باريرا يعترف للمرة الاولى بارتكابه أخطاء مع المنتخب البرازيلي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ادريانو ورونالدو يغيبان عن تشكيلة البرازيل
ادريانو ورونالدو يغيبان عن تشكيلة البرازيل
اعترف كارلوس باريرا المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي لكرة القدم المدير الفني الحالي لمنتخب جنوب أفريقيا للمرة الاولى في حوار نشر أمس الأول الاثنين بأنه ارتكب أخطاء خلال إعداد المنتخب البرازيلي للمشاركة بنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال باريرا إنه نادم على إقامة المعسكر التدريبي للفريق في مدينة فيجيس السويسرية بدلا من البقاء في البرازيل مبديا استياءه من الجو غير الملائم هناك والمليء بالضوضاء.

وصرح باريرا لصحيفة "لانس" الرياضية البرازيلية قائلا "الوضع لم يكن كما توقعنا مطلقا.. لقد حول العالم لاعبي المنتخب البرازيلي إلى نجوم بوب. وكان الوضع صعبا للغاية. حيث لم يكن من السهل أن نتدرب صباحا وبعد الظهيرة وسط حضور حوالي ثلاثة آلاف مشجع."

وكان المنتخب البرازيلي خرج من دور الثمانية بكأس العالم 2006 إثر هزيمته أمام نظيره الفرنسي صفر/1 وذلك بعد أن كان مرشحا بقوة للفوز بلقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه. وألقى باريرا اللوم في خروج البرازيل من البطولة أيضا على إجهاد اللاعبين بعد خوض موسم مرهق في البطولات الاوروبية مستشهدا بمثل النجم رونالدينيو لاعب برشلونة الاسباني.

وقال باريرا "إنه (رونالدينهو) لم يحصل على الراحة الكافية لكي يجمع قوته حيث انضم للمنتخب البرازيلي وهو منهك ولم يكن قد استعاد عافيته بشكل كامل."

وعلق المدرب بشأن إشراكه رونالدو في التشكيل الاساسي للفريق رغم أنه يشارك احتياطيا مع ريال مدريد الاسباني قائلا إن "رونالدو أهم لاعبي البرازيل .. إنه الاكثر تهديفا وإزعاجا لمدافعي الفرق المنافسة."

وأصبح رونالدو أبرز الهدافين في تاريخ كأس العالم حيث تصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 15 هدفا وذلك بعدما أحرز ثلاثة أهداف في كأس العالم 2006.

منتخب البرازيل لكرة القدم يواصل أداء مبارياته الودية في أوروبا
قال ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان المنتخب الأول للبلاد سيستمر في اداء مبارياته الودية الدولية في قارة أوروبا أو بالقرب منها كجزء من اتفاق مع الاندية الاوروبية التي يحترف فيها أغلب لاعبي الفريق.

وقال تيكسييرا للصحفيين ان منتخب البرازيل لن يلعب أي مباريات ودية دولية على أرضه في المستقبل القريب.

ووفقا لهذا الاتفاق فإن الاندية الاوروبية التي يحترف بها أغلب نجوم المنتخب البرازيلي ستتخلى أيضا عن معارضتها لنظام التأهل الى نهائيات كأس العالم الخاص بقارة امريكا الجنوبية والذي يقتضي إقامة دوري من دورين بين عشرة منتخبات يستمر قرابة ثلاث سنوات.

وفي رده على سؤال عما إذا كانت البرازيل ستخوض أي مباراة ودية على أرضها قال تيكسييرا "مستحيل".

وأضاف "هناك فارق توقيت يصل الى خمس ساعات ورحلة الطيران من أوروبا تستغرق 12 ساعة وهناك اتفاق مع الاندية الاوروبية بألا يشارك لاعبونا المحترفون بها في أي مباراة ودية مع منتخب البرازيل تبعد أكثر من أربع او خمس ساعات طيران عن أوروبا."

وتابع "هذا يجعل من المستحيل علينا أن نلعب في أمريكا الجنوبية أو آسيا."

ولعبت البرازيل أربع مباريات ودية دولية في أوروبا منذ نهاية بطولة كأس العالم الاخيرة في المانيا.

وأدت البرازيل بطلة العالم خمس مرات مباراة ودية أمام النرويج في أوسلو وأمام الارجنتين في العاصمة البريطانية لندن قبل أن تلعب مع الاكوادور في العاصمة السويدية ستوكهولم وأخيرا مع ويلز في لندن مرة أخرى.

كما لعبت البرازيل مباراة استعراضية في الكويت أمام أحد الفرق المحلية هناك.

غياب رونالدو وادريانو عن تشكيلة البرازيل لمباراتها مع سويسرا
اذاع مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا لائحة بأسماء 22 لاعبا للمباراة الودية المقررة ضد سويسرا في بال في 15 المقبل، غاب عنها مهاجمي ريال مدريد الاسباني رونالدو وانتر ميلان الايطالي ادريانو.

واستدعى دونغا الى التشكيلة للمرة الاولى فرناندو لاعب وسط بوردو الفرنسي، وكارلينوس مدافع سانتوس البرازيلي، فيما برزت فيها عودة حارس انتر ميلان الايطالي خوليو سيزار ودييغو لاعب فيردربريمن الالماني وريكاردو اوليفيرا مهاجم ميلان الايطالي.

واللاعبون هم:

- للمرمى: خوليو سيزار (انتر ميلان الايطالي) وهيلتون (بورتو البرتغالي).

- للدفاع: جوان (باير ليفركوزن الالماني) ولوسيو (بايرن ميونيخ الالماني) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي) واليكس (ايندهوفن) وسيسينيو (ريال مدريد الاسباني) ومايكون (انتر ميلان الايطالي) ودانيال الفيش وادريانو (اشبيلية) وكارلينوس (سانتوس)

- للوسط: جيلبرتو سيلفا (ارسنال الانكليزي) وادميلسون ورونالدينيو (برشلونة الاسباني) ودودو سيارينزي (سسكا موسكو الروسي) وايلانو (شاختار دونييتسك الاوكراني) ودييغو (فيردربريمن الالماني) وكاكا (ميلان الايطالي).

- للهجوم: دانييل كارفاليو (سسكا موسكو) وروبينيو (ريال مدريد) ورافايل سوبيس (اشبيلية) وريكاردو اوليفيرا (ميلان الايطالي).

منتخبا الولايات المتحدة والمكسيك يشاركان في بطولة كوبا أمريكا للقدم
قالت فنزويلا التي ستستضيف بطولة كوبا امريكا لكرة القدم العام القادم ان منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك سيشاركان في البطولة كضيفي شرف.

وسينضم المنتخبان الى عشرة منتخبات يمثلون اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم في البطولة التي ستستمر ثلاثة اسابيع.

وقال رافائيل إسكويفل رئيس الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم لرويترز "وصلنا تأكيد من الكونكاكاف بأن منتخبي المكسيك والولايات المتحدة سيمثلانه في البطولة."

ويمثل الكونكاكاف اتحادات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وشاركت الولايات المتحدة مرتين من قبل في بطولة كوبا امريكا ووصلت الى الدور قبل النهائي في عام 1995.

وشاركت المكسيك في كل بطولات كوبا امريكا منذ عام 1993 منذ اعتماد نظام استدعاء ضيوف شرف للمشاركة في الحدث الرياضي. واحتل المنتخب المكسيكي لقب الوصيف عامي 1993 و2001. ومن بين الدول التي دعيت كضيوف للمشاركة في البطولة من قبل كوستاريكا وهندوراس واليابان.

وفازت البرازيل بآخر نسخة من بطولة كوبا امريكا والتي اقيمت في بيرو عام 2004.

تصفيات امم اسيا 2007: تشكيلة السعودية لملاقاة اليابان
اعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء التشكيلة التي ستدخل معسكرا تدريبيا في الرياض اعتبارا من الاحد المقبل استعدادا لمواجهة المنتخب الياباني ضمن تصفيات امم اسيا التي تقام نهائياتها من 7 الى 29 يوليو 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

يذكر ان السعودية تتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة وتأهلت مع اليابان (9 نقاط) الى النهائيات، وتعتبر الجولة السادسة الاخير التي تقام في 15 نوفمبر في اليابان تحصيل حاصل.

وضمت قائمة الاسماء 24 لاعبا هم عمر الغامدي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وأحمد الصويلح وبدر الحقباني ومحمد خوجه وحسن معاذ وعبده عطيف واسامه هوساوي وكامل الموسى وعيسى المحياني ورضا تكر وحمد المنتشري واسامة الحربي وصالح الصقري وأحمد الدوخي وسعود كريري ومحمد أمين ومصطفى ملائكة وياسر المسيليم ومالك معاذ وحسين عبد الغني ومحمد مسعد.

لجنة المسابقات ترفض تأجيل مباراة محلية للأهلي قبل مواجهة الصفاقسي
رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة الأهلي مع إنبي في الأسبوع العاشر للدوري المصري للقدم والمقررة في السادس من نوفمبر قبل سفر الأهلي الى تونس لملاقاة الصفاقسي التونسي في مباراة الاياب لنهائي دوري أبطال افريقيا للقدم يوم 11 نوفمبر.

وقال نايف عزت رئيس لجنة المسابقات إن التأجيل سيربك جدول مسابقة الدوري الى جانب أن للأهلي مباراتين مؤجلتين.

وأضاف عزت لرويترز يوم أمس الثلاثاء "سنترك قرار التأجيل من عدمه لمجلس ادارة اتحاد الكرة صاحب القرار الأخير وقد أوصينا بعدم التأجيل."

ورغم قرار لجنة المسابقات إلا ان الدلائل الأولية تشير الى امكانية خضوع اتحاد الكرة لمطلب الأهلي وتأجيل مباراة إنبي.

وقال سمير زاهر "لا نريد ان يكون اتحاد الكرة عائقا امام اي فريق مصري يلعب في بطولة خارجية." وتابع زاهر "قبل مباراة الذهاب بين الاهلي والصفاقسي طلبت من حسن حمدي رئيس النادي الاهلي ان يختار تأجيل مباراة واحدة إما اسمنت السويس مع الاهلي او تأجيل مباراة إنبي مع الاهلي واختار الاهلي ان يؤجل مباراة اسمنت السويس وقد أجلناها له."

وهدد الزمالك بعدم لعب مباراته مع الاهلي في الاسبوع الرابع عشر للمسابقة الا بعد ان يلعب الاهلي جميع مبارياته المؤجلة في الدوري مما اربك حسابات مجلس ادارة اتحاد الكرة. ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع المصري غدا الخميس مباراتهما المؤجلة من الاسبوع الثامن وفي حالة عدم تأجيل مباراة إنبي سيلعبها يوم الاثنين المقبل قبل أن يلتقي مع الصفاقسي يوم 11 نوفمبر برادس في تونس. وللاهلي مبارتان مؤجلتان مع أسمنت السويس من الأسبوع الرابع ومع حرس الحدود من الاسبوع الخامس.

ويحتل الاهلي المركز السابع في الدوري المصري برصيد 14 نقطة بينما يتصدر الاسماعيلي المسابقة برصيد 20 نقطة.

البرازيلي باتريسيو يعتذر عن الاستمرار في تدريب الاتفاق ويوقع مع دبي
قدم البرازيلي باتريسيو الى ادارة نادي الاتفاق السعودي لكرة القدم اعتذاره عن الاستمرار في تدريب الفريق عقب المباراة ضد السالمية الكويتي امس الأول الاثنين في ذهاب نصف نهائي بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي (3-3).

ووجه باتريسيو إثر تلقيه عرضا مناسبا من قبل أحد الأندية الإماراتية خطابا رسميا الى ادارة النادي ضمنه استعداده للالتزام بدفع الشرط الجزائي المتفق عليه ضمن بنود العقد وهو راتب شهرين.

وسعت إدارة النادي جاهدة ثني المدرب عن قراراه حفاظا على استقرار الفريق الذي تنتظره استحقاقات كثيرة محلية وخليجية لكنها وصلت إلى طريق مسدود بسبب إصراره على قراره، وأصدرت قرارا بتكليف مساعد المدرب الحالي المحلي عمر باخشوين بمهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت.

وعبر رئيس نادي الاتفاق عبد العزيز الدوسري عن انزعاجه الكبير من قرار المدرب، مشيرا إلى أنه جاء في وقت حرج خاصة أن الفريق كان يبحث عن الاستقرار قبل مواجهة الإياب مع السالمية. وفي دبي، عقد باتريسيو مؤتمرا صحافيا اكد خلاله انه وقع عقدا مع نادي دبي الاماراتي سيشرف بموجبه على فريقه حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للفرنسي الان ميشال الذي اقيل من منصبه بعد المرحلة الثالثة من الدوري المحلي بسبب تواضع النتائج.

ولم يكشف باتريسيو الذي بدأ الاشراف فعليا على تدريبات فريق دبي بدءا من أمس، عن قيمة الصفقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى