برنامج زمني لتنفيذ مشروع مجاري سيئون - تريم بتمويل من الصندوق العربي للإنماء

> سيئون «الأيام» علي باسعيدة

> جرى أمس بسيئون في مقر المؤسسة المحلية للمياه بوادي حضرموت مناقشة آلية تنفيذ مشروع مجاري سيئون - تريم على مدى ثلاث سنوات بتمويل قدره 70 مليون دولار من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

تم ذلك خلال اجتماع ضم كلا من الأخوين أحمد جنيد الجنيد، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، د.موفق السقاف، استشاري الصندوق العربي للإنماء وقيادة المؤسسة.

وقد اتفق الجانبان على برنامج زمني لبدء تنفيذ المشروع من خلال انزال مناقصة لاختيار المكتب الاستشاري لإعداد وثائق المناقصات وطرحها على المقاولين في 15نوفمبر القادم.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ الوكيل الجنيد، انه تم الاتفاق مع الصندوق العربي على تنفيذ المشروع بكل مكوناته والبدء بالمدن الرئيسية ثم يلي ذلك اضافة المناطق والقرى المجاورة، مشيرا الى انه سيتم ربط هذا المشروع بمشروع آخر وجه به فخامة رئيس الجمهورية يتعلق بزراعة 5 مليون نخلة للاستفادة الكاملة من مياه المشروع المعالجة.

من ناحيته قال د.موفق السقاف، ان الصندوق العربي للإنماء سيعمل على تأهيل كوادر المؤسسة ورفع كفاءتها والمساهمة في تجهيز المؤسسة بالمختبرات وتزويدها بالآليات والمعدات والحواسيب وتنظيم برنامج مكثف لتدريب العاملين فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى