الفوز الثالث على التوالي لكل من ليون ومانشستر يونايتد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ميلان فاز بصعوبة على اندرلخت البلجيكي
ميلان فاز بصعوبة على اندرلخت البلجيكي
حقق كل من ليون الفرنسي ومانشستر يونايتد الفوز الثالث لهما على التوالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر تغلب الاول على دينامو كييف الاوكراني 3-صفر، والثاني على كوبنهاغن الدنماركي بالنتيجة ذاتها في الجولة الثالثة التي شهدت سقوط ارسنال الانكليزي امام سسكا موسكو الروسي صفر/1.

في موسكو، وضع سسكا موسكو الروسي حدا لمسلسل انتصارات ضيفه ارسنال الانكليزي بالفوز بهدف نظيف.

وسجل البرازيلي دانييل كارفاليو (24) هدف سسكا الذي حقق فوزه الثاني بعد الاول على هامبورغ الالماني بالنتيجة ذاتها، مقابل تعادل مع بورتو البرتغالي، فيما مني ارسنال بهزيمته الاولى بعد فوزين على بورتو (2-صفر) وهامبورغ (2-1).

وكان ارسنال حقق ستة انتصارات على التوالي، بينها 4 في الدوري المحلي، الا ان الفريق الروسي كان له كلامه على ارضه وبين جماهيره، ليقطع شوطا هاما نحو التأهل الى الدور الثاني بعدما تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 لآرسنال، فيما يقبع بورتو في المركز الثالث برصيد نقطة، وهو سيواجه لاحقا هامبورغ الاخير دون نقاط.

وفي المجموعة ذاتها وعلى "استاديو دي دراغاو" عمق بورتو من جراح ضيفه هامبورغ الالماني بالفوز عليه 4-1. وفي المجموعة الخامسة، وعلى ملعب "فارول" حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 4/1.

وبدأ مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو المباراة بإبقاء المهاجم البرازيلي رونالدو الذي طرد خلال مباراة فريقه مع خيتافي في الدوري المحلي السبت الماضي (صفر-1)، فيما شارك القائد راوول غونزاليز منذ البداية بعد ان كان الشك يحوم حول مشاركته في مباراة امس بسبب الاصابة.

وضرب ريال مدريد باكرا عبر مدافعه الدولي سيرجيو راموس اثر ركلة ركنية لعبت الى خوسيه ماريا غوتي الذي حول الكرة عرضية فوصلت الى راموس الذي ارتقى فوق المهاجم فالنتين باديا قبل ان يودع الكرة برأسه داخل مرمى الحارس البرتغالي كارلوس البرتو فرنانديز (9).

وتمكن راوول من تعزيز النتيجة بعدما توغل البرازيلي روبينيو في الجهة اليسرى وتلاعب بالمدافع كليمي سابان قبل ان يمرر الى مواطنه ايمرسون الذي حولها بدوره الى المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي فسدد الاخير الا ان الحارس فرنانديز صد الكرة فوصلت الى القائد راوول الذي سدده بيسراه في وسط المرمى الروماني (34). واضاف روبينيو الهدف الثالث للفريق الملكي بعدما تلاعب بسابان مرة جديدة اثر تمريرة من غوتي، قبل ان يسدد بيمناه في الزاوية اليمنى العليا لفرنانديز بعدما تحولت الكرة من المدافع دورين غويان (57).

وتمكن باديا من تقليص الفارق مستغلا بعض الضياع في دفاع ريال مدريد اثر ركلة ركنية من دورين غويان، فوضع الكرة بيمناه من مسافة قريبة داخل شباك الحارس ايكير كاسياس (64)، الا أن فان نيستلروي اعاد الفارق على ما كان عليه بتسجيله الهدف الرابع لفريق العاصمة الاسبانية بيمناه اثر تمريرة من المالي ماماو ديارا (76).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة الاوكرانية كييف واصل ليون بطل الدوري الفرنسي في الاعوام الخمسة الماضية عروضه الرائعة وحقق فوزه التاسع على التوالي (6 منها في الدوري المحلي) بتغلبه على مضيفه دينامو كييف بثلاثية نظيفة، ضمن المجموعة ذاتها.. ورفع ليون رصيده الى 9 نقاط من 3 انتصارات، متقدما على ريال مدريد بفارق 3 نقاط .

وفي المجموعة السادسة، حقق مانشستر يونايتد الانكليزي على ملعبه "اولدترافورد" فوزه الثالث على حساب كوبنهاغن الدنماركي وبنتيجة 3-صفر.

وعلى "سلتيك بارك" فاز سلتيك الاسكتلندي على ضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثة اهداف نظيفة سجلها كيني ميلر (56 و66) وستيفن بيرسون (90) اهداف سلتيك.

وفي المجموعة الثامنة، وعلى ملعب "كونستانت فاندن ستوك" استعاد ميلان الايطالي نغمة الانتصارات بعد أربعة تعادلات، بينها امام ليل الفرنسي (صفر-صفر) في المسابقة الاوروبية العريقة، بفوزه على مضيفه اندرلخت البلجيكي 1-صفر.

ويدين الفريق الايطالي بفوزه الثاني، بعد الاول على ايك اثنيا اليوناني (3-صفر)، الى نجم وسطه البرازيلي كاكا الذي سجل هدف المباراة الوحيد من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة اثر تمريرة من الهولندي كلارنس سيدورف (58).

ولعب ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 بعد طرد ظهيره الايسر دانييلي بونيرا.

وعلى"استاديوم ليل ميتروبول" فاز ليل الفرنسي على ضيفه ايك اثينا بثلاثة اهداف لماتيو روبيل (64) ودانييل جيغاكس (82) وجان ماكون (90)، مقابل هدف للصربي فلاديمير ايفيتش (68).

قمة بين تشلسي وبرشلونة
ستسرق مباراة تشلسي الانكليزي وبرشلونة الاسباني الاضواء في الجولة الثالثة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء، في وقت يواجه فيه انتر ميلان الايطالي شبح الخروج من المنافسة اذا تعرض لخسارته الثالثة على التوالي.

ويحل برشلونة حامل اللقب على تشلسي متصدر المجموعة الاولى في مواجهة قد تخطف الانفاس كما جرى في الموسمين الماضيين على ارض الملعب وخارجه، اثر المناكفات التي جرت بين اللاعبين من جهة والمدربين والحكام من جهة اخرى، ليصبح لقاء برشلونة-تشلسي العلامة الفارقة في دوري الابطال نظرا للامكانات الهائلة لبطلي اسبانيا وانكلترا.

ويتصدر تشلسي المجموعة وله 6 نقاط من فوزين على فيردر بريمن الالماني (2-صفر) وليفسكي صوفيا البلغاري (3-1) متقدما بنقطتين على برشلونة الثاني الذي سحق صوفيا (5-صفر) وتعادل مع بريمن (1-1) عندما انقذه مهاجمه الارجنتيني اليافع ليونيل ميسي من الخسارة في الدقيقة الاخيرة.

وتعرض تشلسي لحادثة مخيفة وغريبة في مباراته امام ريدينغ في الدوري المحلي يوم السبت الماضي، اذ اصيب حارس مرماه التشيكي بيتر تشيك بكسر في جمجمته اثر ضربة قوية من ستيفن هانت، وتعرض بديله الايطالي كارلو كوديتشيني لإصابة قوية (ارتجاج في الدماغ وبلع لسانه) في نفس المباراة، لذا سيضطر مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الاعتماد على الحارس الثالث البرتغالي هنريكي هيلاريو (30 عاما) الذي سيخوض لقاء اشبه بمعمودية نار، ويتخوف جمهور تشلسي من الاخير الذي اهتزت شباكه 6 مرات امام برشلونة عندما كان لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي و4 مرات في مواجهة مع مانشستر يونايتد، غير ان مورينيو اكد ثقته بهيلاريو: "انه حارس ذو خبرة، وواجه برشلونة مرتين، انا والفريق نثق به".

وتحدثت أخبار في الآونة الاخيرة عن خلاف بين مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد ولاعب وسطه البرازيلي رونالدينيو، لكن الاخير رد على جميع منتقديه في الاسبوع الاخير عندما سجل هدفين لل"بلوغرانا" في مباراة اشبيلية القوية في الدوري المحلي (3-1).

وبإصابة مهاجمه "الفتاك" الكاميروني صامويل ايتو، سيعتمد رايكارد على الايسلندي الدولي ايدور غوديونسون الذي سيخوض مباراة عاطفية على ملعب "ستامفورد بريدج" حيث أمضى 6 مواسم مع تشلسي، ويقول المهاجم الاشقر: "لا أدري كيف سيستقبلني جمهور تشلسي، لكن اتمنى ان يكون الاستقبال جيدا، فتشلسي كان جزءا من حياتي، اما الآن فكل تركيزي ينصب على برشلونة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى