النقابات المهنية الاردنية تطالب الحكومة بالغاء معاهدة السلام مع اسرائيل

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> دعت النقابات المهنية الاردنية أمس الأحد في بيان لها بمناسبة مرور 12 عاما على توقيع معاهدة السلام بين الاردن واسرائيل الحكومة الاردنية الى الغاء تلك المعاهدة.

وجاء في البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه "نطالب ان تلغي الحكومة الاردنية معاهدة وادي عربة وغيرها من معاهدات الذل والاستسلام والاستجابة للرغبة الشعبية في قطع العلاقات مع العدو الصهيوني وذلك من منطلق حرصنا على الاردن وامنه واستقراره وسيادته وقدرته على مواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة".

كما طالب البيان ب"اغلاق السفارة الصهيونية وطرد ما يسمى بالسفير من عمان العروبة والاسلام" و"وقف كافة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني الذي تقوم به الحكومة الاردنية او تسمح به لبعض ذوي المصالح الضيقة على حساب جراح الامة والامها".

واوضح البيان ان "الشعب الاردني اثبت رفضه لهذه المعاهدة وما سبقها وما تلاها من اتفاقيات من خلال رفضه التطبيع مع العدو الصهيوني واعتبار صراعنا مع هذا العدو صراع وجود لا صراع حدود".

واضاف "لقد اثبتت الايام ان توقيع الحكومة الاردنية لمعاهدة وادي عربة لم يكن في صالح الاردن ولم تستطع الحكومة الاردنية ان تنجز شيئا من الوعود التي روجت لها عند توقيع المعاهدة، فلم يتحقق سلام مع هذا العدو ولن يتحقق سلام على حساب ضياع فلسطين".

وتضم النقابات المهنية الاردنية 14 نقابة هي :نقابة المحامين واطباء الاسنان والاطباء والصيادلة والمهندسين والمهندسين الزراعيين والصحافيين والجيولوجيين والاطباء البيطريين والممرضين والممرضات والمقاولين والفنانين ورابطة الكتاب وجمعية مدققي الحسابات,ووقع الاردن مع اسرائيل اتفاقية سلام في 26 تشرين الاول/اكتوبر 1994.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى