الفيصلي الأردني يحتفظ بلقب كأس الاتحاد الآسيوي

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات :

>
لحظة تسليم الميداليات الذهبية لفريق الفيصلي الاردني
لحظة تسليم الميداليات الذهبية لفريق الفيصلي الاردني
احتفظ الفيصلي الاردني بلقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم رغم خسارته امام مضيفه المحرق البحريني 2-4 امس الجمعة على استاد البحرين الوطني في الرفاع في اياب نهائي النسخة الثالثة.

وسجل عبدالله عمر (17) وإبراهيم المشخص (57) والبرازيلي نيسلون سلفار ريكو (61) ومحمود عبد الرحمن (62) اهداف المحرق، والعراقي حيدر عبد الأمير (35) وسراج التل (90) هدفي الفيصلي.

وكان الفيصلي فاز 3-صفر ذهابا في عمان الجمعة الماضي.

وكان الفيصلي احرز لقب النسخة الثانية على حساب النجمة اللبناني 1-صفر ذهابا في عمان و3-2 ايابا في بيروت في اكتوبر 2005.

وبقي اللقب الآسيوي للعام الثالث على التوالي عربيا بعدما كان الجيش السوري احرز لقب النسخة الاولى على حساب مواطنه الوحدة عام 2004م.

وبدأ المحرق المباراة بقوة وكان الطرف الأفضل في حين تراجع الضيوف للدفاع وتعامل المدرب العراقي عدنان حمد مع المباراة بحذر شديد.

ورمى مدرب المحرق المحلي خليفة الزياني الذي استلم قيادة الفريق بدلا من البرتغالي كارلوس ألينهو الذي أقيل من منصبه بكل أوراقه الفنية في خط الهجوم بوجود ريكو والنيجيري جيسي جون ومن خلفهم صانع الألعاب عبدالله عمر ونجح في تشكيل ضغط متواصل على حارس مرمى الفيصلي لؤي العمايرة منذ الدقائق الاولى.

وفي الطرف الآخر حاول الفيصلي تسجيل هدف مبكر من أجل بعثرة أوراق المحرق الذي اندفع الى الهجوم، إلا أن الخط الدفاعي تعامل بحذر ونجح في الحد من خطورة مهاجمي الفيصلي عبد الهادي المحارمة ومؤيد سليم.

ونجح المحرق في احراز اول اهدافه عن طريق عبدالله عمر الذي نجح في التوغل داخل المنطقة بمجهود فردي وسدد الكرة داخل مرمى العمايرة (18).

وأشعل الهدف حماس لاعبي المحرق لإضافة اهداف أخرى وكاد جون يضيف الهدف الثاني لولا تألق العمايرة في التصدي لتسديدته القوية (20)، وبعدها بدقيقة واحدة فقط اهدر البرازيلي ريكو فرصة محققة اثر تلقيه كرة عرضية من محمود عبد الرحمن لم يستغلها.

وعمد الفريق الأردني الى تهدئة اللعب والحد من حماس وحيوية لاعبي المحرق، ونجح في التقدم ببطء الى الأمام وإرغام صاحب الأرض على التراجع للخلف مما أتاح لهم فرصة تهديد مرمى علي حسن.

ونجح الفيصلي في ادراك التعادل اثر ركلة ركنية وخطأ للحارس الدولي علي حسن الذي فشل في التقاط الكرة لتصل الى عبد الأمير الذي تابعها بين يدي علي حسن (35).

وهبط ايقاع المباراة مع الشوط الثاني ونجح العراقي عدنان حمد في استغلال الوضع لصالحه مع نتيجة التعادل، وكاد الضيوف أن يسجلوا هدف التقدم من تسديدة لهيثم الشبول مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى علي حسن (51).

ونجح هذه المرة ريكو في إعادة الامل الى فريقه المحرق بعد ان نجح في المرور من دفاع الفيصلي وسدد كرة قوية عانقت شباك الحارس العمايرة (53).

وأضاف المحرق الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة خلف منطقة الجزاء نفذها محمود عبد الرحمن وصلت الى علي عامر الذي هيأها امام المدافع ابراهيم المشخص فأودعها مرمى الفيصلي (61).

السد والريان قدما مستوى يليق بالكرة القطرية
السد والريان قدما مستوى يليق بالكرة القطرية
وبعدها بدقيقة واحدة تألق محمود عبد الرحمن ونجح في إحراز الهدف الرابع لأصحاب الارض بعد ان توغل داخل المنطقة من الجهة اليسرى دون مراقبة قبل أن يراوغ المدافعين ويسدد كرة قوية داخل المرمى (62).

وكاد ريكو أن يضيف هدف الامان الخامس للمحرق عندما سدد كرة ساقطة من خارج المنطقة أبعدها العمايرة بصعوبة الى ركلة ركنية (78).

ورمى مدرب المحرق الزياني بآخر أوراقه في الدقيقة 85 عندما اشرك عبد الله الدخيل بدلا من الفرنسي ريشار ومحمد جعفر الزين بدلا من محمود عبد الرحمن، من أجل زيادة الفعالية الهجومية على امل إكمال عقد الأهداف وتحقيق المهمة المستحيلة.

بيد أن الفيصلي كان له رأي آخر ووجه ضربة قاضية لأصحاب الارض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع والذي كان المضيف يبحث فيه عن هدف، عندما استغل سراج التل خطأ دفاعيا فادحا لجاسم الجبن في تشتيت الكرة التي وصلت الى إبراهيم المشخص الذي حاول إعادتها برأسه الى حارس مرماه علي حسن بيد ان المهاجم الاردني كان الاسرع وأودعها داخل المرمى.

الاتحاد يستعيد الصدارة مؤقتا
استعاد الاتحاد الصدارة مؤقتا بتغلبه على ضيفه الخليج 2-صفر أمس الجمعة على استاد الامير عبد الله الفيصل في جدة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل المكسيكي خاريد بورغيتي (72 من ركلة جزاء) والغيني الحسن كيتا (90) الهدفين.

ورفع الاتحاد رصيده الى 12 نقطة بفارق الاهداف امام الهلال والشباب حيث يحل الاول ضيفا على الفيصلي، ويستضيف الثاني الحزم اليوم السبت في ختام المرحلة، فيما مني الخليج بخسارته السادسة على التوالي وبقي في المركز الاخير من دون رصيد.

وفي حائل حقق الطائي فوزا كبيرا على الاهلي 4-2 وصعد الى المركز الرابع مؤقتا.

وسجل احمد عباس (47) والسنغالي سيسيه(48) ومازن الفرج (51) وفهد الغامدي (77) اهداف الطائي، ومالك معاذ (42 و76) هدفي الاهلي الذي تجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السابع.

وفي الرياض حقق النصر فوزا صعبا على ضيفه القادسيه بهدفين للبرازيلي دينلسون(2 من ركلة جزاء) وسعد الحارثي (27 من ركلة جزاء) مقابل هدف للكاميروني بابندا (22).

وهو الهدف الاول لدنيلسون مع النصر في ثاني مباراة معه علما بأنه أهدر ركلة جزاء في مباراته الاولى ضد الطائي.

ويلعب اليوم ايضا الاتفاق مع الوحدة.

السد يسحق الريان 3-صفر ويبتعد في الصدارة
ابتعد السد حامل اللقب 7 نقاط في الصدارة بعد فوزه الساحق على الريان 3-صفر أمس الجمعة في الجولة التاسعة الاخيرة من القسم الاول للدوري القطري لكرة القدم.

وتألق النجم الصاعد خلفان ابراهيم (16 عاما) وسجل هدفين في الدقيقتين 35 و55 بعد مجهود فردي رائع تخطى فيه دفاع الريان.

وشهدت المباراة مشاركة الاكوادوري كارلوس تينوريو هداف السد والدوري الموسم الماضي في الدقيقة 70 بعد غياب اكثر من 4 مباريات للاصابة، ونجح في اضافة الـهدف الثـالث بعـد 5 دقـائق من مشاركته.

ورفع السد رصيده الى 22 نقطة مقابل 15 للغرافة الثاني و10 نقاط للريان السابع.

وفي مباراة ثانية، حول العربي تأخره امام قطر الى فوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع 2-1.

الاتحاد السعودي استعاد الصدارة
الاتحاد السعودي استعاد الصدارة
وكان قطر البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي العماني عماد الحوسني في الدقيقة 17، بيد ان العربي نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 69 بواسطة البرتغالي جواو توماس اثر تلقيه كرة من سيد بشير الذي شارك لاول مرة هذا الموسم بدخوله في الدقيقة 65.

ونجح الدولي الاسترالي طوني بوبوفيتش في تسجيل هدف الفوز للعربي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر تلقيه كرة من توماس.

ورفع العربي رصيده الى 13 نقطة فانتزع المركز الخامس من قطر الذي تراجع الى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يخسر فيها قطر مباراة بعد تقدمه 1-صفر بعدما سقط امام الريان 2-3 الاسبوع الماضي.

ومني قطر بخسارته الخامسة هذا الموسم.

وتختتم المرحلة اليوم السبت بلقاء أم صلال مع الشمال.

لاعبو الزمالك يبحثون عن هجرة جماعية
اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداداته امس قبل مواجهة بترول أسيوط غدا الأحد في إطار مباريات الأسبوع العاشر لمسابقة الدوري الممتاز وكان الفريق قد أجرى مباراة تجريبية أمام الإعلاميين استقر خلالها الجهاز الفني على التشكيلة الرئيسة التي سيواجه بها البترول المكونة من محمد عبدالمنصف في حراسة المرمى ووائل القباني ويوسف حمدي وطارق السيد وتامر عبدالوهاب وعمرو الصفتي وإبراهيم سعيد وأحمد حسام وجونيور وجمال حمزة وعبدالحليم علي .

ومازال عمرو زكي يعاني من الإصابة ويحاول اللحاق بمباراة أسيوط ومعه حازم إمام كصانع ألعاب .

وتواجه الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل كاجودا مشكلة في خط الوسط بعد قرار الإيقاف المطلق لإينو وإصابة علاء عبدالغني .

ويحاول كاجودا الدفع بأحمد حسام وتجربته في هذا المكان ولكن اللاعب لم يثبت جدارته مما جعل الجهاز الفني يفكر في الدفع بإبراهيم سعيد إلى الوسط على أن يعود تامر عبدالوهاب إلى مركز المساك بعد غياب طويل ويعود يوسف حمدي بعد غياب أيضا إلى الجهة اليمنى .

وحول العقود التي انهالت على لاعبي الفريق ثبت أنها عقود وهمية خاصة تلك التي يشير إليها مجدي عطوة لاعب خط الوسط من فريق اتحاد جدة السعودي وثبت أنه لم يتقدم بأي طلب أو تلقيه لأي دعوة رسمية من الفريق السعودي واتضح أن اللاعب يزايد على ناديه ويحاول خطف الأنظار إليه بدعوى أنه غضبان من عدم الدفع به والإبقاء عليه فوق دكة البدلاء كذلك العرض الذي تحدث عنه إبراهيم سعيد من تركيا لم يخرج إلى النور بعد ويتحدث عنه كل بضعة أيام أيضا جمال حمزة الذي لوح بعرض خارجي آخر ومعه عمرو زكي الذي لم يلبث أن استمر مع الفريق بضعة أشهر قليلة حتي تحدث عن عرض من أحد الأندية الإنجليزية .

والغريب أن السمسار الذي عينه النادي وهو ليس وكيلا رسميا للاعبين هو الذي يبحث للاعبين عن أندية خارجية وعروض لهم حتى ترتفع أسعارهم ومجلس الريموت كنترول لايتحرك ويكتفي بعلامات التعجب والانقسام، وكانت إدارة النادي قد بدأت في إزالة البوابة الرئيسية لمخالفتها أصول البناء طبقا لتعليمات الجهة الإدارية .

الأهلي يطلب تأجيل مباراة إنبي في الدوري المحلي استعدادا للصفاقسي
طلب النادي الأهلي رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراته مع إنبي في الأسبوع العاشر لمسابقة الدوري الممتاز من أجل الاستعداد لمواجهة الصفاقسي التونسي في مباراة العودة لنهائي دوري أبطال افريقيا التي ستقام بملعب رادس في تونس يوم 11 نوفمبر الجاري.

وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي إن ناديه طلب تأجيل المباراة حتى لا يصاب اي لاعب من لاعبي الفريق قبل المواجـهة الهامـة والمـرتقبة مـع الصفاقسي.

وأضاف لرويترز امس الجمعة "التأجيل سيمنح الاهلي الوقت الكافي لتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا دون تعريضهم للارهاق او الاصابة قبل المباراة الحاسمة في النهائي الافريقي."

وأشار البدري الى ان الجهاز الفني للاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه أعرب عن ارتياحه عقب الفوز على المصري مساء امس الأول الخميس في المباراة المؤجلة من الاسبوع الثامن للدوري باعتبار ان النقاط الثلاث خطوة مهمة على طريق العودة لصدارة الدوري.

وفاز الاهلي على المصري بهدفي محمد أبو تريكة وعماد متعب ورفع رصيده الى 71 نقطة وتقدم للمركز الثالث في مسابقة الدوري وله مباراتان مؤجلتان.

واطمأن الجهاز الفني للاهلي من خلال مباراة المصري على جاهزية حسن مصطفى للدفع به في مباراة الصفاقسي القادمة بديلا لمحمد شوقي الموقوف لحصوله على انذارين.

ومن المنتظر ان ينظر اتحاد الكرة في طلب الاهلي لتأجيل مباراته مع إنبي والمقرر لها يوم الاثنين المقبل وهناك اتجاه عام لدى مسؤولي اتحاد الكرة المصري نحو تأجيل المباراة حرصا على مصلحة الأهلي من أجل الاستعداد الجيد لمباراة العودة خاصة أنه فى مهمة وطنية بعد تعادل الفريق في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة يوم الأحد الماضى بهدف لكل منهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى