مانشستر يحضر صفقة قياسية لروني

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
واين روني
واين روني
يسعى نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم تمديد عقد مهاجمه الدولي واين روني لمدة 10 سنوات في صفقة قياسية كما ذكرت صحيفة "دايلي اكسبرس" الانكليزية الثلاثاء الماضي.

ويتفاوض المدير التنفيذي في النادي الانكليزي دايفيد غيل مع بول سترتفورد وكيل اعمال روني الذي احتفل بعيد ميلاده الـ21 الثلاثاء الماضي، على بقاء المهاجم الشاب لمدة 10 سنوات في ملعب "اولد ترافورد" مقابل 80 مليون جنيه استرليني.

وكان روني تمنى سابقا ان ينهي مسيرته مع مانشستر يونايتد بعد قدومه من ايفرتون، وبحال نجاح الصفقة التي يتوقع ان تتم قبل نهاية السنة الحالية، سيصبح روني بين أغلى اللاعبين في العالم.

وتمنى روني بعد فوز فريقه على ليفربول (2-صفر) ضمن الدوري الانكليزي يوم الاحد الماضي، قدوم قائد ولاعب وسط الاخير ستيفن جيرار الى مانشستر، ويتشارك ومدربه السير اليكس فيرغوسون تقدير جيرار الذي يصفه روني بـ"اكثر من نصف فريق ليفربول".

وخاض روني مباراته ال100 مع مانشستر يوم الاحد الماضي، ويرى مدربه فيرغوسون انه ربما يكون اول لاعب في تاريخ النادي يخوض الف مباراة مع "الشياطين الحمر".

الاتحاد الاوروبي يفتح تحقيقا بالحوادث التي رافقت مباراة كرواتيا وانكلترا
فتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تحقيقا بحوادث الشغب التي رافقت مباراة كرواتيا وانكلترا (2-صفر) في 9 الشهر الجاري في زغرب ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا.

واتهم المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي ويليام غايلارد خلال حديث مع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، الجماهير الانكليزية ب"التصرف غير الصحيح" والاتحاد الكرواتي بسوء تنظيم دخول المتفرجين خلال تلك المباراة.

واوقفت السلطات الكرواتية عشية اللقاء الذي كان قمة المجموعة الخامسة، 210 اشخاص (183 كرواتي و27 انكليزي) بسبب اعمال الشغب التي استمرت خلال يوم المباراة خصوصا من ناحية الضيوف، عندما هاجم المشجعون الانكليز الشرطة وقاموا باعمال شغب متنوعة.

ويستعد الاتحاد الانكليزي للدفاع عن نفسه حيال التهم الموجهة من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاوروبي الى مشجعي المنتخب، حسب ما اكد ادريان بيفينغتون المتحدث بإسم الاول، مضيفا "سنذهب وبحوزتنا ملف (قضية) جيد ونيتنا ان "+ نبيض صفحتنا +". لقد فوجئنا بهذه التهم لاننا لم نعتقد ان هناك مادة كافية (سبب كاف) لطرح القضية امام لجـنة الانضباط التابعة للاتحاد الاوروبي".

ومن جهته اعتبر غايلارد ان تصرفات الجمهور الانكليزي قد تطورت بشكل ايجابي منذ حادثة شارلروا (حوادث شغب بين الانكليز والالمان خلال كأس الامم الاوروبية عام 2000 في هولندا وبلجيكا)، مؤكدا "ان الاتحاد الانكليزي لعب دورا كبيرا من اجل تحجيم شغب جماهيره لكن حوادث زغرب فتحت هذه الصفحة من جديد".

الاتحاد الدولي يستبعد كينيا عن جميع المسابقات لاجل غير مسمى
اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"يوم الاربعاء الماضي عن استبعاد كينيا عن جميع المسابقات الدولية لاجل غير مسمى، لتكون ثاني عقوبة من هذا النوع تصدر بحق هذا البلد خلال عامين.

واكدت الرسالة التي تلقاها الاتحاد الكيني من قبل نظيره الدولي الاخبار التي تداولتها الصحف المحلية الثلاثاء الماضي، بحيث اشارت الاخيرة الى امكانية صدور عقوبة من هذا النوع بسبب استمرار تدخل السلطات الحكومية بشؤون الاتحاد المحلي، وفشل القيمون على اللعبة في توحيد البطولة المحلية المقسومة حاليا الى بطولتين، بالاضافة الى حل بعض المشاكل المستعصية في كرة القدم الكينية.

ويطالب الاتحاد الدولي كينيا الالتزام بالخطة الاصلاحية المؤلفة من 28 بندا بهدف اعادة بعض النظام الى اللعبة في هذا البلد الافريقي الذي كان اصدر الفيفا بحقه في فترة سابقة عقوبة مماثلة مدتها ثلاثة اشهر.

يذكر ان لجنة الطوارىء في الفيفا رفعت في اغسطس 2004 العقوبات المفروضة على كينيا بشكل مؤقت، بعد ان كانت جمدت جميع نشاطاتها الدولية.

وجاء قرار رفع العقوبات نتيجة للجهود التي قامت بها "لجنة التطبيع" برئاسة رئيس اللجنة الاولمبية الكينية كيبتشوغ كينو كي يتمكن الاتحاد المحلي من معاودة نشاطاته وتأمين عودة الاندية المنشقة الى كنفه.

برشلونة يريد مبادلة ديكو بلامبارد
يستعد نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم للقيام بعملية تبادل مع نادي تشلسي الانكليزي تقضي برحيل لاعب وسطه البرتغالي ديكو مقابل قدوم لاعب وسط تشلسي الانكليزي فرانك لامبارد في صفقة تقدر بـ30 مليون جنيه استرليني كما ذكرت صحيفة "دايلي اكسبرس" الانكليزية الاربعاء الماضي.

يذكر ان ديكو كان في صفوف بورتو عندما احرز الاخير كأس الاتحاد الاوروبي ودوري ابطال اوروبا عامي 2003 و2004 على التوالي بقيادة مدرب تشلسي الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يقدر اللاعب البرازيلي الاصل، وفي صفوف النادي الكاتالوني عندما توج بطلا ايضا لدوري ابطال اوروبا في مايو الماضي.

ويطرح مسؤولو برشلونة علامات استفهام حول اداء ديكو العادي هذا الموسم خصوصا بعد خسارة النادي الكاتالوني امام تشلسي في دوري ابطال اوروبا وريال مدريد في الدوري المحلي.

ويعتبر رئيس برشلونة جوان لابورتا ان لامبارد سيشكل دعامة قوية لوسط المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وانهم يستعدون للتضحية بديكو، بحسب ما اضافت الصحيفة.

وتقدر قيمة ديكو بـ20 مليون جنيه مقابل 30 مليون جنيه للامبارد الذي رفض تشلسي بيعه لبرشلونة الموسم الماضي.

ومما يعزز قدوم لامبارد الى برشلونة، هو ان خطيبته ايلين ريفيس اسبانية ومن كاتالونيا تحديدا.

البرازيلي دييغو أضفى على الدوري الألماني رونقا جديدا
البرازيلي دييغو أضفى على الدوري الألماني رونقا جديدا
دييغو نجم برازيلي جديد يضيء سماء الكرة الالمانية
فرض لاعب الوسط البرازيلي الشاب دييغو نفسه نجما جديدا في الدوري الالماني لكرة القدم بعد فترة قصيرة من قدومه الى نادي فيردر بريمن ليحمل القميص "رقم 10" بدلا من المايسترو الفرنسي يوهان ميكو.

وقدم دييغو مطلع هذا الموسم من بورتو البرتغالي مقابل 6 ملايين يورو، ليساعد بريمن على احتلال صدارة الدوري بفارق الاهداف عن شالكه بعد ثماني مراحل على بداية "البوندسليغه".

ويعيش دييغو (21 عاما) مرحلة ذهبية، فهو افتتح التسجيل لبريمن بطريقة رائعة عندما اسقط بايرن ميونيخ (3-1) في قمة الدوري يوم السبت الماضي، وسجل في مرمى ليفسكي صوفيا البلغاري في دوري ابطال اوروبا (2-صفر) كما هز شباك برشلونة الاسباني (1-1) في نفس المسابقة.

هذه البداية الصاروخية مكنت "دييغو ريباس دا كونيا" من خطف الاضواء، ليصبح النجم الاول في الدوري الالماني ويحل ثانيا في ترتيب الهدافين بتوقيعه اربعة اهداف حتى الان.

وكان لقدوم دييغو الى الفريق الاخضر والابيض اثرا ايجابيا سريعا، فنال جائزة أفضل لاعب في شهر اغسطس الماضي، وهو حصر المنافسة على اللقب في مقابلة مع صحيفة "دي فلت" اليومية: "انا متأكد ان اللقب سيذهب اما الى بريمن او بايرن ميونيخ هذاالموسم".

دييغو تقني من الطراز الاول
وتعود نشأة دييغو الى احترافه مع فريق سانتوس (ساو باولو) البرازيلي العملاق الى جانب مهاجم ريال مدريد الحالي روبينيو (حيث لقب اللاعبان ببيليه الجديد وزيكو الجديد)، فانضم اليه بعمر 12 سنة وأحرز هناك بطولة الدوري عام 2002، وعلى الرغم من سنه الصغير لا يشعر دييغو بالحمل الملقى على أكتافه كونه صانع العاب الفريق:

"انا معتاد على الضغوط وقادر على تحمل المسؤوليات، فأنا محترف من عمر 16 سنة وهكذا مباريات تعطيني دفعا اضافيا ولا تشكل علي أي عبء".

ونال دييغو خبرة اضافية بعد انتقاله من سانتوس الى بورتو عام 2004 مقابل 8 ملايين يورو، ليسد فراغ البرتغالي ديكو المنتقل الى برشلونة الاسباني فأحرز لقبي الدوري والكأس على الرغم من عدم اعتماد المدرب كو ادريانسي عليه كثيرا، لكن دييغو يقر انه بحاجة "للمزيد من الوقت".

وراقب بريمن "الجوهرة" دييغو منذ عام 2002 كما قال مدرب الفريق توماس شاف بعد توقيع دييغو عقدا لغاية عام 2010: "انه تقني خارق يمكنه تمرير الكرات الحاسمة وتسجيل الاهداف بنفسه، فهو يقدم لهجوم الفريق بالضبط ما نحن بحاجة اليه".

ويرد دييغو التحية لمدربه: "تبعا لخطته الهجومية، شاف يتيح لي اظهار ابداعي وامكاناتي".

وبنظر مدير بريمن واللاعب الدولي السابق كلاوس الوفس: "يملك دييغو قدرات استثنائية، ونحن نبتهج لوجود لاعب بهذه القماشة في فريقنا".

ويؤكد مدرب المنتخب البرازيلي دونغا انه يلاحق دييغو باهتمام، وهو استدعي 13 مرة الى المنتخب الاول حتى الان، وأحرز مع ال"سيليساو" لقب كوبا اميركا 2004 وسجل في الركلات الترجيحية امام الارجنتين في المباراة النهائية، لكنه استبعد عن بطولة العالم الاخيرة من المنتخب البرازيلي حيث يلقى منافسة شرسة وبالغة الصعوبة في خط الوسط من قبل العملاقين رونالدينيو وكاكا.

وسيكون امام دييغو استحقاقات هامة قبل نهاية السنة في دوري ابطال اوروبا حيث سيقابل في مجموعته الحديدية ليفسكي صوفيا البلغاري في 31 اكتوبر الحالي، وتشلسي الانكليزي وبرشلونة الاسباني في 22 نوفمبر ديسمبر المقبلين.

تشلسي-استون فيلا وايفرتون - ارسنال الابرز في الدور الرابع
ستكون مباراتا تشلسي مع استون فيلا، وايفرتون مع ارسنال ابرز مواجهات الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة التي سحبت في لندن.

وكان تشلسي تخطى بلاكبيرن خارج ارضه 2-صفر، في حين عانى استون فيلا لتخطي ليستر سيتي 3-2 بعد التمديد.

اما مانشستر يونايتد حامل اللقب الموسم الماضي، الذي عانى بدوره ليتخطى عقبة كرو الكسندرا 2-1 بعد التمديد، فيواجه ساوثند.

وهنا برنامج الدور الرابع:

نوتس كاونتي - ويكومب

توتنهام - بورتفايل

برمنغهام - ليفربول

تشلسي - استون فيلا

واتفورد - نيوكاسل

تشسترفيلد - تشارلتون

ساوثند - مانشستر يونايتد

ايفرتون - ارسنال

وتقام المباريات في 7 و8 نوفمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى