وحدة صنعاء يستعد لدوري الأضواء في الموسم الجديد بقيادة العراقي كاظم خلف

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> يسعى فريق وحدة صنعاء لكرة القدم الذي يعد أحد أقطاب الكرة اليمنية وأهم معاقلها، إلى خوض الموسم الجديد بكل قوة بعد العودة القوية التي اكتسح خلالها فرق مجموعاته في منافسات الدرجة الثانية الموسم المنصرم عندما اضطر للهبوط إلى دوري المظاليم لأول مرة .

ولهذا الغرض سعت إدارة الفريق برئاسة رجل الأعمال الشيخ يحيى مجاهد ابو شوارب إلى التعاقد مبكرا مع المدرب العراقي المعروف كاظم خلف مدرب منتخب الناشئين العراقي في نهائيات آسيا الأخيرة بسنغافورة، بالإضافة إلى تعزيز صفوف الفريق بلاعبين من العراق ولاعب إثيوبي للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الجديد الذي لم يحدد بعد موعد لانطلاقه، وهي خطوة تهدف إلى تجاوز ما حصل للفريق في الموسم قبل الماضي وأدى إلى هبوطه لدوري الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه .

ويأتي إتمام إدارة الوحدة للصفقة مع المدرب العراقي واللاعبين المحترفين في إطار التهيئة المبكرة للدوري والاستعداد الأمثل للعودة إلى منصات التتويج بعد تراجع مستوى ( الزعيم) في آخر موسم في دوري الدرجة الأولى مما نتج عنه هبوطه إلى دوري المظاليم .

وقال علي الصباحي، نائب رئيس النادي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن إدارة النادي فضلت التعاقد مع المدرب العراقي خلف بعد دراستها عدة ملفات لمدربين عراقيين ومحليين، لما يمتلكه خلف من خبرة وكفاءة في عالم التدريب وتحقيقه لكثير من الإنجازات والبطولات مع المنتخبات والأندية التي اشرف عليها في العراق وكان آخرها منتخب العراق للناشئين .

وأوضح أن إدارة النادي تعاقدت أيضا مع المدافع العراقي منير جابر الذي سبق أن لعب للوحدة قبل 3 مواسم، ومواطنه المهاجم حسين السماوي ، ومدافع المنتخب الاولمبي الإثيوبي الدولي عقلان زايد .

وأضاف الصباحي ان مدة عقد المدرب العراقي موسم رياضي واحد قابل للتجديد برضى الطرفين، كما أن مدة العقد للاعبين المحترفين أيضا موسم كامل قابل للتجديد ، مؤكدا أن التعاقد مع المدرب العراقي خلف الذي وصل إلى صنعاء الاثنين الماضي واللاعبين المحترفين يأتي في إطار اهتمام وحرص إدارة النادي على تهيئة كل الظروف والأجواء الملائمة لاستقرار الفريق الكروي النفسية والمعنوية منذ وقت مبكر، وهو الأمر الذي كان مفقوداً وعانى منه الفريق كثيرا في المواسم السابقة، بالإضافة إلى العمل على توفير كل المتطلبات والمستلزمات التي يحتاجها في الفريق الذي سيبدأ مرحلة استعداد مبكرة بغية الظهور بقوة في الموسم الجديد والمنافسة على إحراز اللقب الغالي والتأكيد ان هبوط الفريق لدوري المظاليم كان مجرد كبوة. يذكر أن العراقي كاظم يعد من المدربين المعروفين حيث سبق أن حقق إنجازات كبيرة مع نادي الوحدة الأردني كما خاض تجربة تدريبية في اليمن عندما قاد أهلي صنعاء قبل عدة مواسم لكنه لم يستمر طويلا نظرا للمشاكل التي أفرزتها مشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا، فيما كان آخر عمل تولاه هو قيادة منتخب بلاده للناشئين في نـهائيات كأس آسيا مؤخراً في سنغافورة، وقد خرج المنتخب العراقي من الدور الأول بجانب منتخب اليمن . ويعد فريق وحدة صنعاء واحدا من اكبر واعرق الأندية اليمنية وأشهرها وله لعديد من البطولات والإنجازات المحلية والمشاركات الخارجية المشرفة، وهو أحد أهم قطاب الكرة اليمنية في الدوري العام ، وسبق له أن فاز بلقب الدوري أربع مرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى