هاتريك لروني يفك به صيامه عن التهديف ويعيد مانشستر يونايتد الى الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
روني عاد إلى التهديف بثلاثية رائعة
روني عاد إلى التهديف بثلاثية رائعة
فك المهاجم الدولي واين روني صيامه عن التهديف بتسجيله ثلاثية قاد بها فريقه مانشستر يونايتد الى فوز عريض على مضيفه بولتون 4-صفر واستعاد الصدارة امس السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 25 نقطة بفارق الاهداف امام شريكه السابق تشلسي حامل اللقب الذي كان انفرد بالصدارة مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-صفر امس ايضا.

في المباراة الاولى على استاد "ريبوك" وامام 27229 متفرجا، فرض روني نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية ووضع حدا لصيامه عن التهديف في 10 مباريات.

وضرب مانشستر يونايتد بقوة منذ البداية ونجح روني في منحه تقدما مريحا بتسجيله هدفين مبكرين الاول عندما تلقى كرة في العمق من ميكايل كاريك فسددها بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (10)، والثاني بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى (16).

وحاول بولتون تدارك الموقف في الشوط الثاني من خلال ضغط هجومي لم يثمر عن اي شىء، قبل ان يوجه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الضربة القاضية لأصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الفرنسي لويس ساها فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (81).

وختم روني المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89 اثر تلقيه كرة بينية من بول سكولز فانفرد بالحارس ياسكيلايين وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى.

وفي المباراة الثانية على استاد "بريمل لاين" وامام 31321 متفرجا، فشل داني ويبر في منح التقدم لأصحاب الارض عندما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 17 تصدى لها الحارس البرتغالي هنريكه هيلاريو، قبل ان ينجح فرانك لامبارد في افتتاح التسجيل للضيوف في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم، وعزز الدولي الالماني ميكايل بالاك تقدم تشلسي بهدف ثان في الدقيقة 49 بضربة رأسية من داخل المنطقة.

وفشل ارسنال في استغلال خسارة بولتون لانتزاع المركز الثالث فاكتفى بالتعادل امام ضيفه ايفرتون 1-1 وتراجع الى المركز الخامس.

وكان ايفرتون البادىء بالتسجيل بواسطة نجمه الاسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 11، وانتظر ارسنال الدقيقة 71 لإدراك التعادل بواسطة الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.

ورفع ارسنال رصيده الى 18 نقطة تاركا المركز الرابع لبورتسموث الذي تغلب على ريدينغ بثلاثة اهداف للايسلندي بيورن غونارسون (10 خطأ في مرماه) والنيجيري نوانكوو كانو (52) والبرتغالي ميغل بدرو منديز (66) مقابل هدف لكيفن دويل (84).

واستعاد ليفربول توازنه وأكرم وفادة ضيفه استون فيلا 3-1.

وحسم ليفربول نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله الاهداف الثلاثة عبر الهولندي ديرك كوييت (31) وبيتر كراوتش (38) والاسباني لويس غارسيا (44)، قبل ان يسجل غابريال اغبونلاهور هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 56.

وخسر فولهام امام ويغان بهدف وحيد سجله الدولي السنغالي هنري كامارا في الدقيقة 83..وتعادل واتفورد مع توتنهام صفر-صفر.

ويلتقي اليوم وست هام مع بلاكبيرن، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع ميدلزبره.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 25 نقطة من 10 مباريات

2- تشلسي25 من 10

3- بولتون20 من 10

4- بورتسموث 19 من 10

5- ارسنال 18 من 9

بايرن ميونيخ يعيد الفارق الى 3 نقاط وهامبورغ يحن لنغمة التعادل
قلص بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق بينه وبين وصيفه فيردر بريمن المتصدر الى 3 نقاط اثر فوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-صفر امس السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وقدم بايرن ميونيخ مستوى طيبا في الشوط الاول وسيطر عليه فسجل هدفين بواسطة الهولنديين روي ماكاي بتسديدة يمينية من عند نقطة الجزاء (24) ومارك فان بومل بتسديدة مماثلة اثر تمريرة من ماكاي نفسه (29). واهدر بايرن ميونيخ فرصة زيادة الغلة في نهاية هذا الشوط عندما اخفق البيروفي كلاوديو بيتزارو في ترجمة ركلة جزاء تسبب بها اليوناني سوتيريوس كيرياكوس (45).

وفي الشوط الثاني، خف عطاء لاعبي بايرن ميونيخ ولم يستغلوا النقص العددي في صفوف الفريق الزائر والناجم عن طرد المدافع الكسندر فاسكوسكي بالبطاقة الصفراء الثانية، فلم تتبدل بالتالي النتيجة.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 16 نقطة اعادته الى المركز الثاني مؤقتا بفارق الاهداف عن شالكه الذي يلعب اليوم مع مضيفه شتوتغارت، وبفارق 3 نقاط خلف فيردر بريمن الذي افتتح المرحلة امس الأول الجمعة بفوز كاسح على مضيفه ماينتس 6-1.

وتراجع هرتا برلين الى المركز الرابع بخسارته امام مضيفه اينرجي كوتبوس صفر-2.

ولم يستطع هرتا برلين الصمود على ملعب اينرجي وكاد يمنى بهزيمة ثقيلة لو نجح الروماني فلاديمير مونتيانو في ترجمة ركلة جزاء مبكرة (20).

وافتتح دانيال غونكل التسجيل (66)، وعزز الصيني جيا يي شاو بهدف ثان (83) بعد 5 دقائق من طرد لاعب هرتا برلين النيجيري سولومون اوكورونكوو (78).

وحن هامبورغ الذي حقق فوزه الاول في المرحلة السابقة، الى نغمة التعادلات وتعادل أمس للمرة السادسة هذا الموسم مع ضيفه هانوفر صفر-صفر.

الهولنديان فان بومل وماكاي صنعا فوز بايرن ميونيخ
الهولنديان فان بومل وماكاي صنعا فوز بايرن ميونيخ
وسقط بوروسيا مونشنغلادباخ في عقر داره امام باير ليفركوزن بهدفين نظيفين للكرواتي ماركو بابيتش (12) والاوكراني اندري فورونين (74)، وبوخوم امام فولسبورغ بهدف يتيم للدولي مايكه هانكه (25)، وخاض صاحب الارض القسم الاكبر من الشوط الثاني بعشرة افراد بعد طرد مدافعه مارسيل مالتريتس (54).

وتعادل نورمبرغ مع ضيفه بوروسيا دورتموند بهدف للتونسي جوهر المناري (60 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبرازيلي باولو سيزار تينغا (87).

الهدف 200 لدل بييرو مع يوفنتوس
سجل قائد فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم اليساندرو دل بييرو الهدف رقم 200 في الموسم الثاني عشر مع فريقه، امس السبت في مرمى فروزينوني (1-صفر) في المرحلة التاسعة من دوري الدرجة الثانية.

وسجل دل بييرو (31 عاما) الهدف في الدقيقة 73 بعد تسديدة من التشيكي بافل ندفيد ارتدت من القائم بين قدمي زميله الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي فوجىء بها وأرسلها دون قصد الى دل بيرو الذي أعادها الى داخل الشباك.

وكان دل بييرو اصبح افضل هداف في تاريخ النادي قبل نحو عام وتحديدا في يناير الماضي، وبتسجيله الهدف رقم 200 بات سجله ناصعا خصوصا ان 134 من هذه الاهداف سجلت في دوري الدرجة الاولى و37 منها في دوري ابطال اوروبا و16 في كأس ايطاليا.

وحقق دل بييرو مع يوفنتوس منذ ان بدأ الدفاع عن الوانه عام 1993 على وجه الخصوص لقب بطل دوري ابطال اوروبا عام 1996 والكأس القارية للاندية (1996) وبطولة الدوري المحلي 5 مرات.

وكان يوفنتوس انزل الى الدرجة الثانية مع حسم 9 نقاط من رصيده بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج.

البرازيلي ايمرسون يغازل ميلان
اعترف لاعب وسط نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم البرازيلي ايمرسون انه لم يكن ينوي مغادرة الدوري الايطالي الصيف الماضي، وعبر عن رغبته بالانضمام لنادي ميلان الايطالي بحال طلب الاخير.

وقال ايمرسون في مقابلة أجراها مع موقع "كوتيديانو" الايطالي: "لدي أصدقاء عدة في ميلانو يتكلمون جيدا عن النادي ورئيسه، فاذا اتصل بي ميلان سيلقى مني كل الترحيب".

وكان ايمرسون (30 عاما) لحق بالمدرب الايطالي فابيو كابيللو قادما من يوفنتوس تورينو الضالع في فضيحة التلاعب الشهيرة في الدوري الايطالي والتي سقط على اثرها يوفنتوس الى دوري الدرجةالثانية.. واضاف ايمرسون: "انا سعيد في ريال مدريد، انما لا اريد من جمهور يوفنتوس ان يعتبرني خائنا..لولا الفضيحة لكنت في صفوفهم الآن".

وختم ايمرسون: "أمضيت سنتين في تورينو في ناد اعتبره رائعا، لكن بعد سقوطه الى الدرجة الثانية لم يعد يحتمل إبقاء جميع اللاعبين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى