مسؤول إقليمي يصل من دبي إلى شبوة لبحث مشكلة تعطل عمل الشركة الفرنسية

> عتق «الأيام» خاص:

> وصل الى عتق عاصمة محافظة شبوة أمس الأحد قادما من العاصمة صنعاء وفد من شركة (سي جي جي) النفطية الفرنسية العاملة بمنطقة عسيلان، ويضم المدير الإقليمي للشركة في دبي ومدير الشركة في اليمن ومدير فرعها بشبوة، وذلك لبحث مشكلة توقف نشاط الشركة منذ يوم الأربعاء 25 أكتوبر الجاري إثر مواجهة مسلحة حدثت في مقر الشركة بين مجموعة قبلية من آل اسحاق والوحدة العسكرية المرابطة بموقع الشركة إسفرت عن سقوط 4 قتلى و5 جرحى.

وفور وصوله الى عتق التقى وفد الشركة الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة واستعرض معه مشكلة استمرار توقف أعمال الشركة وما تتكبده من خسائر يوميا، مطالبا السلطة المحلية بالمحافظة سرعة وضع المعالجات المناسبة للحادث.

الى ذلك أبلغ الوفد المحافظ المقدشي، أسفه إزاء ما نتج عن الحادث من عبث طال أجهزة ومعدات الشركة، مؤكدا أن ذلك العبث «لم يحدث مثله خلال حرب عام 1994م في اليمن».

من جانبه أبدى المحافظ استعداد قيادة المحافظة لإيجاد حل للحادث في غضون مدة لا تتجاوز الأسبوع القادم.

من جهة ثانية قام أمس الأحد فريق من التكنيك الجنائي بالنزول الى موقع الحادث بمقر الشركة لمعاينة الآثار الناتجة بهدف إعداد تقرير عن ملابسات الحادث.

وتأتي مهمة فريق التكنيك هذه بعد أن فشلت لجنة لتقصي الحقائق شكلتها السلطة المحلية بالمحافظة في تحديد الجهة المسئولة عن اندلاع المواجهة المسلحة وما نتج عنها من خسائر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى