مواطنون: هل تخضع أسواق بيع الماشية لتسعيرة وزارة الصناعة؟

> عدن «الأيام» فهد قائد

>
جانب من المواشي
جانب من المواشي
استبشر المواطنون خيراً في إعلان وزارة الصناعة والتجارة تحديد أسعار اللحوم الطازجة والمثلجة وعبروا عن ارتياحهم لتحرك الدولة في وقف العبث بقوتهم على مشارف عيد الفطر المبارك..وقالوا:«سيكون العيد سعيداً هذه المرة».

وعلى اثر هذا الإعلان تحرك المواطنون إلى أماكن بيع اللحوم والأسواق التي تعارف عليها الأهالي في محافظة عدن في بيع الماشية في دار سعد وأماكن أخرى ، لشراء كبش العيد، ليجدوا أسعار الماشية خلافاً لما ورد في اعلان الوزارة فكانت صدمتهم كبرى هناك.. المواطن عبدالله سالم صالح قال:«كنت غير مصدق أنني سأشتري كبشاً هذه المرة ، لكن بعد إعلان الوزارة توجهت إلى سوق الكباش لشراء كبش العيد فوجدت أن سعر الكبش البلدي الواحد يصل إلى 25 ألف ريال فيما بلغ سعر الكبش الصومالي 15 -17 ألف ريال وتساءلت هل هؤلاء الباعة يخضعون للتسعيرة التي حددتها الوزارة أم أنهم يبيعون في دولة أخرى؟».

بينما قال المواطن عبدالحكيم أحمد حسان علي: «فوجئت بالأسعار الجنونية في هذا السوق وأطالب عبر صحيفتكم من لجنة الرقابة بالدولة متابعة هذه الأسعار وطرح أسعار محددة بدلاً من عشوائية هذه الأسعار التي يتكبدها المواطن الغلبان وأناشد الجهات المسؤولة بمراقبة من وراء غلاء أسعار الماشية واللحوم».

أما الموطن عبده علي حسن محمد الذي اعتاد أن يشتري كبش العيد في كل عام فقال:«كل عام أشتري كبش العيد كون أسرتي كبيرة ، لكن في هذا العام وجدت أن أسعار الماشية خيالية جداً وصعب على المواطن البسيط شراء كبش العيد سواء كان بلدي أو صومالي أو غير ذلك فكل الأسعار مرتفعة ولا أعلم إن كانت وزارة التجارة والصناعة قد حددت أسعار اللحوم وأسعار رؤوس الماشية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى