تنصيب الشيخ محمد محمود العقربي شيخًا للعقارب

> بير أحمد «الأيام» خاص:

>
الشيخ محمد محمود بن محمد فضل العقربي
الشيخ محمد محمود بن محمد فضل العقربي
في تظاهرة اجتماعية حاشدة شهدت مدينة بير أحمد بمحافظة عدن يوم أمس الأول الخميس لقاء لأبناء بير أحمد لمبايعة وتنصيب الشيخ محمد محمود بن محمد فضل العقربي، شيخاً لمشايخ العقارب خلفاً لوالده الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مؤخراً.

وقد شهد اللقاء والمبايعة وحفل التنصيب جمع من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمسئولين في محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة منهم علي أحمد السلامي، الشخصية الوطنية المعروفة عن آل سلام، والشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي، رئيس مجلس قبيلة العزيبة، والشخصية الوطنية المعروفة عبدالقوي محمد رشاد عن أبناء الصبيحة، وجمال المجعلي، مدير عام مديرية البريقة بعدن وسعيد عبدالله حيدرة، مدير عام مديرية تبن بلحج، والمحامي محمد محمود ناصر، والشيخ علوي باراس، عن مشايخ وقبائل العوالق، والسيد أبوبكر علي عيدروس السقاف، عن سادة ومناصب الوهط بلحج، بالإضافة إلى آخرين توافدوا للمشاركة في حفل التنصيب من قبائل الرجيعة وآل البان وآل ثبتان وآل باكازم والحواشب والضنابرة.

وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم ألقيت كلمة ترحيبية عن أبناء العقارب، تلا بعدها الأخ ناصر محمد عوض ماطر، نص اتفاقية المبايعة والتنصيب تم بعدها التوقيع على نص المبايعة من مشايخ وعقال وبيوت قبيلة العقارب. ثم قام السيد أبوبكر علي عيدروس السقاف، بوضع العمامة رمز المشيخة على رأس الشيخ محمد محمود العقربي، ايذاناً بتنصيبه شيخاً على العقارب.

واختتم الحفل بكلمة شكر للشيخ محمد محمود العقربي، لأبناء العقارب ولكل من واساه وأسرته بوفاة والده وفي المقدمة فخامة الأخ رئيس الجمهورية ونائبه الأخ عبدربه منصور هادي، شاكراً الجميع على الحضور للمشاركة في حفل تنصيبه وعلى الثقة التي أوليت له من أبناء قبيلته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى