إعادة الانتخابات في 80 مركزا و 5 مديريات عدا الدوائر الرافضة في أبين

> «الأيام» عن «نيوزيمن»

> قررت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء تنفيذ الانتخابات التكميلية المحلية في المديريات والدوائر الانتخابية المحلية التي تعذر فيها إجراء عملية الاقتراع في العشرين من سبتمبر الماضي.

وقال رئيس قطاع الشئون الفنية عضو اللجنة العليا للانتخابات الدكتور محمد السياني لـ"نيوزيمن" ان قطاعات اللجنة المختلفة بدأت بالإعداد لإجراء الانتخابات التكميلية في ديسمبر المقبل، موضحا ان الانتخابات التكميلية ستشمل 80 مركزا انتخابيا وخمس مديريات وان الانتخابات الرئاسية والمحلية ستجرى معا بغض النظر عن حسم نتيجة الانتخابات الرئاسية مشيرا إلى إضافة النتائج فيما بعد الى أصوات كل مرشح وتوثيقها في السجلات والإحصائيات الرسمية للجنة العليا للانتخابات.

واستثنى الدكتور السياني من الانتخابات التكميلية الدوائر التي رفضت الانتخابات وهي مديرية سرار في محافظة أبين.

وأوردت اللجنة العليا أسماء الدوائر المحلية التي لم تعلن نتائجها في 12 محافظة لأسباب تتعلق بعدم إجراء الاقتراع أو توقف الفرز ففي محافظة حجة حجبت نتائج مديرية وشحة10 في الدوائر المحلية ،13 ،15 ، 17 لتعثر إنهاء عمليتي الاقتراع والفرز، وفي مديرية الجميمة الدائرتين 4،6 لم يتم فيهما عملية الاقتراع والدائرة 7 بسبب إحالة النتيجة إلى المحكمة وفي مديرية كشرالدائرتين 12، 16 ومديرية خيران المحرق الدائرة المحلية 18 لتوقف عملية الاقتراع ومديرية نجرة في الدائتين 4 ،9 لتعثر إنهاء عمليتي الاقتراع والفرز بسبب الاختلاف على النصاب والدائرة 15 لتوقف الفرز بسبب الخلاف بين المرشحين ومديرية بني العوام الدائرة 1 لصدور حكم من القضاء بإعادة الاقتراع والدائرة 6 لتعثر عملية الاقتراع، والمغربة 10 لتوقف الفرز بسبب الخلاف بين المرشحين.

وفي محافظة شبوة لم تعلن نتائج جميع الدوائر المحلية في مديريتي حطيب وميفعة لعدم وصول المحاضر والكشوفات التجميعية . وفي محافظة صعدة لم تعلن نتائج مديرية منبه الدائرة 14 لعدم وصول النتائج ومديرية الحشوة الدائرتين 2 ، 4 لعدم استيفاء الوثائق القانونية. وفي حضرموت تعثر عملية الاقتراع لممثلي مديرية يبعث وتعثر عملية الاقتراع للظروف المناخية في مديريةعبد الكوري2 .

وفي محافظة ذمار لم تعلن نتائج مديرية مغرب عنس الدائرة 18 ومديرية عتمة الدائرتين 16 ، 20 ومديرية وصاب السافل الدائرة 4 لتعثر إنهاء الاقتراع بسبب الخلاف بين المرشحين فيما لم تعلن نتيجة الدائرة 10 في وصاب لصدور حكم بإعادة الفرز ولم تعلن نتيجة مديرية الحداء الدائرتين 16 ،18 لعدم الاقتراع والفرز. وبالضالع قعطبة 5 تعثر الاقتراع بسبب الخلاف بين المرشحين، الازارق1 صدور حكم بإعادة الاقتراع في الصناديق 3،5.

وأجلت اللجنة إعلان النتائج في محافظة اب شملت مديرية فرع العدين الدائرة 10 لعدم وصول نتائج والدائرة25 لتوقف الاقتراع ومديرية السياني في الدائرة 17 لعدم استكمال الوثائق ومديرية ذي السفال الدائرتين11 ،17 لتوقف الاقتراع والدائرة 26 لعدم وصول نتائج ومديرية يريم الدائرة 17 ومديرية مذيخرة الدائرة 24 ومديرية بعدان الدائرة 14 ومديرية حبيش الدائرة 4 ومديرية العدين الدائرة ا8 لتوقف الاقتراع.

وأجلت نتائج في محافظة عمران شملت مديرية السودة الدائرة 6 بسبب صدور حكم قضائي بإعادة الاقتراع ومديرية العشة جميع الدوائر المحلية لعدم وصول النتائج ومديرية بني صريم الدائرة 10 ومديرية السود الدائرة 13 ومديرية شهارة الدائرة2 ومديرية حوث الدوائر 7 ،16 ،18 لتوقف الاقتراع ومديرية حبور ظليمة جميع الدوائر المحلية لعدم وصول نتائج .

ولم تعلن نتائج مديرية رصد الدائرة 16 في محافظة أبين لعدم الاقتراع وكذا نتائج مديرية سرار جميع الدوائر المحلية لعدم اقتراع المواطنين. وفي محافظة البيضاء لم تعلن نتائج مديرية نعمان الدائرتين 1 ،2 لعدم إجراء الاقتراع بسبب مشاكل بين الأهالي والدائرة 3 لتوقف الترشيح بسبب خلاف بين المرشحين والدائرة 13 لتوقف الفرز بسبب خلاف بين المرشحين وفي مديرية ولد ربيع الدائرة 6 ومديرية الصومعة 15الدائرة توقف الاقتراع بسبب مشاكل بين الأهالي.

واقتصر عدم اعلان النتائج في محافظة المحويت على مديرية ملحان الدائرة 4 لتوقف الفرز وعدم وصول نتائج وفي محافظة ريمة لم تعلن نتائج مديرية الجبين الدائرة 2 لعدم وصول نتائج والدائرة 8 لصدورحكم قضائي ومديرية مزهرالدائرة 6 ومديرية الجعفرية الدائرتين 19،20 لـتوقف الاقـتراع وعـدم وصـول نتائج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى