شراء 4,5 ميجاوات لتزويد مدينة عتق بالطاقة الكهربائية

> عتق «الأيام» خاص:

> تلقت محطة كهرباء مدينة عتق بمحافظة شبوة يوم الأربعاء 18 اكتوبر الجاري اربع وحدات توليد للطاقة الكهربائية بقدرة (4480) كيلووات في اطار الجهود لحل مشكلة العجز في الطاقة الكهربائية الذي بلغت نسبته مؤخرا 86%. وذكر م.مهدي منصور حبتور، مدير عام الكهرباء في شبوة انه تم استئجار 4,5 ميجاوات من شركة (اجريكو) البريطانية لتعزيز محطة كهرباء عتق، مشيرا الى أن هذا الإجراء جاء اسوة بالتجارب التي جرت لحل مشكلات العجز في كل من محافظتي حضرموت والحديدة.

وقال ان تشغيل تلك المولدات سيتم خلال الأيام القليلة القادمة من شهر اكتوبر الجاري للتمكن من حل جزء كبير من مشكلة العجز في الطاقة الكهربائية.

وأوضح أن فكرة شراء الطاقة (استئجار) هي فكرة ناجحة من النواحي الاقتصادية والفنية وكذا من جهة سرعة معالجة العجز في توليد الطاقة وإمداد المستهلك بها دون انقطاعات، ويعود الفضل في ذلك الى جهود الأخوين د.علي محمد مجور، وزير الكهرباء وم.عبدالمعطي الجنيد، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء.

وقال م.حبتور في ختام تصريحه ان هناك جهودا تبذل لإعادة تشغيل وحدة توليد من نوعية (كتربلر) بقدرة 2,5 ميجاوات والتي ستؤدي الى رفع القدرة التوليدية الى 9 ميجاوات بالإضافة الى اعادة تأهيل المحطة القديمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى