لقاء قمة بين الهلال والاتحاد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فريق الهلال
فريق الهلال
يلتقي الهلال والاتحاد غدا الأحد في لقاء قمة بالمرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم التي كانت افتتحت أمس الأول الخميس بفوز الاتفاق على الخليج 5-2,وقرر الاتحاد السعودي تقديم اللقاء لفسح الوقت للاتفاق للاستعداد لمواجهة السالمية الكويتي الاثنين المقبل في ذهاب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية.

ويلعب اليوم السبت النصر مع الطائي، والأهلي مع الفيصلي، فيما تستكمل المرحلة غدا الاحد بحيث يلعب الوحدة مع الحزم، والقادسية مع الشباب.

وستتجه أنظار الجماهير السعودية الى إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لمتابعة المواجهة القوية بين الهلال والاتحاد، بحيث يدخل الاول اللقاء متسلحا بعاملي الأرض والجمهور ويريد الفوز لإسكات الأصوات التي تنتقد بشدة أداء الفريق تحت إشراف المدرب البرتغالي بوسيرو الذي أثيرت حوله شائعات كثيرة.

وأكدت بعض هذه الشائعات رحيله في حال خسارة الهلال مباراته مع الاتحاد، علما ان الاول جمع 9 نقاط منذ انطلاق الموسم ويتقاسم الصدارة مع الاتحاد المتصدر بفارق الاهداف.

ويحوم الشك حول مشاركة قائد الهلال المخضرم سامي الجابر لعدم جهوزيته الفنية والمحترف الليبي طارق التايب بداعي الإصابة، الا ان بوسيرو يملك اكثر من ورقة رابحة في تشكيلة فريقه منها الحارس الدولي المخضرم محمد الدعيع، والمهاجم المتميز القناص ياسر القحطاني، فضلا عن عمر الغامدي ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وخالد عزيز، بالإضافة للمحترف البرازيلي تفاريس.

في المقابل يريد الاتحاد التمسك بالصدارة وإسعاد جماهيره بفوز معنوي مهم يعيد الهيبة للفريق الذي تراجع أداءه بشكل لافت خلال الموسم الحالي، اذ خرج من دوري أبطال آسيا وخسر لقبه الذي احتفظ به عامين على التوالي.

كما تأهل بصعوبة وبركلات الترجيح إلى الدور الثاني من دوري أبطال العرب بفوزه على أولمبيك خريبكة المغربي.

ويعول البوسني خليوديتش مدرب الاتحاد على أسامة المولد ومناف أبو شقير والغاني الحسن كيتا والمكسيكي بورغتي والبوسني اسيموفيتش ويغيب سعود كريري الذي احتفل بزواجه.

وينتظر أن يستعين المدرب بخميس العويران أو عبد الله الواكد في خانة المحور تفاديا للمأزق الذي سببه غياب كريري.

ويأمل الشباب حامل اللقب وصاحب المركز الثالث (9 نقاط) أن يكون طرفا ثابتا في المربع الذهبي كما حدث خلال السنوات الأخيرة ويتطلب ذلك منه الحفاظ على انتصاراته ولكنه سيصطدم بالقادسية الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره ويحتل المركز التاسع (4 نقاط).

ولا خيار أمام الأهلي صاحب المركز الرابع (7 نقاط) إلا الفوز على الفيصلي العاشر (3 نقاط) إن أراد البقاء بين الأربعة الكبار.

وتبدو مهمة النصر صعبة في تخطي عقبة الطائي لأن الأخير أظهر شراسة هذا الموسم وحقق نتائج لافتة، ويحتل النصر المركز الحادي عشر وهو لا يليق به بوصفه بطل سابق لآسيا.

ولم يجمع الفريق إلا 3 نقاط فقط وتعول جماهيره على المدرب الأرجنتيني هيبكر آمالا في تحسين النتائج بعد فترة تخبطات تحت إشراف البرتغالي آرتور جورج ثم المحلي يوسف خميس.

ويلتقي الوحدة والحزم في مواجهة متكافئة، اذ يحتل الاول المركز الثامن (6 نقاط)، فيما يحتل الثاني المركز السابع بنفس الرصيد.

الاسماعيلي المصري يوقع عقوبات مالية على لاعبيه بسبب كثرة الانذارات
قال الهولندي مارك فوته المدير الفني لفريق الإسماعيلي المصري لكرة القدم أمس الجمعة إن ادارة النادي ستبدأ في تطبيق عقوبات مالية على لاعبي الفريق الذين يحصلون علي انذارات خلال مباريات الفريق المحلية والعربية والافريقية.

وقال فوته لرويترز "كثرة الانذارات تؤثر على اداء الفريق وتجعل الجهاز الفني امام خيارات صعبة وتربك الخطط التكتيكية نتيجة غياب بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الحصول على انذارات".

وكان النادي الاسماعيلي قد قرر في شهر أغسطس الماضي توقيع عقوبات على اللاعبين الحاصلين على انذارات أو الطرد إلا ان هذه العقوبات لم تنفذ.

وأضاف فوته "لدينا الان خمسة لاعبين أساسيين حصل كل منهم على انذار وهم احمد الجمل ومحمد حمص وصمويل جونسون وعبد الله الشحات وعمر جمال.".

وتابع ان الفريق مهدد بغيابهم عن مباريات الدوري المحلي حال حصولهم على الانذار الثاني في مباراة المقاولون القادمة بالدوري المحلي.

وقال إن تنفيذ خطط الجهاز الفني يتطلب عدم غياب اللاعبين الأساسيين عن المشاركة في المباريات وحصول أي لاعب على انذارين يضطر الجهاز الفني الى استبداله وتغيير طريقة اللعب.

الزحاف: أنيس بوجلبان لاعب الصفاقسي في الزمالك بدون مقابل مادي
فجر صلاح الزحاف رئيس نادي الصفاقسي التونسي مفاجأة عندما أعلن ان ادارة ناديه وافقت على انتقال لاعبه أنيس بوجلبان إلى الزمالك المصري على سبيل الاعارة بدون أي مقابل مادي.

وقال الزحاف في تصريحات للصحفيين فور وصول الصفاقسي الى مطار القاهرة مساء أمس الأول الخميس "تربطنا علاقات قوية منذ أكثر من 15 عاما مع نادي الزمالك المصري وهذه العلاقة تجبرنا على عدم فتح باب المقابل المادي الذي يمكن أن نبيع به اللاعب للزمالك."

وأضاف الزحاف "لا نسمح بالحصول على أي مقابل من الزمالك نظير هذا الانتقال ويبقى فقط الاتفاق المالي الخاص باللاعب وسيكون بشكل ودي بين الطرفين ولن نضع أي عوائق في طريق تحقيق رغبة اللاعب."

ويرأس صلاح الزحاف بعثة فريق الصفاقسي التونسي التي وصلت الى القاهرة لخوض مباراة الذهاب للدور النهائي لدوري ابطال افريقيا أمام الاهلي المصري مساء غد الأحد بملعب القاهرة الدولي. من جهته أبدى بوجلبان سعادته بالانتقال للعب في صفوف الزمالك قائلا " إنها فرصة رائعة أن العب في الدوري المصري ومع فريق عريق أعشقه مثل الزمالك." وسينضم بوجلبان للزمالك في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل وبعد انتهاء الصفاقسي من ارتباطاته الافريقية.

فريق الاتحاد
فريق الاتحاد
الاهلي والوصل والنصر والاتحاد الى ربع النهائي
تأهلت فرق الاهلي والوصل والنصر والاتحاد الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم ولحقت بالجزيرة الذي سبقها الى هذا الدور على حساب دبا الحصن بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) امس الأول الخميس.

وتختتم منافسات ثمن النهائي اليوم السبت فيلعب الوحدة مع الشعب، والعين حامل اللقب مع رأس الخيمة (درجة ثانية)، والشباب مع الفجيرة.

وتخطى الاهلي عقبة عجمان بهدف وحيد للبلغاري مارتن اندرييف كامبوروف من متابعة رأسية لكرة لعبها سالم خميس من ركلة حرة (33).

وفازالوصل على الامارات بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الاصلي 1-1، والاضافي 2-2). وافتتح خالد درويش التسجيل للوصل (53(، وادرك الايراني علي رضا عنايتي التعادل (62 من ركلة جزاء).

وتقدم الوصل مجددا في الشوط الاضافي الاول عبر احمد فيروز (103)مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه الذي خسر جهود المدافع خليفة باروت (88)، لكن الايراني الآخر حسين الكعبي ادرك التعادل الثاني للامارات (118) دون ان يجنبه الخسارة بركلات الترجيح.

وعانى النصر الامرين للتخلص من بني ياس (درجة ثانية) واهدر عدة فرص محققة قبل ان يحقق الفوز بهدفين للايراني فرهاد مجيدي (3) ووليد مراد (73) مقابل هدف لسعيد خميس (43).

وحقق الاتحاد فوزا صعبا على الجزيرة الحمراء (كلاهما من الدرجة الثانية) بهدفين للبرازيلي رومالدو (61) ومحمد فوزي (84) مقابل هدف للبرازيلي فابيو (53).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى