اجتماع طارئ لاتحاد الغرف التجارية لبحث مسألة تثبيت الأسعار

> صنعاء/عدن/المكلا «الأيام» سبأ/خاص:

> يعقد الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية اليوم اجتماعا طارئا لبحث مسألة تثبيت الأسعار وذلك عقب الدعوة التي وجهها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح مساء أمس لانعقاد الغرف التجارية والصناعية خلال 24 ساعة .

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية خالد طه مصطفى لـ(سبأنت) إن الاتحاد العام سيعقد اليوم اجتماعا طارئا لمراجعة مسألة الأسعار وتثبيتها ، ومناقشة ما يمكن عمله في هذا الشأن. وأشار مصطفى إلى أن اتجاه القطاع الخاص دائما مع مصلحة المواطن، منوها بأن اتحاد الغرف التجارية والصناعية ناقش مرارا مسألة تثبيت الأسعار مع رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال ومع وزارة الصناعة والتجارة . وأضاف: «إن معظم التجار المستوردين ملتزمون بتثبيت الأسعار، لكن الخلل دائما يكون في قطاع التجزئة، حيث لا يلتزم تجار التجزئة الذين يبيعون للمواطن بالأسعار المحددة».

ودعت غرفة عدن التجارية والصناعية في بيان لها أمس «رجال الأعمال والتجار المشتغلين بالمواد الغذائية كافة وعلى وجه الخصوص المصنعين وتجار الجملة وتجار التجزئة المستوردين للدقيق والقمح وغيرهما من المواد الغذائية والملابس ضرورة الالتزام بالأسعار السابقة لتلك المواد، كما كانت عليه قبل 1/7/2006م بحسب الاتفاق الموقع بين قيادة وزارة الصناعة والتجارة وبين مصنعي وموزعي الدقيق والقمح بتاريخ1/7/2006م وعدم إحداث أي زيادة عليها وستعرض الجهة المخالفة نفسها للمساءلة والمحاسبة القانونية».

وفي المكلا عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت اجتماعاً استثنائياً مساء أمس برئاسة الأخ عمر عبدالرحمن باجرش، للوقوف أمام ما جاء في خطاب فخامة رئيس الجمهورية في حفل الإفطار الذي أقامه بعدن حيث خلص الاجتماع إلى تكليف اللجان القطاعية بالاجتماع بكل قطاع على حدة لتنفيذ توجيهات فخامته. وناشد المجلس مصنعي ومستوردي المواد الغذائية بمراجعة كلفتها وتخفيض أسعارها وتثبيتها.

كما ناشد المجلس قطاعي الجملة والتجزئة وكافة القطاعات الأخرى بعدم المغالاة في الأسعار والاكتفاء بهامش ربحي معقول، مطالباً الجهات الرسمية القيام بدورها في مراقبة المغالاة في الأسعار أو إخفاء السلع والمواد الغذائية والكمالية.

معرباً عن ثقته في تجاوب منتسبي الغرفة التجارية بهذا الصدد كما عهدهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى