تشلسي وليفربول وبايرن ميونيخ على مشارف الدور الثاني

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
دروجبا وبالاك يتحاوران حول الطريقة التي سيهزمان بها برشلونة
دروجبا وبالاك يتحاوران حول الطريقة التي سيهزمان بها برشلونة
تبدو اندية تشلسي وليفربول الانكليزيان وبايرن ميونيخ الالماني وايندهوفن الهولندي وفالنسيا الاسباني على مشارف بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم شرط الفوز في مبارياتها ضمن الجولة الرابعة المقررة اليوم الثلاثاء.

ويحل تشلسي ضيفا على برشلونة الاسباني حامل اللقب في قمة ثانية ساخنة بعد الاولى قبل اسبوعين والتي انتهت بفوز الفريق اللندني 1-صفر.

ويتصدر تشلسي المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية على فيردر بريمن الالماني (2-صفر) وليفسكي صوفيا البلغاري (3-1) وبرشلونة (1-صفر) متقدما على الاخير بفارق 5 نقاط وفوزه اليوم سيمنحه التأهل وصدارة المجموعة.

ويدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي بيد انه يواجه صعوبات في خط الهجوم حيث يحوم الشك حول مشاركة المهاجمين الاوكراني اندري شفتشنكو والعاجي ديدييه دروغبا صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب وذلك بسبب الاصابة بالاضافة الى غياب لاعب الوسط فرانك لامبارد بسبب الايقاف.

بيد ان تشلسي يملك الاسلحة اللازمة لتعويض غياب اي عنصر وهو يعول على خبرة صانع العاب منتخب المانيا ميكايل بالاك والدولي الغاني ميكايل ايسيان والفرنسي كلود ماكيليلي لشل حركة خط وسط برشلونة بقيادة النجم البرازيلي رونالدينيو على غرار مباراتهما في "ستامفورد بريدج".

من جهته، يدخل برشلونة المواجهة وهو في قمة مستواه بعدما استعاد نغمة الفوز بتغلبه على ريكرياتيفو هويلفا 3-صفر منها ثنائية لرونالدينيو وذلك بعد خسارتين متتاليتين.

ويعود الى صفوف برشلونة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بعد تعافيه من الاصابة.

ويدرك برشلونة جيدا ان خسارته قد تصعب مهمته في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه لانه يواجه منافسة قوية من شريكه في المركز الثاني فيردر بريمن متصدر الدوري الالماني الذي يحل ضيفا على ليفسكي صوفيا البلغاري صاحب المركز الاخير.

ولن يجد فيردر بريمن اي صعوبة لتخطي عقبة ليفسكي صوفيا الذي لم يذق طعم الفوز حتى الان بالاضافة الى ان الفريق الالماني يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على مضيفه ماينتس 6- 1 في الدوري المحلي الجمعة الماضي.

وعلى استاد "اليانز ارينا" في ميونيخ، يسعى الفريق البافاري الى مواصلة انتصاراته المتتالية في الدور الاول وحجز بطاقته مبكرا الى الدور الثاني عندما يستضيف سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

ويأمل بايرن ميونيخ في استغلال عاملي الارض والجمهور لتجديد فوزه على سبورتينغ لشبونة بعدما تغلب عليه 1-صفر ذهابا قبل اسبوعين.

ويغيب عن بايرن ميونيخ مهاجمه الدولي لوكاس بودولسكي بسبب الاصابة لكنه يملك ترسانة من المهاجمين البارزين في مقدمتهم الهولندي روي ماكاي والبيروفي كلاوديو بيتزارو والباراغوياني روكي سانتا كروز.

ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط امام سبورتينغ لشبونة و6 نقاط امام انتر ميلان الايطالي الذي يحل ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

ويبدو ان المباراة ستكون الفرصة الاخيرة لانتر ميلان لتعزيز حظوظه في التأهل الى الدور الثاني وهو مطالب بالفوز لانتزاع المركز الثاني في حال خسارة سبورتينغ لشبونة امام الفريق البافاري علما بأن انتر ميلان سيستضيف سبورتينغ لشبونة في الجولة الخامسة في 22 نوفمبر المقبل.

ويخوض انتر ميلان المباراة منتشيا بفوزه الثمين على غريمه التقليدي وجاره ميلان 4-3 في الدوري المحلي السبت الماضي، بيد انه سيلعب في غياب لاعب وسطه الدولي الفرنسي باتريك فييرا بسبب الايقاف.

وفي المجموعة الثالثة، تبدو الفرصة مواتية امام المتصدرين ليفربول بطل عام 2005 وايندهوفن لحجز بطاقتيهما الى الدور الثاني عندما يستضيفان بوردو الفرنسي وغلطة سراي التركي.

ويتصدر ليفربول المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف امام ايندهوفن، فيما يملك كل من بوردو وغلطة سراي نقطة واحدة يتقاسمان بها المركز الاخير.

وضرب كل من ليفربول وايندهوفن بقوة في الدوري المحلي بفوز الاول على استون فيلا بثلاثية نظيفة والثاني على فالفيك بالنتيجة ذاتها.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى فالنسيا الاسباني الى حجز بطاقته من ارض مضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني.

ويأمل الفريق الاسباني نسيان خسارته المفاجئة امام راسينغ سانتاندر صفر-1 السبت الماضي في الدوري المحلي والتي خلفته فقدان المركز الثاني والتراجع الى المركز الخامس، وبالتالي مواصلة المشوار الناجح في المسابقة الاوروبية وتحقيق الفوز الرابع على التوالي.

ويتصدر فالنسيا المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام روما الساعي بدوره الى التأهل المبكر عندما يستضيف اولمبياكوس اليوناني.

ريكارد يشيد بمورينيو
ريكارد يشيد بمورينيو
ريكارد مدرب برشلونة يشيد بنجاح مورينيو في تغيير اسلوب لعب تشيلسي
اشاد فرانك ريكارد مدرب برشلونة الاسباني بنجاح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تغيير اسلوب لعب فريق تشيلسي بطل دوري انجلترا الممتاز.

وقال ريكارد لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي)أمس الاثنين "ادى مورينيو عملا رائعا في تغيير الخطط وحقق نجاحا."

وأضاف "مورينيو يتأثر بشخصيته ويتمسك بأسلوبه الخاص لقد اختار هذا الاسلوب وحقق نجاحا كبيرا ولا يمكنني سوى احترام ذلك."

وسيلتقي برشلونة بطل اوروبا مع تشيلسي على ملعب نو كامب اليوم الثلاثاء في المجموعة الاولى بدوري ابطال اوروبا.

ويتقاسم برشلونة المركز الثاني في المجموعة مع فيردر بريمن الالماني برصيد اربع نقاط لكل منهما وبفارق خمس نقاط عن تشيلسي المتصدر بعد خسارته بهدف مقابل لا شيء امام الفريق اللندني على ملعب ستامفورد بريدج منذ اسبوعين.

وقال ريكارد "لعبنا عدة مباريات من قبل امام تشيلسي ونعرف طريقة لعبه. لايزال تشيلسي سريعا في الهجمات المرتدة كما كان منذ عامين."

وأضاف "يملك تشيلسي لاعبين اصحاب مهارات عالية ويلعب بطريقة مختلفة في ظل بقاء مايكل بالاك قريبا من مرمى المنافس .. بالاك يلعب بحرية وبوسع مايكل ايسين وفرانك لامبارد تبادل المواقع معه." .. وتابع "المهم ان تشيلسي يبقى فريقا منظما عندما يفقد الكرة ولا يترك مساحات كبيرة للمنافس ومن الصعب جدا عمل شيء امامه."

ويعد هذا الموسم الثالث الذي يلتقي فيه الفريقان في دوري ابطال اوروبا.

وكان تشيلسي اطاح ببرشلونة من البطولة عام 2004 لكن الفريق الاسباني ثأر لهزيمته وتغلب على بطل انجلترا في طريقه لإحراز اللقب الموسم الماضي.

إيقاف كاسانو لاعب ريال مدريد عن التدريب
قال نادي ريال مدريد في بيان أمس الاثنين انه قرر ايقاف مهاجمه الايطالي انطونيو كاسانو عن التدريب بسبب تصرفاته عقب مباراة في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم امام جيمناستيك في تراخونة يوم السبت الماضي.

وقال ريال ان كاسانو الذي جلس على مقاعد البدلاء خلال المباراة اظهر عدم احترام للمدرب فابيو كابيلو بعد المباراة لكن النادي لم يكشف المزيد من التفاصيل بشأن ما حدث.

وذكرت صحف اسبانية ان كاسانو دخل في مواجهة مع كابيلو وطالبه بأن يكون ضمن التشكيلة الاساسية لريال .. ولم ينضم المهاجم الايطالي للتشكيلة الاساسية للفريق الاسباني الا في عدد قليل من المباريات هذا الموسم.

ونقلت صحيفة«اس» الرياضية عن كاسانو قوله لكابيلو عقب مباراة جيمناستيك التي انتهت بفوز ريال 3-1 "استحق اللعب وأن أشارك في المباريات من بدايتها."

وقال ريال انه سيفرض غرامة على كاسانو بالاضافة إلى إيقافه عن التدريب لفترة غير محددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى