اعتقال 9 أجانب ويمني كان هدفه تفجير مطار صنعاء الدولي

> صنعاء «الأيام» خاص/ وكالات :

> قال مسؤول في الداخلية اليمنية ان تسعة اجانب واكثر من عشرين يمنيا اعتقلوا يوم الخميس الماضي في عملية لاتزال متواصلة ويشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة ومتهمين ايضاً بتهريب أسلحة من اليمن إلى الصومال. وقال مسؤول امني ان اعتقال الاجانب جرى اثناء محاولتهم تهريب أسلحة من اليمن الى الصومال. وقال مسؤول آخر ان احد المعتقلين (اليمني) واسمه ابراهيم عبدالله السنحي والمعروف بأبو دجانه المسيكي اعترف بأنه استلم تعليمات بتفجير مطار صنعاء الدولي بسيارة محملة بالمتفجرات.

واضاف المسؤول ان المجموعة مكونة من اربعة استراليين ودنمركي وبريطاني والماني وصومالي واوروبي آخر لم تكشف عن جنسيته. وقالت وكالة الاسوشيتد برس ان الاستراليين الاربعة والدنماركي كانوا من طلاب جامعة الإيمان في صنعاء.. وذكرت مصادر حكومية لوكالة رويترز للأنباء أن الثمانية اعتنقوا الإسلام في وقت سابق من العام الحالي وحصلوا على توجيهات دينية في اليمن. وصرح مسؤول خدمة القنصلية بوزارة الخارجية الدنمركية، السيد يوف ولفيكل، قائلا "كل ما يمكنني قوله هو أن الرجل الذي يحمل الجنسية الدنمركية قد تمت عملية اعتقاله بناء على ما وردتنا من معلومات". مضيفا "إن هذه المعلومات تعتبر معلومات شخصية حساسة ويتم التحفظ عليها بسرية تامة".

بينما قالت وسائل الاعلام الدنماركية ان الدنماركي المعتقل يبلغ من العمر 23 عاماً وانه انتقل وزوجته وطفله الى اليمن قبل شهرين. وفي استراليا قالت وزارة التجارة والشؤون الخارجية الاسترالية ان اليمن ابلغها انه تم احتجاز ثلاثة استراليين.

وقال المتحدث سكوت بوليتو لرويترز "اكدوا انهم اعتقلوا ثلاثة استراليين ولم يقدموا معلومات اخرى." وقال "سفارتنا في الرياض تسعى للوصول الى هؤلاء المحتجزين بمساعدة من المفوضية البريطانية في اليمن." وقال اليمن الشهر الماضي إنه ضبط خلية مرتبطة بالقاعدة وراء هجمات جرى احباطها على مؤسسات نفطية وأخرى متعلقة بالغاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى