الهدف 200 لدل بييرو مع يوفنتوس

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> سجل قائد فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم اليساندرو دل بييرو الهدف رقم 200 في الموسم الثاني عشر مع فريقه،يوم السبت الماضي في مرمى فروزينوني (1-صفر) في المرحلة الثامنة /اكرر الثامنة/ من دوري الدرجة الثانية.

وسجل دل بييرو (31 عاما) الهدف في الدقيقة 73 بعد تسديدة من التشيكي بافل ندفيد ارتدت من القائم بين قدمي زميله الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي فوجىء بها وأرسلها دون قصد الى دل بيرو الذي أعادها الى داخل الشباك.

وقال دل بييرو بعد المباراة قبل ان يطوف حول مضمار الملعب الاولمبي التابع للنادي في مدينة تورينو ويهدي قميصه وسرواله للجمهور : "يعتبر الهدف رقم 200 فخرا لي بما يحمل من معاني ارتباط بهذا النادي وهذه المدينة وهذا الجمهور.. إني سعيد جدا".

وكان دل بييرو اصبح افضل هداف في تاريخ النادي قبل نحو عام وتحديدا في يناير الماضي، وبتسجيله الهدف رقم 200 بات سجله ناصعا خصوصا ان 134 من هذه الاهداف سجلت في دوري الدرجة الاولى و37 منها في دجوري ابطال اوروبا و16 في كأس ايطاليا.

وحقق دل بييرو مع يوفنتوس منذ ان بدأ الدفاع عن الوانه عام 1993 على وجه الخصوص لقب بطل دوري ابطال اوروبا عام 1996 والكأس القارية للاندية (1996) وبطولة الدوري المحلي 5 مرات.

وكان يوفنتوس انزل الى الدرجة الثانية مع حسم 9 نقاط من رصيده بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج.

ويحتل يوفنتوس المركز العاشر حاليا في دوري الدرجة الثانية (تعادل واحد في المرحلة الاولى ثم 7 انتصارات متتالية مع حسم 9 نقاط) بفارق 5 نقاط فقط عن المتصدر جنوى.

وتذكر صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" اسماء عدد من اللاعبين الذين سجلوا اكثر من 200 هدف مع ناد واحد منهم جوزيبي مياتزا (282 هدفا مع انتر ميلان) وغونار نوردال (221 هدفا مع ميلان) واليساندرو التوبيللي (209 مع انتر ميلان).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى