غير ان فتحي بادر بتسجيله هدف التعادل وبينما الجميع ينظر الى الساعة والوقت المتبقي خطف قيس محمد هدف الفوز لفريقه في د (19) ولم تفلح محاولات المصافي في ما تبقى للتعديل ليفوز النفط بستة اهداف لخمسة في مباراة جميلة ورائـعـة تـسجـل كأفضل مباراة في البطولة.

بضربات الترجيح الشرطة يكسب الكهرباء
المباراة الثانية التي تميزت بغزارة اهدافها وتقلب النتيجة لفريق على حساب الآخر حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الشرطة بثلاثة اهداف مقابل هدف للكهرباء حيث تقدم الشرطة بثلاثية سجلها مكسيم دهوم( هدف) وباسل غراب (هدفين) بينما سجل للكهرباء خيري خالد.

وفي الشوط الثاني كان للكهرباء صحوة ترجمت بتسجيل اربعة اهداف متتالية نال بها التقدم من خلال رأفت يحيى ووجدان ناصر، هدفا لكلا منهما وصخر سودة (هدفين) الا أن ذلك لم ينتقص من عزيمة الشرطة الذي عاد الى المباراة وعادل النتيجة بهدفين لمحمد العقرب ومكسيم دهوم، لتدخل المباراة في اصعب اوقاتها فسجل رأفت علي هدفا سادسا للكهرباء ويعود مكسيم لتسجيل التعادل، لينتهي اللقاء بالتعادل بسداسية ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للشرطة واهلته لمواجهة النفط في نهائي البطولة. أدار المواجهتين خلف اللبني وأمين عاشور وسيف محمد غالب حكم طاولة وراقبها ربعي عبدالكريم.

هوامش
> حضر مواجهتي الامس الأخوان عبدالحميد السعيدي، الوكيل المساعد بوزراة الشباب لقطاع الرياضة وحسين عبيد، الامين العام لفرع اتحاد الكرة القدم بعدن.

> ضربة الجزاء التي احتسبت لصالح النفط كادت تتسبب في مشكلة بعد ان فلتت الاعصاب ومع ذلك كان لتدخل اللجنة المنظمة دور في اعادة الامور الى الوضع الافضل.

> كان لعبدالرب حسين جهود كبيرة في الادارة الفنية لفريق النفط.

> عمر البارك مدرب النفط شارك في بعض اوقات اللقاء.

> رابطة التشجيع لفريق النفط اضفت اجواء جميلة على الصالة.

> جائزة أفضل لاعب في المباراة الممنوحة من العقيد صالح منصور الفاطمي، مدير نادي الشرطة نالها قيس محمد صالح من النفط ومكسيم دهوم من الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى