دعوة الشركات الاميركية لقيادة الاستثمار وكسر حاجز الخوف

> عدن «الأيام» خاص:

> أقامت السفارة الأمريكية حفل إفطار في عدن على شرف المدير التنفيذي لمركز الاستراتيجيات الدولية الذي يتخذ من مدينة كولمبيا بولاية كرولينا الجنوبية الأمريكية مقراً له.

ويسعى المركز لعقد مؤتمر في ديسمبر القادم يحضره 10 الى 12 رجل أعمال مهماً من الولايات المتحدة وأستراليا بالاضافة الى حاكم ولاية كارولينا الجنوبية السابق لمناقشة سبل التعاون مع القطاع الخاص في اليمن واستكشاف الفرص للاستثمار في البلاد. وكان المدير التنفيذي السيد هينري دنين قد وصل الى عدن في وقت سابق من الأسبوع لمقابلة رجال الأعمال اليمنيين الذين دعوا الى الحفل.

ومن الجانب اليمني حضر عدد من رجال الاعمال واعيان المدينة وتقدمهم محافظ عدن الاستاذ أحمد الكحلاني، ومن الجانب الامريكي كان نائب السفير الامريكي السيد نبيل خوري والملحقة التجارية في السفارة الامريكية من بين الحضور.

واستهل الحفل السيد نبيل خوري بكلمة اشاد فيها بدور عدن ونوه بمرور الذكرى السادسة لتفجير المدمرة كول وما حملته تلك الذكرى من معان قائلاً :«لقد اراد الارهابيون الاضرار بالعلاقات اليمنية الامريكية بشكل اساسي».. واضاف ان تلك الهجمات نتج عنها ازدياد التعاون بين اليمن والولايات المتحدة ونشوء قوات خفر السواحل التي يتوقع ان تغطي في السنوات الخمس القادمة كل الشواطئ اليمنية.

كما أشاد بدور وحدة مكافحة الارهاب التابعة لوزارة الداخلية اليمنية ووصفها بالقول: «لدينا الثقة فيها» والتي بنيت «بالتعاون بين الحكومة اليمنية و الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا بشكل أسـاسي».

كما شكر الدكتور خوري محافظ عدن على حضوره ونوه بالدور الايجابي الذي يلعبه المحافظ قائلاً:«لديكم محافظ جيد».

وفي كلمة للاستاذ أحمد الكحلاني شكر أعضاء الوفد الامريكي، وقال ان التجارة ورفع المستوى الاقتصادي هما حجر الزاوية لمستقبل عدن واليمن. وأبدى استعداده للدفع بكل ما من شأنه تسريع عملية التبادل التجاري والاستثمار في المحافظة.

واضاف ان حادثة (كول) كان لها آثار عكسية على التنمية في عدن.

وقال محافظ عدن موجها كلامه الى اعضاء الوفد ان الشركات الامريكية يمكنها ان تقود الاستثمار الى اليمن وكسر حاجز الخوف الموجود، وأعرب عن امله بأن يستمر تشجيع السفارة الامريكية الشركات لاتخاذ خطوات ايجابية بالاستثمار في البلاد.

وفي كلمة السيد دنين شكر الحاضرين على الترجيب الحار الذي تلقاه وقال ان المؤتمر المزمع عقده سيركز على الفرص المتاحة امام رجال الاعمال في اليمن وسيعقد المؤتمر في عدن وصنعاء من 3 ديسمبر المقبل حتى الـ 6 منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى