الصراع يحتدم على الصدارة في انكلترا بين مانشستر يونايتد وتشلسي

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات :

>
روني: الاهداف ستأتي لا محالة
روني: الاهداف ستأتي لا محالة
يخوض مانشستر يونايتد المتصدر مباراة قوية مع بورتسموث الرابع ومفاجأة الموسم على ملعبه "اولد ترافورد" اليوم السبت ضمن المرحلة الحادية عشرة، في حين يلعب تشلسي الوصيف مباراة حساسة مع جاره اللندني توتنهام على ملعب "وايت هارت لين" غدا الاحد..ويتصدر مانشستر الترتيب برصيد 25 نقطة من 10 مباريات بفارق الاهداف عن تشلسي الثاني و5 نقاط عن بولتون الثالث..ويخوض مانشستر اللقاء بعد خسارته المفاجئة امام كوبنهاغن ، لكن مهاجمه واين روني الذي أنهى صيامه عن التهديف قال "تحدث الكثيرون عن عقمي التهديفي، لكن طالما مانشستر يفوز لا أكترث للأمر، تحسن أدائي بشكل لافت وكنت اشعر أن الاهداف ستأتي لا محالة وهذا ما حصل امام بولتون حيث تمكنت من إخراس بعض الاصوات"..هذا وسيحتفل الاسكتلندي اليكس فيرغوسون (64 عاما) بالذكرى العشرين لتوليه قيادة فريق "الشياطين الحمر" بعد أن خلف في 6 نوفمبر 1986 المدرب رون اتكينسون قادما من ابردين الاسكتلندي. ويسعى متصدر الترتيب مانشسترلاستعادة توازنه بعد خسارته المفاجئة من فريق كوبنهاجن الدنماركي صفر/1 بدوري الابطال في منتصف هذا الاسبوع، ولم تكن هزيمة مانشستر في الدنمارك هي وحدها سبب حزن الفريق الانجليزي الشهير يوم الاربعاء الماضي ولكنها واكبت إصابة مهاجم الفريق النرويجي أولي جونار سولشاير مما قد يبعده عن الملاعب لاسابيع بعد تعرضه لتمزق في أربطة الساق. وكان سولشاير قد تعرض لهذه الاصابة قرب نهاية مباراة كوبنهاجن.. الا أن الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر أبدى ارتياحه عندما اكتشف أن الاصابة لا دخل لها بإصابة الركبة التي عانى منها المهاجم النرويجي من قبل وكادت تضع نهاية لمشواره كلاعب. وبرغم حرص بورتسموث على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام مانشستر اليوم ، الا أن مدرب الفريق هاري ريدناب مازال مصرا على أن فريقه لا توجد لديه أي فرصة في المنافسة على لقب البطولة أو حتى احتلال أحد مراكز القمة وإن كان قد اعترف قائلا "ليس مستحيلا أن ننهي الموسم في المركز الخامس أو السادس إذا واصلنا التقدم وحافظنا على مستوى أدائنا كما هو".

ويسعى تشلسي حامل اللقب لمواصلة نتائجه الطيبة امام توتنهام الذي لم يهزمه في الدوري منذ عام 1990، ويأمل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بمواصلة الضغط على مانشستر يونايتد، خصوصا ان آخر فوز لبورتسموث على ملعب "اولد ترافورد" يعود الى عام 1957م.

اصحاب البشرة السمراء في تشيلسي ومعنويات عالية بعد فرض أنفسهم على الساحة الكروية
اصحاب البشرة السمراء في تشيلسي ومعنويات عالية بعد فرض أنفسهم على الساحة الكروية
ويسعى قائد ليفربول ستيفن جيرارد الى التعويض عن خيبات الامل التي ألمت بالفريق وأبعدته 11 نقطة عن المتصدرين، عندما يقابل ريدينغ، وهو يعتقد بأنه لا يجوز إلقاء اللوم على مدرب الفريق الاسباني رافاييل بينيتيز، وحاول تبرير حالة الفريق المتواضعة: "لا شك ان وجودنا في وسط اللائحة مخيب للامال، يجب ان اعود لمستواي الحقيقي وأساعد باقي اللاعبين على تقديم اداء افضل كوني قائد الفريق".

وانتقد جيرارد مؤخرا على ادائه العادي، لكن ليفربول عاد الى طريق الانتصارات وفاز على استون فيلا وبوردو الفرنسي.

وألقى جيرارد بعض اللوم على المجهود الكبير الذي قدمه خلال المونديال الاخير: "لا أجد نفسي على ارض الملعب، لست مرتاحا حاليا في الفريق".

ويواجه آرسنال الخامس، والذي يملك مباراة مؤجلة، وست هام السادس عشر على ارض الاخير غدا الاحد.

وأهدر آرسنال فوزا كان اقرب اليه الاربعاء الماضي على سسكا موسكو الروسي في دوري ابطال اوروبا (صفر-صفر) بعدما اتيحت له فرص عديدة ومباشرة اهدرها التشيكي توماس روسيكي والاسباني فرانتسيسك فابريغاس والفرنسي تييري هنري.

وكان وست هام حقق فوزه الاول في الدوري على بلاكبيرن الاسبوع الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب بولتون مع ويغان، وتشارلتون مع مانشستر سيتي، وفولهام مع ايفرتون، ونيوكاسل مع شيفيلد يونايتد، وواتفورد مع ميدلزبره اليوم السبت، واستون فيلا مع بلاكيبرن غدا الاحد.

آرسنال يضع المهاجم الصيني ماو تحت الاختبار

ذكرت صحف محلية ان فريق آرسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قرر تجربة ماو جيانكينج مهاجم فريق شنغهاي شينهوا في نهاية الشهر الحالي.

ارسنال يتدرب بجدية حتى يلحق بالركب
ارسنال يتدرب بجدية حتى يلحق بالركب
ظهر ماو بمستوى رائع مع فريقه وصيف دوري الصين الممتاز هذا العام. كما سجل هدفا لمنتخب بلاده في مرمى منتخب فلسطين الشهر الماضي في تصفيات كأس آسيا كان وراء صعوده للنهائيات العام القادم.. ونقلت صحيفة شينمين ايفينيج عن مسؤولي شينهوا قولهم انهم يدعمون عرض آرسنال.. وقال ماو (20 عاما) للصحيفة "أتمنى استغلال هذه الفرصة حتى النهاية."

واختير ماو الذي خضع للتجربة أيضا مع فريق فينوورد الهولندي عام 2003 ضمن المنتخب الصيني المشارك في دورة الالعاب الآسيوية في الدوحة الشهر القادم.

تحقيق الفوز هو الاهم عند ميونيخ وشالكة
وفي ألمانيا لم يعد حامل اللقب بايرن ميونيخ أو منافسه شالكه يفكران سوى في تحقيق الفوز في لقاء القمة الذي سيجمع بينهما غدا الاحد ضمن منافسات الاسبوع العاشر من مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي حتى لا تزيد المسافة بينهما وبين المتصدر فيردر بريمن أكثر من ذلك. ففي الاسابيع التسعة الماضية خسر بايرن من المباريات ما يوازي ما خسره طوال الموسم الماضي ثلاث مباريات جميعها خارج أرضه. أما شالكه فيسعى لاستعادة توازنه بعد خسارته صفر/3 من شتوتجارت في الدوري الالماني الاسبوع الماضي ثم خسارته مجددا في بطولة كأس ألمانيا على يد فريق كولون. وقال الهولندي روي ماكاي مهاجم بايرن ميونيخ "إننا متحمسون لمباراة شالكه لاننا نريد أن نثبت أن خسارتنا لتلك المباريات الثلاث الاخيرة خارج ملعبنا ليس أمرا طبيعيا". ودعا ميركو سلوما مدرب شالكه الذي يتعرض لضغوط شديدة منذ بداية الموسم لاعبيه لبذل المزيد من الجهد في مباراة غد الاحد ولكنه قال ساخرا إنه "حتى إذا فزنا على ميونيخ فستجد الناس شيئا سلبيا لتتحدث عنه".

ليفركوزن يتألق على المستوى المحلي والاوروبي
ليفركوزن يتألق على المستوى المحلي والاوروبي
وتبدو معظم الترشيحات في مصلحة شالكه خاصة وأنه لم يخسر على ملعبه قط أمام بايرن ميونيخ (خمسة انتصارات وتعادلا).. كما عانى بايرن ميونيخ من هزائمه الثلاثة بهذا الموسم على ملاعب فولفسبورج وبيليفيلد وبريمن بعد خوضه مباريات في منتصف الاسبوع ضمن منافسات دوري الابطال قبل المباريات الثلاث. وهو ما تكرر هذا الاسبوع مجددا عندما استضاف بايرن فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي حيث خرج متعادلا بدون أهداف ولكنه مع ذلك ضمن التأهل لدور الـ 16 من البطولة الاوروبية. كما قدم بايرن ميونيخ عرضا هزيلا آخر، عندما فاز على آينتراخت فرانكفورت 2/صفر في مباراته الاخيرة بالدوري في الاسبوع الماضي. وأراد مسئولو بايرن تحقيق فوزكبير في مباراة آينتراخت على غرار الانتصارات التي يحققها فيردر بريمن وقتما يشاء. وأحرز فيردر بريمن - الحائز على لقب الدوري الالماني عام 2004 -23 هدفا في مباراته الاربع الاخيرة بالدوري المحلي ومباراتيه الاخيرتين بدوري الابطال. ويتصدر فيردر بريمن ترتيب الدوري الالماني لهذا الموسم برصيد 19 نقطة ويليه بايرن ميونيخ وشالكه في المركزين التاليين برصيد 16 نقطة لكل منهما. ثم يأتي شتوتجارت في المركز الرابع برصيد 15 نقطة. ومع وضع عروض بريمن الاخيرة في الاعتبار فسيكون هو المرشح الاقوى للفوز على ضيفه إنيرجي كوتبوس عندما يلتقيان اليوم السبت برغم أن الاخير نجح في التقدم للمركز السادس بترتيب الدوري برصيد 14 نقطة بعدما حقق فوزين متتاليين. ولتحقيق نتيجة إيجابية في بريمن سيعتمد كوتبوس اليوم على تقييد حركة صانع الالعاب البرازيلي دييجو ومنعه من تسجيل الاهداف أو مد المهاجمين ميروسلاف كلوزه وآرون هانت بالتمريرات الخطيرة. بينما يلتقي فولفسبورج مع هامبورج وباير ليفركوزن مع ماينتس وهرتا برلين مع نورنبيرج وبوروسيا دورتموند مع آرمينيا بيليفيلد وألمانيا آخن مع شتوتجارت اليوم ، ويلتقي آينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشينجلادباخ غدا الاحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى