باليرمو شريكا لانتر ميلان المتصدر مجددا وسيينا يخطف المركز الرابع

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فرحة لاعبي باليرمو بالفوز المثير على فيورنتينا
فرحة لاعبي باليرمو بالفوز المثير على فيورنتينا
عاد باليرمو مفاجأة الموسم حتى الان شريكا لانتر ميلان حامل اللقب في صدارة ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم، بعد فوزه المثير والثمين على مضيفه فيورنتينا 3-2 أمس الاحد في المرحلة التاسعة,وتقدم باليرمو للمرة الاولى عبر دافيد دي ميكيلي (9)، وادرك فيورنتينا التعادل بواسطة المدافع اندريا بارزاغلي (32 خطأ في مرمى فريقه).

وتقدم باليرمو مجددا عن طريق البرازيلي كارفاليو دي اوليفيرا اماوري (80)، وادرك الروماني ادريان موتو التعادل الثاني لاصحاب الارض (88) قبل ان يطلق اماوري رصاصة الرحمة على فرحة لاعبي فيورنتينا في الوقت بدل الضائع بهدف ثان شخصي وثالث لفريقه كان بمثابة الفوز واضافة 3 نقاط ليرفع رصيده الى 21 نقطة ويتساوى مع انتر ميلان الذي افتتح بدوره المرحلة امس الأول بفوز مثير وغالي الثمن على جاره فريق ميلان 4-3.

وخطف سيينا المركز الرابع من اودينيزي الذي كان سقط امس الأول في الافتتاح في عقر داره امام روما الثالث بهدف يتيم، وذلك بعد فوزه على مضيفه اسكولي بنتيجة مماثلة رافعا رصيده الى 15 نقطة مقابل 13 لاودينيزي. وكان الروماني بول كورديا صانع الفوز المتأخر بتسجيله الهدف في الدقيقة 86 مستفيدا من النقص العددي في صفوف صاحب الارض الناجم عن طرد المدافع سيموني بيستشي بعد 6 دقائق من نزوله بديلا للكاميروني توماس هيرفيه جوب يوك (33). وبقي اتالانتا برغامو سادسا بفارق الاهداف خلف اودينيزي رغم خسارته الثقيلة امام مضيفه بارما 1-3 وخسارته ايضا جهود لاعبه سيموني لوريا قبل 7 دقائق من نهاية المباراة.

وسجل الكرواتي ايغور بودان (1) وفينتشينزو غريلا (70 من ركلة جزاء) والبوسني زلاتان موسليموفيتش (87) اهداف بارما، وكريستيانو دوني (58) هدف اتالانتا.

وفاز ميسينا على ضيفه كييفو بهدفين لكريستيان ريغانو (45) وسيرجيو فلوكاري (90) مقابل هدف لسيموني تيريبوكي (33)، وكالياري على سمبدوريا بهدف لدانييلي كونتي (45).

وتعادل كاتانيا، رغم طرد لاعبه جوزيبي ماسكارا (52) مع ضيفه تورينو بهدف لجونثا سبينيزي (20 من ركلة جزاء) مقابل هدف لايفان فرانسيشكيلي (86)، ولاتسيو مع ريجينيا صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 21 نقطة من 9 مباريات

2- باليرمو 21

3- روما 17

4- سيينا 15

5- اودينيزي 13

اتالانتا 13

شرينغهام ينقذ مدربه من الاقالة
شرينغهام ينقذ مدربه من الاقالة
وست هام يهزم بلاكبيرن 2-1 وشرينغهام ينقذ المدرب بارديو
فاز وست هام على ضيفه بلاكبيرن 2-1 أمس الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تختتم اليوم الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع ميدلزبره.

وسجل المخضرم تيدي شرينغهام (21) وهايدن مالينز (80) هدفي وست هام الذي رفع رصيده الى 8 نقاط، وديفيد بنتلي (90) هدف بلاكبيرن الذي وقف رصيده عند 12 نقطة.

وأنقذ شرينغهام رأس المدرب الن بارديو المهدد بالاقالة عندما سجل هدف السبق بضربة رأس رائعة رافعا رصيده الشخصي الى 179 هدفا مع اندية ميلوول ونوتنغهام فوريست وتوتنهام ومانشستر يونايتد وبورتسموث واخيرا وست هام الذي انضم اليه عام 2003 عندما كان في الدرجة الاولى وساهم في صعوده الى الدوري الممتاز بتسجيله 20 هدفا.

ومرة جديدة، يثبت عدم اشراك الارجنتيني كارلوس تيفيز في المباراة ووضع مواطنه خافيير ماسكيرانو على لائحة الاحتياط، فشل الهدف من ضمهما بناء على اقتراح من بارديو بالذات لتحسين صورة ونتائج الفريق خصوصا ان تيفيز لم يسجل اي هدف ولم يحقق أي فوز مع الفريق.

ويطرح اسم البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرتغال حاليا لخلافة بارديو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 25 نقطة من 10 مباريات

2- تشلسي25 من 10

3- بولتون20 من 10

4- بورتسموث19 من 10

5- ارسنال18 من 9

شتوتغارت يقض مضاجع شالكه ويصعد الى المركز الرابع
قض شتوتغارت مضاجع ضيفه شالكه صاحب المركز الثالث وهزمه 3-صفرأمس الاحد في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم. ورفع شتوتغارت رصيده الى 15 نقطة وصعد الى المركز الرابع، فيما وقف رصيد شالكه عند 16 نقطة.

وسجل الالمانيان سامي خضيرة (32 و46) وسردار تاسجي (76) الاهداف.

الاهلي المصري خسر بالتعادل
الاهلي المصري خسر بالتعادل
وفي مباراة ثانية، اوقف ارمينيا بيليفيلد انطلاقة آخن الوافد الجديد عندما هزمه 5/1.. سجل يوناش كامبر (11 و68) والتشيكي راديم كوتشيرا (19) والبولندي ارتور فيشنياريك (50) وكريستيان ايغلر (85) اهداف ارمينيا بيليفيلد، وراينر بلاشنريك (47) هدف آخن.

وصار رصيد ارمينيا بيليفيلد 14 نقطة رفعته الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام اينرجي كوتبوس، مقابل 12 نقطة لاخن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيردر بريمن19 نقطة من 9 مباريات

2- بايرن ميونيخ16

3- شالكه16

4- شتوتغارت15

5- ارمينيا بيليفيلد14

اينرجي كوتبوس14

الاهلي المصري يسقط في فخ التعادل ليقترب الصفاقسي من الفوز بدوري أبطال أفريقيا
سقط فريق الاهلي المصري في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه الصفاقسي التونسي على استاد القاهرة الدولي أمس الاحد في مباراة الذهاب بالدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليهدر الاهلي فرصة ثمينة للتقدم خطوة كبيرة على طريق الدفاع عن لقبه.

وقطع الصفاقسي شوطا كبيرا على طريق انتزاع اللقب للمرة الاولى في تاريخه بعدما انتزع تعادلا ثمينا بطعم الفوز من الاهلي حامل اللقب في عقر داره ليصبح الفريق التونسي في حاجة إلى التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الاياب على استاد رادس بالعاصمة تونس يوم 12 نوفمبر المقبل حتى يحرز اللقب.

وكان الاهلي البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه نجمه محمد أبو تريكة في الدقيقة 26 ثم تعادل الغاني أساموا بهدف التعادل للصفاقسي في الدقيقة 52.

وكان الاهلي هو الافضل في الشوط الاول من المباراة حيث فرض سيطرته على فترات عديدة من هذا الشوط وترجم تلك السيطرة إلى هدف وحيد من إحدى الفرص العديدة التي سنحت له.

وكان الصفاقسي التونسي الافضل في الشوط الثاني من اللقاء حيث فرض سيطرته على الملعب وأحرج الاهلي المصري في عقر داره وأمام جماهيره وسجل هدف التعادل الثمين ليقترب بقوة تجاه منصة التتويج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى