موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> العراق: أعلن أمس الجمعة وللمرة الاولى في اقليم كردستان العراق تأسيس المنتدى الاقتصادي في الاقليم بهدف تقوية العلاقات مع القطاع الخاص لتنمية وتطوير البنية التحتية في الاقليم حيث قال محمد كريم محمد أحد مؤسسي المنتدى لوكالة الانباء الالمانية إن عضوية المنتدى محصورة بحملة الماجستير والدكتوراه في جميع مدن الاقليم.

< لندن: أعلنت شركة الطيران البريطانية بريتش إيروايز أمس الجمعة تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي بسبب الاجراءات الامنية التي فرضتها السلطات على المطارات البريطانية خلال أغسطس الماضي لتصل إلى 176 مليون جنيه إسترليني بانخفاض نسبته 27 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

< بكين: ذكرت وزارة الخارجية الصينية أمس الجمعة أن الصين ستعلن عن مجموعة جديدة من المساعدات الاقتصادية للدول الافريقية خلال قمة منتدى التعاون الافريقي الصيني الذي تستضيفه الصين خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر الحالي.

وينتظر أن يصدر عن القمة الافريقية الصينية بيان وخطة عمل للتعاون المستقبلي بين الصين وإفريقيا.

< برلين: أظهرت البيانات الرسمية الصادرة أمس الجمعة تراجع عدد الشركات التي أشهرت إفلاسها خلال أغسطس الماضي بنسبة 22 في المئة إلى 2419 حالة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي حيث كان معدل إفلاس الشركات في ألمانيا قد بدأ يتراجع منذ 2005 مع خروج الاقتصاد الالماني من دائرة الركود.

< أثينا: بدأ المعلمون وموظفو الجهاز الاداري للدولة في اليونان إضرابا عن العمل أمس الجمعة لمدة 24 ساعة للمطالبة بزيادة أجورهم مما أدى إلى إغلاق آلاف المدارس والمؤسسات الحكومية حيث يشارك الآلاف من معلمي المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية بالاضافة إلى الطلبة وأساتذة الجامعات في مظاهرات بالعاصمة أثينا وغيرها من المدن اليونانية الكبرى.

< جاكرتا: ذكرت تقارير صحفية أمس الجمعة أن ثلاث شركات إندونيسية موردة لشركة الملابس والادوات الرياضية الالمانية الشهيرة أديداس ستتوقف عن العمل بسبب مشكلات مالية تواجهها مما سيؤدي إلى تسريح حوالي 18 ألف عامل.(د.ب.أ)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى