السفارة الفرنسية تجري اتصالاتها مع الخارجية اليمنية للإفراج عن الصحفي الفرنسي

> عتق «الأيام» خاص:

> أفادت مصادر مطلعة بأن التحقيقات الأولية التي يجريها الأمن السياسي بمحافظة شبوة مازالت مستمرة مع صحفي فرنسي جرى القبض عليه أمس الأول الجمعة,وكان الصحفي الفرنسي ويدعى (جران كليمان) قد دخل إلى الأراضي اليمنية في محافظة شبوة برفقة فوج جديد من المتسللين الصوماليين بلغ عددهم نحو 271 وصلوا إلى شواطئ المحافظة.

وذكرت المصادر أن التحقيقات كشفت أن الصحفي الفرنسي يعمل لدى القناة التلفزيونية الفرنسية الثالثة، وقد قدم الى اليمن بعد حصوله على تأشيرة دخول من السفارة اليمنية في باريس لإجراء استطلاع صحفي عن ميناء المخا التاريخي.

وأفادت هذه المصادر بأن السيد كليمان قبل قدومه إلى اليمن قد دخل إلى الصومال عبر جيبوتي، ترافقه كاميرا حديثة تستخدم للتصوير في البحر، وهو ما شكك في سلامة دخوله إلى اليمن.. مشيرة إلى أن اتصالات تجريها حاليا السفارة الفرنسية في اليمن مع وزارة الخارجية اليمنية للإفراج عن الصحفي الفرنسي.

وكان فريق تلفزيوني من القناة الرابعة البريطانية قد أنهى في اليومين الماضيين عملية تصوير قام بها لحركة تسلل الصوماليين الى شواطئ محافظة شبوة، بالتنسيق مع وزارة الإعلام اليمنية التي أرسلت مندوبا عنها لمرافقة الفريق التلفزيوني البريطاني في مهمته هذه.

يذكر أن عدد النازحين الأفارقة الذين تسللوا إلى اليمن خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري فقط بلغ أكثر من 7500 نازح، ناهيك عن مجاميع أخرى وصل عددها مطلع أكتوبر الجاري إلى 960 نازحاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى