الاف المتظاهرين في كاليفورنيا احتجاجا على الحرب في العراق

> لوس انجليس «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
تدفق الاف الاشخاص أمس الأول السبت الى شوارع لوس انجليس وسان فرنسيسكو (كاليفورنيا، غرب) للاحتجاج على الحرب في العراق والسخرية من ادارة جورج بوش قبل 10 ايام من انتخابات منتصف الولاية.

وفي لوس انجليس، استجاب حوالى الفي شخص دعوة مجموعات من اليسار المتطرف ودعاة السلام للتوجه الى هوليوود في شمال غرب منطقة كاليفورنيا.

ومن الهتافات التي رددها المتظاهرون، "الولايات المتحدة اخرجي من العراق"، او مقاطع من اغنيات جون لينون "اعطوا السلام فرصة" و"الحرب انتهت، اذا اردتم"، كما ذكر مصور وكالة فرانس برس.

وشارك في التظاهرة، الناشطان ضد الحرب سيندي شيهان ورون كوفيتش المقاتل السابق في فيتنام الذي جسده على الشاشة توم كروز في فيلم "ولد في 4 تموز"، وحفيد المهاتما غاندي، ارون غاندي.

وفي سان فرنسيسكو، معقل الحزب الديموقراطي، تظاهر مئات الاشخاص عند الظهر، كما ذكرت وسائل الاعلام المحلية.

وانتهت تظاهرة لوس انجليس امام البناية التي يتخذ فيها المكتب المحلي لشبكة سي. ان.ان، مقرا له. واتهم ناشطون هذه الشبكة بالانحياز في تغطية الحرب في العراق. ولم يسجل وقوع اي حاد.

وتأتي هذه التظاهرات فيما يشكل العراق واحدا من المواضيع البارزة للحملة الانتخابية تمهيدا لانتخابات السابع من تشرين الثاني/نوفمبر حيث يأمل الديموقراطيون في ان يخطفوا الاكثرية في الكونغرس من الجمهوريين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى