تنظيم المنتدى الديمقراطي الثاني للمرأة بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ينظم منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان برعاية وزارة حقوق الإنسان وبدعم من مبادرة الشراكة للشرق الاوسط MEPI وصندوق الأمم المتحدة للمرأة UNI FEM والفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان FIDH ومنظمة لا سلام بدون عدالة NPWJ، المنتدى الديمقراطي الثاني للمرأة تحت عنوان (عامان من التحول الديمقراطي: الإنجاز والفرص الضائعة) في الفترة من 3-5 نوفمبر 2006م في فندق تاج سبأ في صنعاء. وسيشارك في المنتدى الديمقراطي نخبة من الناشطات والمدافعات والمهتمات بقضايا المرأة من 20 دولة عربية وإسلامية من الشرق الاوسط (اليمن، السعودية، الامارات، الكويت، قطر، البحرين، العراق، سوريا، الاردن، فلسطين، لبنان، مصر، السودان، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، تركيا، إيران وافغانستان)، إضافة الى عدد من الناشطين في قضايا حقوق الانسان من اليمن.

ويأتي هذا المؤتمر تنفيذا لتوصية المنتدى الديمقراطي الاول للمرأة العربية الذي انعقد في ديسمبر 2004م والذي نظمه منتدى الشقائق في مدينة صنعاء، حيث أوصى بضرورة عقد مؤتمر بعد عامين يقيم ويرصد التحولات الديمقراطية والإصلاح السياسي والمبادرات الحكومية ومبادرات المجتمع المدني المتعلقة بذلك وأثرها على واقع المرأة في المنطقة.

ويحضر حفل الافتتاح الذي يقام مساء الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2006م الأخت د. خديجة الهيصمي، وزيرة حقوق الانسان والسيدة كاثرين بوث، منسقة برنامج حقوق المرأة في الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان في باريس والسيد جانلوكا، ضابط البرامج في منظمة (لا سلام بدون عدالة) في بروكسل والسيدة دينا زوربا، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للمرأة في عمان والسيد نبيل خوري، نائب السفير الامريكي في صنعاء وسفراء الدول العربية والاجنبية في اليمن وممثلو منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وأعضاء الأحزاب السياسية اليمنية ورؤساء تحرير بعض الصحف المحلية ومراسلو القنوات العربية والفضائية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى