القاعدة تعترف بمقتل مساعد لبن لادن في العراق

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
احد قادة تنظيم القاعدة الشيخ ابو يحيى الليبي
احد قادة تنظيم القاعدة الشيخ ابو يحيى الليبي
اعترف احد قادة تنظيم القاعدة الشيخ ابو يحيى الليبي بمقتل الكويتي عمر الفاروق في العراق، وهو احد مساعدي اسامة بن لادن، وذلك في شريط فيديو بث أمس الأول الخميس على شبكة الانترنت.

وعرض ابو يحيى في الشريط سيرة محمود احمد محمد الرشيد المعروف بعمر الفاروق والذي قتل في 25 ايلول/سبتمبر على يد جنود بريطانيين في البصرة (550 كلم جنوب بغداد).

والفاروق (35 عاما) ولد في الكويت من ابوين عراقيين واتهم بقيادة تنظيم القاعدة في جنوب شرق اسيا.

وكان اعتقل في اندونيسيا في تموز/يوليو 2002 حيث سلم الى السلطات الاميركية، لكنه تمكن من الفرار من سجن باغرام في افغانستان ثم انتقل الى العراق.

واضاف ابو يحيى، وهو احد الاعضاء الاربعة في القاعدة الذين فروا من سجن باغرام في تموز/يوليو 2005، مخاطبا "المجاهدين" ان "عدوكم الاول يقر بكل ذلة بان دخول العراق كان قرارا خاطئا".

وتابع بحسب الشريط "اعلم ايها العدو انك ستكتشف ان دخولك افغانستان كان قرارا خاطئا ايضا واعلم ان مساندتك لدولة اسرائيل كان قرارا خاطئا وان دخولك لجزيرة العرب كان قرارا خاطئا".

واضافة الى الليبي والكويتي، نجح عضوان اخران في القاعدة هما السعودي محمد القحطاني المعروف بابو ناصر القحطاني والسوري عبدالله الهاشمي في الهروب من السجن المذكور الذي يقع في قاعدة باغرام الجوية الاميركية شمال كابول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى