بلاتيني ينوي تخفيض عدد الاندية الانكليزية والايطالية والاسبانية ويرفض التحكيم بالفيديو .. تشلسي ينفرد بصدارة الدوري الانجليزي مؤقتا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
جمهور تشيلسي يلقي القبض على شفتشينكو ويحتفل به بعد تسجيله للهدف
جمهور تشيلسي يلقي القبض على شفتشينكو ويحتفل به بعد تسجيله للهدف
انفرد تشلسي بصدارة بطولة انكلترا لكرة القدم مؤقتا بفوزه على ضيفه بورتسموث 2-1 في المرحلة التاسعة من بطولة انكلترا التي تشهد اليوم لقاء قمة بين مانشستر يونايتد وليفربول..ورفع تشلسي رصـيده الـى 22 نقطـة مقابل 19 لمانشسـتر.

على ملعب "ستانفورد بريدج" واجه تشلسي صعوبة كبيرة في اختراق دفاع بورتسموث في الشوط الاول، لكنه سجل هدفين متتاليين في مطلع الشوط الثاني عندما افتتح له مهاجمه الاوكراني اندري شفتشنكو التسجيل بتمريرة من الهولندي اريين روبن تابعها بيسراه مباشرة (55) مسجلا هدفه الثاني فقط في الدوري هذا الموسم.

واضاف الالماني ميكايل بالاك الهدف الثاني بعد دقيقتين برأسه من مسافة قريبة اثر تلقيه تمريرة رأسية من العاجي ديدييه دروغبا.واعتبر انصار تشلسي ان المباراة ستكون تحصيل حاصل بعد تقدم فريقهم بهدفين، لكن بورتسموث قلص الفارق عبر الزيمبابوياني موارواري بنجاني (69).

وتغلب ايفرتون على شيفيلد يونايتد بهدفين سجلهما الاسباني ميكايل ارتيتا (13) وجـيمس بيتـي (33 مـن ركلـة جزاء).

وعمق ويغان جراح ضيفه مانشستر سيتي وسحقه برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها المهاجم الدولي السابق اميل هيسكي (2) وريتشارد دان (4) من ركلة جزاء والسنغالي هنري كامارا (65) والاوروغوياني انطوني فالنسيا (67).

وتعادل استون فيلا مع فولهام بهدف لغاريث باري (26 من ركلة جزاء) مقابل هدف للالماني موريتس فولتس (45) فصار خامسا برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ارسنال. وتعادل تشارلتون مع واتفورد صفر-صفر.

يوفنتوس يرفع رصيده الى نقطتين فوق الصفر
رفع يوفنتوس الذي انزله الاتحاد الايطالي لكرة القدم الى الدرجة الثانية وعاقبه بحسم 17 نقطة بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، رصيده الى نقطتين فوق الصفر بفوزه الصعب على مضيفه تريستينا 1-صفر سجله كريستيانو زانيتي (33) في المرحلة الثامنة أمس السبت. وبات يوفنتوس يحتل المركز العشرين من اصل 22 فريقا.وبعد تعادله في المرحلة الاولى مع ريميني 1-1، فاز يوفنتوس في جميع مبارياته على فيتشينزا 2-1، وكروتون 3-صفر، ومودينا 4-صفر، وبياتشينزا 2-صفر، وتريفيزو 2-صفر وتريستينا 1-صفر، ويملك مباراة مؤجلة مع بريشيا يخوضها في الاول من نوفمبر المقبل.

وبعملية حسابية بسيطة، لو استهل يوفنتوس الموسم من دون عقوبة حسم 17 نقطة من رصيده، لكان رصيده الان 19 نقطة في صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة امام المتصدر الحالي جنوى و4 امام نابولي الثاني.

ويأمل فريق "السيدة العجوز" ان ينجح الاستئناف الذي تقدم به لتقليص العقوبة وسيصدر القرار بهذا الامر قبل نهاية الشهر الحالي.

بريمن يحسم لقاء القمة مع بايرن ميونيخ
حسم فيردر بريمن لقاء القمة بينه وبين بايرن ميونيخ في مصلحته عندما تغلب عليه 3-1 أمس السبت في المرحلة الثامنة من بطولة المانيا لكرة القدم وابتعد عنه بفارق 3 نقاط.

على ملعب "فيسر" لم يفوت بريمن فرصة استضافة بايرن ميونيخ والحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم بنتيجة 3-1، علما بأن الفريق البافاري خسر 3 مباريات طوال الموسم الماضي.

واستحق بريمن الفوز لانه كان الفريق الافضل معظم فترات المباراة وتألق في صفوفه صانع العابه البرازيلي دييغو خصوصا في الشوط الاول.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة بتشكيلة هجومية بإشراك الثلاثي البيروفي كلاوديو بيتزارو والقناص الهولندي روي ماكاي والدولي لوكاس بودولسكي، والاخير شارك للمرة الاولى اساسيا منذ انتقاله مطلع الموسم الحالي قادما من كولن.

بلاتيني ينوي تخفيض عدد الاندية الانكليزية والايطالية والاسبانية ويرفض التحكيم بالفيديو
اكد الفرنسي ميشال بلاتيني المرشح لرئاسة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في تصريحات نشرتها الصحافة البريطانية أمس السبت انه سيعمد في حال انتخابه رئيسا الى تخفيض عدد الاندية الانكليزية والايطالية والاسبانية المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ورفض فكرة التحكيم بالفيديو.

وقال بلاتيني الذي يتنافس مع الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي، السويدي لينارت يوهانسون، انه ينوي تخفيض عدد الاندية الانكليزية والايطالية والاسبانية المشاركة في المسابقة الاوروبية من 4 الى 3. واكد بلاتيني في المقابل بأنه سيحافظ على الشكل الحالي للمسابقة المؤلفة من ادوار تمهيدية ودور اول بنظام المجموعات ثم بخروج المغلوب بنتيجة الذهاب والاياب اعتبارا من ثمن النهائي. وايد النجم الفرنسي السابق فكرة رفع عدد حكام الخطوط الى 4 (بدلا من اثنين) واللجوء الى الفيديو بغية التأكد من صحة هدف من عدمها، لكنه رفض بشدة التحكيم بواسطة الفيديو.

واعتبر ان وجود اربعة حكام مساعدين سيتيح التحقق من حالات التسلل وكشف الاحداث التي تقع بعيدا عن نظر حكم الساحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى