مشاهد من العيد في عدن مدينة ملاهي عدن الكمسري

> «الأيام» فهد قائد غالب

>
الشيشة تغزو أماكن تنزه العائلات
الشيشة تغزو أماكن تنزه العائلات
هذا المتنفس الجميل والرائع الذي يقع في مدينة الشيخ عثمان يشهد يوماً بعد يوم تطوراً ملموساً بجهود القائمين عليه، ويلمس الجميع ذلك أثناء زيارتهم لهذا المتنفس من خلال الاهتمام بالمساحات العامة والمزروعة بالعشب الأخضر والحفاظ عليها، والاهتمام بالنظافة وكذلك تحديد أماكن خاصة للأسر والعائلات وأخرى للزوار، إضافة إلى وجود حمامات خاصة بالرجال وأخرى للنساء أكانت في موقع المساحات الخضراء أو بالقرب من الأماكن والمساحات الخاصة بالألعاب.. كذلك الاهتمام بصيانة الألعاب وإدخال ألعاب ترفيهية جديدة وتوفير محلات لبيع العصائر والمأكولات والآيسكريم، ناهيك عن توفير أماكن خاصة للصلاة وتوفير مواقع لكبائن الاتصال وعدد من المواقع لبيع تذاكر الألعاب على مقربة منها، وأخيراً تواجد رجال الأمن والشرطة تحسباً لأي مشاكل أو مضايقات للأسر.

ولكن الشيء المؤسف جداً الذي يراه الزائر لهذا المتنفس عند دخوله من البوابة الرئيسية وجود محل لتأجير الشيشة، فروائح الأدخنة والمعسل تزعج الزوار والعائلات، فالزائر جاء للنزهة وليتنفس هواء نقيا وليس روائح وأدخنة المعسل.

شاطئ كورنيش كود النمر بالبريقة
هذا الشاطئ الجميل الذي يستمتع مرتادوه بنقاء رماله ونعومتها وموقعه الجميل، إضافة إلى الأماكن المضيئة ليلاً بجانب الشاطئ والمساحة المرصوفة بالبلاط والمشاهد الجميلة يلقى الاهتمام من المديرية وشركة مصافي عدن.. وأكثر ما يجلب السرور رؤية الأطفال والكبار يزاولون هواية السباحة وبعضهم يزاول لعبة كرة القدم على الشاطئ أو الكرة الطائرة.

ولكن الشيء المؤسف جداً ان يقوم مرتادو هذا الشاطئ برمي بقايا المأكولات وعلب العصائر الفارغة وحفاظات الأطفال على رماله. والشيء الأخطر - رغم عمل رصيف كبير من الأسمنت لمنع السيارات من الدخول إلى الشاطئ لمضايقة العائلات -هو إصرار بعضهم على تجاوز هذا الرصيف بسيارته والنزول إلى الشاطئ وقيادة السيارة على رمال الشاطئ بدلاً من أن ركنها في الأماكن المخصصة لوقوف السيارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى