اجتماع إقليمي لتحسين العمل التمويلي لمسألة محو الأمية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ينعقد في العاصمة صنعاء خلال الفترة 20ـ22 نوفمبر 2006م اجتماع اقليمي لخبراء تعزيز كفايات الموارد البشرية لتحسين العمل التمويلي لمسألة التربية (محو الأمية) الذي تنظمه بمشاركة 11 دولة عربية اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

وذكر الأخ د.محمد عبدالباري القدسي، امين عام اللجنة الوطنية ان الاجتماع المذكور يهدف الى تعزيز دور المجتمع المدني في المشاركة في تنفيذ برامج محو الأمية وتنمية الموارد البشرية المعنية ببرامج محو الأمية.

وقال إن أهم القضايا التي ستناقش في الاجتماع تتمثل في اساليب تدريب العاملين بمجال محو الأمية وتأمين الشراكة الفعلية مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وهيئاته في تمويل برامج محو الأمية، وكذا تفعيل دور مؤسسات الوقف الإسلامي مع اشراك الجامعات في البحث العلمي حول التعليم المجتمعي ومحو الأمية، بالإضافة الى تنشيط دور وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة في تطوير العمل التمويلي لبرامج محو الأمية والإستفادة من تجارب الدول المشاركة في هذا الجانب.

وأضاف د.القدسي أن تطوير اساليب الاستفادة من مصادر التمويل المختلفة لفائدة برامج محو الأمية وتكوين الأطر المتخصصة في مصادر التمويل وتوظيفها في خطط محو الأمية وتعليم الكبار ستكون أبرز نتائج هذا الاجتماع.

يذكر ان الاجتماع ستحضره كل من الأردن، الإمارات، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، قطر، الكويت، واليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى