تشلسي يحسم قمته مع برشلونة والفوز الثالث لكل من بايرن ميونخ وفالنسيا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ديكو يحاول إيقاف دروجبا
ديكو يحاول إيقاف دروجبا
حسم تشلسي الانكليزي مواجهة القمة مع ضيفه برشلونة الاسباني حامل اللقب بالفوز عليه 1-صفر أمس الاربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما حقق كل من بايرن ميونيخ الالماني وفالنسيا الاسباني فوزهما الثالث.

على ملعب "ستامفورد بريدج"، يدين تشلسي بفوزه الغالي لمهاجمه العاجي ديديه دروغبا الذي سجل هدف المباراة الوحيد (46) مانحا فريقه الفوز الثالث، ليقطع بالتالي الفريق اللندني شوطا كبيرا نحو الدور الثاني، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 6 نقاط بعدما مني بأول هزيمة له في هذه المسابقة منذ عام 2005 عندما خسر امام تشلسي بالذات (2-4).

وغاب عن تشلسي حارسه التشيكي بيتر تشيك الذي تعرض السبت الماضي لحادثة مخيفة امام ريدينغ في الدوري المحلي، اذ اصيب بكسر في جمجمته اثر ضربة قوية من ستيفن هانت، ثم تعرض بديله الايطالي كارلو كوديتشيني لإصابة قوية (ارتجاج في الدماغ) في نفس المباراة، لذا اضطر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى اشراك الحارس الثالث البرتغالي هنريكي هيلاريو الذي كان على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه اذ قدم اداء مميزا امام مهاجمي الفريق الكاتالوني.

وبدوره افتقد برشلونة الى خدمات مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو الذي يستمر غيابه حتى 5 أشهر بسبب الاصابة، فأشرك المدرب الهولندي فرانك رايكارد الايسلندي الدولي ايدور غوديونسون الذي خاض مباراة عاطفية على ملعب "ستامفورد بريدج" حيث امضى 6 مواسم مع تشلسي قبل ان ينتقل بداية الموسم الحالي الى الفريق الكاتالوني.

ولعب الى جانب غوديونسون في خط المقدمة الارجنتيني المميز ليونيل ميسي ومن خلفهما البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو.

كما غاب عن برشلونة مدافعه البرازيلي جوليانو بيليتي الذي اصيب في كتفه خلال المباراة امام اشبيلية (1-3) في الدوري المحلي.

يذكر ان الفريقين يتواجهان للموسم الثالث على التوالي بعد ان اوقعتهما قرعة الدور الاول في المجموعة ذاتها الى جانب فيردر بريمن الالماني الذي دخل في صراع مع برشلونة على المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2-صفر.

وفي المجموعة الثانية وعلى ملعبه "سان سيرو" فك انتر ميلان الايطالي صيامه عن التهديف محققا فوزه الاول على حساب ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-1.

واصبح انتر ميلان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط متخلفا بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي سقط على ارضه امام بايرن ميونيخ صفر-1، ما سمح للفريق البافاري بقطع شوط كبير نحو الدور الثاني بعدما رفع رصيده الى 9 نقاط من 3 انتصارات.

وفي المجموعة الثالثة، فاز ليفربول الانكليزي على مضيفه بوردو الفرنسي 1-صفر على ملعب الاخير "بارك ليسكور".

وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب "اتاتورك الاولمبي" حقق ايندهوفن الهولندي فوزا غاليا على مضيفه غلطة سراي التركي 2-1.

وفي المجموعة الرابعة وعلى ملعب "ميستايا" خطا فالنسيا الاسباني خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بتحقيقه الفوز الثالث على حساب ضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني وبنتيجة 2-صفر.

في المجموعة ذاتها وعلى ملعب "سبيروس لويس ستاديوم" عاد روما الايطالي بفوز ثمين من اثينا بفوزه على مضيفه اولمبياكوس اليوناني بهدف سجله سيموني بيروتا اثر تمريرة من دانييلي دي روسي (76).

كرة العاجي دروجبا في مرمى برشلونة
كرة العاجي دروجبا في مرمى برشلونة
لاعبو ريال مدريد مستعدون للـ"كلاسيكو" بعد فوزهم الكبير في دوري ابطال اوروبا
اكد لاعبو ريال مدريد الاسباني انهم مستعدون للفوز على اي فريق بما فيهم غريمهم التقليدي برشلونة الذي يتواجهون معه الاحد المقبل في مباراة ال"كلاسيكو" ضمن المرحلة السابعة من الدوري المحلي، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق الملكي امس الأول الثلاثاء على ستيوا بوخارست الروماني (4-1) في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وقال لاعب الوسط البرازيلي ايمرسون الذي قدم أمس الأول افضل مباراة له مع فريق العاصمة منذ انتقاله من يوفنتوس الايطالي بداية الموسم الحالي، "يمكننا الفوز بأي مباراة بفضل معنوياتنا العالية ونوعية اللاعبين في الفريق".

اما مواطنه المدافع روبرتو كارلوس فاعتبر في حديث مع راديو "ماركا" المحلي ان لاعبي الفريق عندما يصممون على شيء يمكنهم ان يحققوه، مضيفا "يجب ان ننسى ما حصل يوم السبت الماضي (خسارة ريال امام خيتافي صفر-1 في الدوري المحلي)، وان نركز على مباراة الاحد. يجب ان نقدم المستوى الذي قدمناه امام ستيوا بوخارست".

وتابع روبرتو كارلوس "لقد كنا اقوياء من الناحية البدنية (امام ستيوا)، لقد سيطرنا على الكرة واظهرنا نوعية لعبنا. لقد تحركنا بشكل جيد في ارضية الملعب وضغطنا على خصمنا...وهذا ما افتقدنا اليه في مبارياتنا السابقة".

وبدوره اعرب سيرجيو راموس، صاحب الهدف الافتتاحي امام الفريق الروماني، عن ثقته الكبيرة قائلا "لقد ركز "السيد"(في اشارة الى المدرب الايطالي فابيو كابيللو) بشكل اساسي على تصرفاتنا (الثقة بالنفس) داخل الملعب. وبثقة من هذه النوع من الصعب جدا ان نخسر أي مباراة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى