مدير التكامل الاقتصادي بمجلس التعاون الخليجي:دعوة 25 دولة و17 منظمة للمشاركة في مؤتمر المانحين لدعم اليمن

> «الأيام» عن «عكاظ»:

> قال الوزير المفوض الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق مدير إدارة التكامل الاقتصادي والدراسات في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية رئيس الجانب الخليجي في اللجنة الفنية المشتركة إن الاجتماع المنعقد في العاصمة اليمنية صنعاء هو الأخير قبل انعقاد مؤتمر المانحين في لندن منتصف الشهر القادم. وأضاف العويشق في تصريح خاص بـ عكاظ إن الاجتماع الحالي يضم في إطاره عدة أهداف أبرزها مراجعة الترتيبات الخاصة بمؤتمر المانحين سواء من حيث الدراسات المطلوبة أمام المؤتمر أو من حيث البرنامج الاستثماري الذي أعدته وزارة تخطيط الحكومة اليمنية والمشاريع التي ستعرض على مؤتمر المانحين.

وأشار إلى أن نقاشا ضم اجتماعات الأمس على هذين المحورين والبقية ستتعلق خلال الأيام القادمة بالنواحي التنظيمية والتحضير لاجتماع وزراء الخارجية بعد يوم الأربعاء.

وأوضح العويشق أن أمام الاجتماعات الحالية مهمتين متمثلتين بالتحضير للاجتماع الثاني لوزراء ومالية تعاون الخليج مع وزير خارجية ومغتربي اليمن وكذلك التحضير والانتهاء من الإعدادات لمؤتمر المانحين مشيرا إلى انه حتى الآن عقدت اللجنة الفنية اجتماعين من مجمل خمسة اجتماعات غير اجتماع معالي نائب وزير التخطيط مع جانب البنك الدولي والأمانة العامة والحكومة البريطانية كما كان هناك اجتماعات كثيرة للتحضير.

وأورد أن أجندة اجتماعات وزراء ومالية دول الخليج ستعد خلال آخر يوم من اجتماعات اللجنة الفنية ولم يتم مناقشتها خلال اجتماعات الأمس موضحا ان اجتماعات وزراء خارجية دول الخليج ستتركز حول خلاصة البرنامج الاستثماري لليمن وماذا سيعرض على مؤتمر المانحين وطمأنة الوزراء على الترتيبات سواء من قبل مجلس التعاون أو من قبل الحكومة اليمنية او من قبل الحكومة البريطانية لترتيبات المؤتمر والخروج بأفضل النتائج دون الدخول في التفاصيل التي تعد من مهام اللجنة الفنية.

وحول المشاركة الخليجية عبر العويشق عن أمله في أن تشارك جميع دول المجلس في مؤتمر المانحين مشيرا إلى أن ذلك لم يتحدد بعد لكنه قال إن الأمر سيتم طرحه خلال الأيام القادمة ولن يخل المؤتمر من المشاركة الخليجية وأنه سيتم تحديد ذلك معبرا عن أمله في أن يكون التمثيل على أعلى المستويات.

وقال إن الدعوات أرسلت إلى أكثر من 25 دولة من الدول المانحة وأكثر من 17 منظمة تنمية متمنيا حضور الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى